استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

افتتاح اجتماعات مؤتمر مشاريع قطر 2010

افتتح سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة صباح اليوم بفندق الريتزكارلتون اجتماعات /مؤتمر مشاريع قطر 2010/ التي تنظمة شركة /ميد/ الاقتصادية وتستمر لمدة يومين . وقد القى سعادته كلمة في بداية الاجتماعات اشار فيها الى ان هذا المؤتمر يجمع العديد من كبار القياديين ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 26-01-2010, 01:36 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي افتتاح اجتماعات مؤتمر مشاريع قطر 2010

افتتح سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة صباح اليوم بفندق الريتزكارلتون اجتماعات /مؤتمر مشاريع قطر 2010/ التي تنظمة شركة /ميد/ الاقتصادية وتستمر لمدة يومين .

وقد القى سعادته كلمة في بداية الاجتماعات اشار فيها الى ان هذا المؤتمر يجمع العديد من كبار القياديين في المجال الصناعي لمناقشة المشاريع الجديدة واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في دولة قطر .

وقال ان السياسات المالية والنقدية القوية لدولة قطر والتوسع في قطاع الطاقة كانت من اهم العوامل التي وقفت وراء تخفيف أضرار الركود الاقتصادي العالمي على اقتصاد قطر .. لافتا الى ان الانجازات الملحوظة في مجال صناعة الطاقة قد اثبتت بوضوح الرخاء والانتعاش والنمو الذي يشهده كل الاقتصاد القطري ... مشيرا الى ان المستوى غير المسبوق في توسع قطاع الطاقة سواء من حيث الحجم او تنوع النفط والغاز والمشاريع البتروكيماوية قد ادى إلى الزيادة الكبيرة في الموارد المالية للدولة وبالتالي زيادة معدل النمو للدولة والسماح لنصيب الفرد من الدخل ان يصبح الاعلى في العالم .

واكد سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية ان فائض الاموال كان له تأثير إيجابي على مجمل عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في قطر سواء على صعيد الاستثمار الداخلي او في ميادين التربية والصحة والنقل والبنى التحتية الأساسية .

واضاف انه انطلاقا من نظرة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني امير البلاد المفدى كان سعينا لتوسيع قدرات مشاريعنا والاستفادة القصوى من الموارد الطبيعية للدولة وذلك من حيث الاستفادة من احتياطاتنا العظمى من الغاز الطبيعي .. مشيرا الى ان هذه الجهود جعلت قطر دولة رائدة على مستوى العالم في اعمال الطاقة .. لافتا الى ان العام الحالي سيكون بمثابة تحول في صناعة الطاقة القطرية عند اكتمال عدد من المشاريع الكبرى ووصولنا إلى القدرة الإنتاجية المخطط لها من الغاز الطبيعي المسال أي /77/ مليون طن سنوي وذلك عندما تبدأ خطوط الانتاج المتبقية في قطر غاز وراس غاز انتاجها اما قدراتنا الإنتاجية اليوم من الغاز الطبيعي المسال فتقف عند /54 مليون/ طن سنويا وخطوط الإنتاج الثلاثة المتبقية ستبدأ في وقت لاحق من العام الحالي .

واشار سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية في كلمته الى إن التقدم المحرز في اعمال الغاز الطبيعي المسال تزامن مع تطور آخر يوزايه بالاهمية ويتمثل في استراتيجية تنويع صناعة الغاز .

مؤكدا ان بناء المرحلة الاولى من تحول الغاز الى سوائل سيتم الانتهاء منها في غضون نهاية العام الحالي وسيكون اكبر مصنع في العالم لتحوي الغاز الى سوائل وسينتج 140 الف برميل في اليوم من المنتجات النفطية معتبرا مشروع /شل جي تي ال/ وسابقاته/ اوريكس/ من اهم الخطوات في اتجاه تلبية المطالب العالمية المتزايدة من الطاقة النظيفة بالإضافة إلى جعل الدوحة عاصمة العالم في تحويل الغاز الى سوائل .

وقال انه فى الوقت الذى تبذل فيه قطر جهودا كبيرة لبناء الطاقة التصديرية للغاز فاننا ايضا نعمل على تطوير مشاريع عالمية فى الصناعات التحويلية .. قائلا /اننا نواصل تنفيذ خطط طموحة لرفع انتاج قطر من البتروكيماويات الى 19 مليون طن سنويا بحلول عام 2012/ .. مشيرا الى ان عددا من هذه المشاريع سوف تدخل حيز التشغيل بحلول العام الحالى بما فى ذلك مشاريع /كيوكيم2 وكاتوفين وكتالوم/ ومصهر الالمنيوم العالمى .

وقال سعادته انه قبل عامين كانت تواجه هذه الصناعات تحديات ذات علاقة بالظروف الاقتصادية العالمية بما فى ذلك التكلفة المتصاعدة لمواد البناء والنقص فى القوى العاملة الماهرة والطلب المتزايد على الطاقة .. اما اليوم تواجه الصناعة تشكلية مختلفة من التحديات الناجمة عن الازمات الاقتصادية الدولية . واستطرد قائلا /انه برغم عدم الاستقرار فى الاقتصاد العالمى فان خطط استثماراتنا باقية على ماهي عليه دون تغيير كبير فى حين ان عددا قليلا من المشاريع الكبيرة التى تم تأجيلها سيتم على الارجح استئنافها عندما يمكن لنا شراء مواد بناء بتكلفة أقل/.. لافتا الى انه خلال هذه الفترة المقلقة فان قطاع الهيدروكربون فى قطر ظل قويا وبقى تركيزة على تحقيق مشاريعه ذات الاستراتيجية البعيدة والتى من اهمها المحافظة على التدفقات النقدية الى الدولة .

وقال ان سوق الاستثمارات فى قطر مثله مثل غيره من المجالات لديه طبيعته الخاصة من الفرص والتحديات ولكي يكتب له النجاح نحتاج الى فهمه بشكل كامل حتى يصبح من الممكن الاستفادة من الفرص والتغلب على التحديات .





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: افتتاح اجتماعات مؤتمر مشاريع قطر 2010
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افتتاح مشروع قطر للألمنيوم في ابريل 2010 اللورد بورصة قطر 0 05-10-2009 08:49 AM


الساعة الآن 01:10 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم