استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المنتدى العام


المنتدى العام منتدى للمواضيع العامه

اقراء قصص النجاح مع تاجر الدوحه

اعزائي اعضاء المنتدى...السلام عليكم حبيت من خلا ل هالموضوع انقل لكم تجارب بعض الناجحين بأختلاف مواقعهم وقصص نجاحهم ... بهدف الأستفاده من خبراتهم وتجاربهم وصبرهم . واتمنى المشاركه من الأخوان والأخوات بعرض قصص النجاح اللي يعرفونها او سمعوا عنها ... مع الشكر والتقدير مقدما. اخوكم الصغير تاجر الدوحه...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 27-01-2010, 09:59 AM
الصورة الرمزية تاجر الدوحه
عضو متالق
تاجر الدوحه غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
Momfinal اقراء قصص النجاح مع تاجر الدوحه

اعزائي اعضاء المنتدى...السلام عليكم


حبيت من خلا ل هالموضوع انقل لكم تجارب بعض الناجحين بأختلاف مواقعهم وقصص نجاحهم ...
بهدف الأستفاده من خبراتهم وتجاربهم وصبرهم .
واتمنى المشاركه من الأخوان والأخوات بعرض قصص النجاح اللي يعرفونها او سمعوا عنها ...

مع الشكر والتقدير مقدما.



اخوكم الصغير تاجر الدوحه




التوقيع - تاجر الدوحه

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 27-01-2010, 10:05 AM
الصورة الرمزية تاجر الدوحه
عضو متالق
تاجر الدوحه غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: اقراء قصص النجاح مع تاجر الدوحه

******* قصة النجاح الأولى*********


ولد كطفل عادى لم يكن هناك مايوحى بأنه سيكون شيئا هاما فى يوم من الايام ترك المدرسة قبل الاعدادية وكان يجلس بالساعات دون عمل شئ يذكر فإن سألوه ماذا تفعل ?
اجاب افكر فقط وبعدطول تفكيرقرر ان يبيع شراب الليمون فى كشك صغير وعندما اصبح معه مائة دولار افتتح معه اثنين من اصدقائه محل لبيع الادوات الاستهلاكية الا ان المشروع فشل
ثم عمل فى بيع حبوب القمح من منزل لاخر ثم شارك فى الصلب الاحمر كسائق لسيارة اسعاف وبعد الحرب اصبح عاطلا وفشلت كل محاولاته ليعود الى المدرسة ووجد عمل فى اذاعة شيكاغو لكنه تركه بعد عام ونصف وعمل فى العقار ويقول عن نفسه فى تلك الفترة لم يكن لدى ما املكه لاعالة زوجتى وابنتى لقد تحطمت نفسيا لكن هل اقعده يأسه عن العمل
واصبح عالة على اسرته لابل ظل يبحث ويفكر ويحاول ان يطور من وضعه رغم الصعوبات المادية المحيطة به

ففى عمر الخامسة والثلاثين شاهد اختراع جديدا عيارة عن آلة خلاط تخلط خمسة انواع من العصير فاستقال من عمله بعد سبعة عشر عاما قضاها فى بيع الاكواب والصحون واقنع مخترع الخلاط بأن يتولى مهمة توزيع الاختراع فى ارجاء الولايات المتحدة ولمدة عشرين عاما ظل يجوب البلاد لبيع هذا الاختراع دون كلل او ملل

وذات يوم وحين كان عمره اثنين وخمسين عاما توقف عند مطعم صغير يستعمل نفس الخلاط الذى يقوم ببيعه وهنا كانت نقطة التحول فى حياته فقد كان يملك المطعم حينها اخوين يبيعان فيه البطاطس والهامبرجر ولفت انتباهه الاقبال الشديد على المحل الصغير فظل يفكر طوال الليل وفى اليوم التالى صارح الاخوين برغبته فى مشاركتهما واقترح ان يتم افتتاح سلسلة مطاعم من نفس النوع فى جميع الولايات لكن الاخوين لم يتحمسا لهذه المغامرة وبعد مداولات وافقا على توقيع عقد يخوله افتتاح المطاعم التى يريدها فى اى
مكان على ان يتحمل الاسم و الديكور نفسه والخدمة مقابل نصف فى المائة من الدخل الاجمالى وبعد سبع سنوات اشترى هذا البائع المتجول ما يملكه الاخوان ودفع كل مايملك ثمنا لهذه الصفقة

وظهر ماكدونالد للعالم يحمل اسم صاحبيه الاصليين لا من قام بنشره ووطد دعائمه كمطعم للوجبات السريعة رحل صاحب هذه السلسلة الشهيرة (راى كرول) عام 1984 عن عمر يناهز الثانية والثمانين مخلفا ثروة طائلة وكلمات رائعة

يقول : ساعدتنى الايام التى قضيتها فى الانتقال من عمل الى عمل صحيح انى نجحت متأخر ولكن هذا لايعنى اننى نجحت مصادفة ولكن مع ارادة فولاذية لاتعرف اليأس .
فحين اصبح فى الثانية والخمسين بدا قصة نجاحه الباهرة فهل ندب حظه حينها انه وصل متأخرا لا بل شمر بعزم عن ساعد المثابرة لمدة سبع سنوات وحين اصبح فى التاسعة والخمسين من عمره كان قد اصبح مالكا لسلسلة مطاعم ماكدونالد هكذا تولد قصص الناححين دائما عزيمة اصرار تحدى .
نقلا من كتاب / هكذا هزموا اليأس ..... تأليف / سلوى العضيدان الطبعة الثالثة






رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 27-01-2010, 10:12 AM
الصورة الرمزية تاجر الدوحه
عضو متالق
تاجر الدوحه غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: اقراء قصص النجاح مع تاجر الدوحه

*****قصة النجاح الثانيه******

قصة نجاح مؤسس مكتبة جرير


لم يدر بخلد المهندس محمد العقيل مؤسس مكتبة جرير أن تتحول مكتبته بشارع المتنبي في الرياض والتي لم تتجاوز مساحتها 50 مترا مربعا إلى أن تصبح بمساحة ضخمة قوامها 50 ألف متر مربع، ومن فرع واحد إلى 39 فرعاً على مستوى السعودية، ومن مبيعات قدرها ألفا ريال إلى 4 ملايين ريال يومياً (1.06 مليون دولار), ومن موظفين اثنين إلى 1200 موظف.

وذكر العقيل حكاية مكتبة جرير منذ كانت محلا صغيرا وحتى تحولها لشركة مساهمة وتوسع أعمالها في دول الخليج العربي كاسم موثوق لتسويق المستلزمات المدرسية والقرطاسيات والأدوات المكتبية والتقنية، موضحا أن الفكرة بدأت في نيويورك وتبلورت بلندن وولدت في الرياض، كما جاء على لسانه خلال استضافة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض له خلال هذا الأسبوع ليتحدث عن تجربته الشخصية التي أثمرت بجعل مكتبة جرير إحدى كبريات المكتبات في الخليج العربي.

وأدرك العقيل أن الهندسة التي درسها ونال شهاداتها وبعد ممارسته أعمالها لـ3 أعوام بمكتب عبد الله أبا الخيل للهندسة الاستشارية حتى العام 1979 لم تكن مستقبل عمله التي كان يطمح إليه مؤكدا أن العمل الحر هو الذي ساهم في حدوث الإنجازات على الصعيد الشخصي.

وقال «بعد أن تخرجت في الثانوية ذهبت إلى جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وتخرجت منها مهندسا ثم أخذت الماجستير من جامعة بروكلي بعدها رجعت للرياض والتحقت بمكتب استشارات هندسية حتى لمحت الطفرة الاقتصادية في البلاد بينما وقفت أمام 3 خيارات: الاستمرار في مجال الهندسة، أو ولوج قطاع المقاولات، أو مواصلة العمل في المكتبة وبيع مجلات وصحف وأدوات مدرسية.

وزاد العقيل «توجهت للعمل في المكتبة وتكريس الجهود بعدما لمسته من إقبال على المواد المكتبية، حتى بدأ النجاح يكبر وقررنا استئجار أرض والاستفادة من قرض البنك العقاري وسط اهتمام كبير بعاملي الوقت والحاجات الملحة للسوق، مؤكدا أن توفيق الله ثم بجهوده وأفراد عائلته في تنمية المشروع خلق عوامل النجاح المدعومة بالجهد والمثابرة والصبر وأسفر عن تسجيل النجاحات المتتالية.

وأوضح العقيل أنه في منتصف الثمانيات فتح الفرع الثاني في الرياض وفي بداية التسعينات فتح فرع الشرقية لعدم وجود منافسة حتى توالى بعدها افتتاح الفروع وتحقيق العوائد المزية مكللة بنجاحات إدارية وبيعية جبارة أدت إلى التوسع في كافة مدن البلاد، وحتى الخروج إلى بقية دول منطقة الخليج العربي باسم «مكتبة جرير». ودفعت المنجزات بالمهندس محمد العقيل إلى تكوين مجموعة شركات تحمل ذات المسمى أو بمسميات أخرى فبعد تأسيسه لمكتبة جرير في العام 1979، نجح في تكوين جرير للتسويق عام 1980، تلاها شركة جرير للأثاث في عام 1981، ثم جرير للاستثمار خلال العام 1987، فمملكة الطفل في العام 1993، وأخيرا مدارس رياض نجد في 1996. وأراد العقيل تتويج النجاح الباهر لاسم مكتبته بأن تكون عنصرا هاما في الاقتصاد المحلي وعلامة بارزة في تجربة التسويق واحترام العميل، ليقنع عائلته وبعد مداولات استمرت لفترة محدودة قبل أن يقرروا بيع 30 في المائة من أسهم الشركة، وتم بالفعل عندما تم طرح النسبة للاكتتاب العام ومن ثم إدراجها كأول مكتبة وقرطاسية تدرج أسهمها في سوق الأسهم المحلية خلال العالم 2003.

ويختزل العقيل تجربته عندما يقول

«للراغب في جمع المال والتجارة أن يستغني عن (البريستيج) والمظاهر ويعمد إلى الجد والاجتهاد والمثابرة»

مشددا على أن الإدارة الجادة من أبرز سمات النجاح، حيث يواصل القول

«لا أحد يأخذ إجازة أكثر من 30 يوما في السنة من الشركاء في الشركة»

وانتهى العقيل بضرورة ضبط الاستراتيجيات والخطط المستقبلة لأي منشأة حيث يذكر بأن «مكتبة جرير» تقف أمام تحد كبير يتمثل في ضرورة أن يكون نمو الربحية خلال 5 سنوات بمعدل متوسط قوامه 15 في المائة في العام الواحد

نقلا من مدونة : عدنان حميدان





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 27-01-2010, 11:22 AM
الصورة الرمزية تاجر الدوحه
عضو متالق
تاجر الدوحه غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: اقراء قصص النجاح مع تاجر الدوحه

******قصة النجاح الثالثه******

ظاهرة عالمية فريدة في عالم المال والأعمال

الوليد بن طلال..الإبداع الاقتصادي الخلاّق



في شهادة عالمية وصفت مجلة "فوربس" الاقتصادية الأمريكية الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود بأنه "ظاهرة فريدة" في عالم المال والأعمال على مستوى العالم، واعتبرته المجلة "المبدع الثاني" على المستوى الدولي بعد بيل جيتس صاحب شركة "مايكروسوفت".

هذه الشهادة لم تأت من فراغ، فعلى الرغم من انتسابه لعائلة مالكة، ومولده في أسرة شديدة الثراء، إلا أن الأمير الوليد بن طلال نجح في أن يبني نفسه بعيداً عن نفوذ وثراء أسرته، وخلال فترة وجيزة نسبيا استطاع سمو الأمير أن يتصدر "قائمة أغنياء العرب" بثروة بلغت 21 مليار دولار، كما احتل المركز التاسع عشر في "قائمة أغنياء العالم" لعام 2008م، والتي أصدرتها "فوربس".

وتعد "شركة المملكة القابضة" والتي يرأس مجلس إدارتها من كبريات الشركات في السعودية، من حيث النشاط الاقتصادي والاستثمار والتبادل التجاري، وهي الشركة الأم التي يدير من خلالها كافة أعمال الشركة المتعددة في كافة أنحاء العالم، وفي كافة الاستثمارات والقطاعات، حيث يسانده في عمله فريق من الخبراء والمستشارين الاقتصاديين.

ولد الأمير الوليد في الرياض عام 1957م لأم لبنانية هي ابنة رياض الصلح الذي كان أول رئيس وزراء للبنان بعد الاستقلال، أما والده فهو الأمير طلال نجل الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود ،وبدأ الوليد مشواره التعليمي ككل أبناء الأسر الحاكمة في الخليج، حيث سافر للدراسة في الولايات المتحدة عام 1975م قبل أن يبلغ الخامسة عشرة وحصل على شهادة البكالوريا في إدارة الأعمال من كلية "ميلانو" بولاية كاليفورنيا الأمريكية، ثم أكمل دراسته الجامعية في جامعة "سيراكوس" في نيويورك، وحصل على شهادة عليا في علم الاجتماع عام 1985م، ليعود بعد ذلك إلى المملكة حاملا أحلامه ببناء إمبراطورية اقتصادية كبرى.

صفقة العمر

كانت الرغبة في العمل الحر هي السبب الرئيسي لدخول الأمير الوليد مجال المال والأعمال، وتولدت لديه هذه الرغبة عقب تخرجه من الجامعة، حيث بدأ العمل لحسابه الخاص من خلال مبلغ 100 ألف ريال قدمها له والده الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود.

بدأ الوليد بتأسيس "مؤسسة المملكة للتجارة والمقاولات" والتي بدأت في مزاولة أنشطتها التجارية في الأول من يناير عام 1980م، وبعد ستة عشر عاما تمت إعادة هيكلتها لتتحول إلي شركة قابضة تعرف الآن باسم "شركة المملكة القابضة".

وتقوم الشركة باختيار استثماراتها بناء على دراسات مخططة بحيث تكون الاستثمارات إستراتيجية فاعلة، و بذلك تكونت للشركة حزمة من الاستثمارات في كافة القطاعات الإستراتيجية وكافة المناطق و الدول، وهي تملك أسهما وسندات وشراكات مع أعرق الشركات العالمية، ومن أهم القطاعات التي تشملها تلك الحزمة الاتصالات، الإعلام، و القنوات التلفزيونية، البنوك، التقنية والتكنولوجيا، الفنادق، العقارات، البناء، تجارة الملابس، والترفيه، ووصل رأس مال الشركة إلى ما يقارب 75 مليون ريال سعودي حتى عام 2005م.

وفي عام 1991م نجح الوليد في إبرام أهم صفقة ارتبطت ببداية نجاحاته في عالم المال والأعمال، صفقة تستحق اسم "صفقة العمر" وهي شراء أسهم في مجموعة "سيتي كورب" العالمية بقيمة 790 مليون دولار، وتقدر قيمتها حاليا بحوالي 8.6 مليار دولار.

ويعتمد الأمير الوليد على مجموعة من المرافقين له في جميع أسفاره، وهذا الفريق مجهز بأحدث وسائل التقنية لجميع أنواع الاتصالات سواء أجهزة الهاتف الجوال أو هواتف الأقمار الصناعية أو الفاكس أو البريد الإلكتروني، كما أن أعماله تُدار من أي مكان في العالم، سواء كان في الرياض أو خارجها، على مدار الساعة وبشكل منظم، حيث أسس قواعد أشرف عليها بالتنسيق مع فريق متمكن من التنفيذيين في "شركة المملكة القابضة".

ويستخدم الأمير أساليب الإدارة الحديثة التي تعتمد على إعطاء قوة القرار للمديرين المعنيين في الشركات التابعة، مع متابعة مستمرة لأمور هذه الشركات ومراقبة الاستثمارات في العالم عبر فريق متخصص، يقوم بشكل دوري بتزويده بالتقارير الوافية عن كيفية سير العمل، وتمتلك شركته العديد من وسائل الإعلام الشهيرة في العالم، منها مجلة "تايم" الأمريكية وشركة "وارنر برذرز فيلم استديو" للإنتاج السينمائي، وشبكة "سي إن إن" الإخبارية، فضلاً عن شركة "آي. أو.إل إنترنت سيرفس" لخدمات الإنترنت.
الجرأة والمغامرة

لم تتوقف طموحات الملياردير السعودي على الولايات المتحدة الأمريكية وحدها، فقد عمل مبكراً على مشاركة أباطرة الإعلام في أوروبا، فشارك روبرت مردوخ إمبراطور الإعلام الأسترالي، ورئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني، و امتلك العديد من الشركات التي تسيطر على صناعة الإعلام في أوروبا؛ حيث يمتلك الوليد بن طلال أسهما بقيمة مليار دولار في "نيوز كورب"، ونصف مليار دولار في شركة "ميديا ست"، وأكثر من 100 مليون دولار في "كيرش ميديا" الألمانية والتي تمتلك أكبر مكتبة للبرامج التلفزيونية خارج أمريكا، وتسيطر على نسبة كبيرة من الإعلام المرئي في ألمانيا والنمسا، وتعد الكبرى في الساحة الأوروبية.

وينتهج الوليد بن طلال أسلوب "اقتناص الفرص" فهو دائم البحث عن الشركات المتعثرة ماليا ليقوم بشرائها، ويختار الوقت المناسب للدخول كمساهم في الشركات والأعمال القائمة بالفعل، وترجمة لهذه السياسة أبرم العديد من الصفقات، من منطلق الجرأة وحب المغامرة.

ومن أهم الصفقات التي أبرمها الوليد مساهمته في 3 شركات عالمية هي: "سيتي غروب" و"آي. أو. إل. تايم وارنر" و"برايس لاين دوت كوم" نتيجة لانخفاض أسعار أسهمها إلى حدود مغرية بالشراء، وفق سياسة اقتناص الفرص التي ينتهجها في عمله، مبرراً ذلك في حينه بأن هذه الشركات تمتلك علامات تجارية ذائعة الصيت ستمكنها من النجاح والاستمرار، وفعل الوليد نفس الشيء مع شركة "ترافيل كومبني أون لاين دوت كوم" حينما تهاوى سعر سهمها إلى أقل من دولارين، فاشترى أسهماً بمقدار 5.4% من إجمالي أسهم الشركة، ويمتلك الأمير السعودي حصصا في العديد من الفنادق العالمية، مثل "فورسيزونز" و"فيرمونت" و"موفنبيك"، وسلسلة فنادق "جورج الخامس" في باريس و"كوبلي بلازا" في بوسطن و"بلازا" في نيويورك.




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 5  
قديم 27-01-2010, 11:33 AM
الصورة الرمزية تاجر الدوحه
عضو متالق
تاجر الدوحه غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: اقراء قصص النجاح مع تاجر الدوحه

*****قصة النجاح الرابعه******


الشاب الإنجليزي دومينيك ماكفي، الذي كان يتصفح مواقع إنترنت يوماً، بحثاً عن موقع شركة بطاقات الائتمان الشهيرة فيزا، فكتب حروف موقعها خطأ، viza بدلاً من visa. هذا الخطأ در عليه فيما بعد عوائد مالية قدرها 5 ملايين دولار.
خطؤه هذا جعله يهبط على موقع شركة أمريكية متخصصة في تصنيع عجلات السكووتر Scooters التي يمكن طيها وحملها بسهولة، ومثل أي فتى في عمره فلقد أراد واحدة منها بدرجة كبيرة، لكنه لم يكن هو أو والديه ليتحمل نفقات شراء واحدة منها. أظهر دومينيك إمارات النبوغ، إذ أرسل رسالة إلكترونية إلى الشركة يخبرها أنه يستطيع بيع الكثير من هذه الدراجات في موطنه إنجلترا، فقط لو أرسلوا له واحدة مجاناً.

بالطبع رفضت الشركة الأمريكية، لكنها كانت من الذكاء التسويقي بحيث أخبرت دومينيك أنه لو اشترى خمس دراجات منها، فستعطيه الشركة السادسة مجاناً. لم يضع دومينيك الوقت، إذ عمد إلى توفير المال حتى جمع ما يكفي لشراء الخمس، عبر عقد حفلات الرقص وشراء الأسهم والسندات وبيع مشغلات الأقراص الصوتية المصغرة لأصدقائه وزملائه ومعارفه.

حصل دومينيك على دراجاته الخمسة، والسادسة الأخرى المجانية، والتي سعد بها جداً، لكنه عرف أن عليه بيع أولئك الخمسة بسرعة، وهو ما فعله في بحر أسبوع واحد، لأصدقائه وأفراد عائلته، وفي الأسبوع التالي باع عشرة منها، واستمر على هذا الحال من وقتها. هل شكل السن الصغير عائقًا أمام الشاب اليافع؟ بالطبع لا، فدومينيك كان مُطلق اللسان مفوهًا، فباع الكثير عبر استعمال الهاتف، وساعدته خبرته في التعامل مع إنترنت في البيع، وعادت عليه صداقاته مع أقرانه من خبراء تقنية المعلومات بعروض تقديمية (Presentations) احترافية لبيع بضاعته، كما أنشأ موقعاً له على إنترنت سرعان ما أصبح متوسط زواره يومياً 30 ألف زائر، وهو باع قرابة 7 مليون دراجة عبر موقعه، وأربع أخرى عبر القنوات الأخرى!

لم يرى دومينيك الفرصة المتاحة حتى أبصر المنتج على عتبات بابه، وكان حتمًا عليه استغلالها. قد يرى البعض ما حدث ضربًا من الحظ، لكن لضربة الحظ مدى زمني قصير، لذا كان على دومينيك التحرك الدائم لبيع ما لديه من مخزون. نظر دومينيك للأمر ببراءة الطفولة وسذاجة الأطفال، ولعلها كانت الطريقة الأمثل إذ جنبته القلق النفسي والضغط العصبي والمشاكل الإدارية. كان دومينيك بائعًا ماهرًا بلا شك، فهو عرف أن المنتجات المنافسة لعجلاته كانت أقل مستوى وأعلى تكلفة، وعبر عن ذلك بفصيح صحيح الكلمات، كما أن الصحافة أعجبت بالمنتج الذي يبيعه، كذلك جمهور المشترين، وهو ما ساعد البيع على أن يتحسن أكثر فأكثر.

العجيب في الأمر أن افتنان دومينيك الصغير بلعبته استمر أسبوعًا واحدًا فقط، بعده ضجر منه وزهد فيه، لكنه رأى أن بإمكان كل شخص في العاصمة لندن أن يذهب إلى عمله على متن دراجة مثل هذه، وكذلك كل قائد سيارة إذ أن الاختناقات المرورية اللندنية كانت العادة وخلافها من النوادر. كل ما فعله بعدها هو نشر رؤيته هذه بين الناس.

أثناء فترات راحة الغذاء اليومية في مدرسته، اعتاد دومينيك الذهاب إلى محطة قطار الأنفاق ليفربول، لتطارده الشرطة بسبب توزيعه لمنشورات دعائية بين جمهور الركاب، التي كان يلقيها بينما يمضي مُسرعًا على متن دراجته السكووتر. في أول الأمر، باع دومينيك الكثير من دراجاته للموظفين التنفيذيين على أنها أدوات لهو وتسلية، لكن فيما بعد بدأ الناس في استعمالها للوصول لأماكن عملهم.

يعطينا دومينيك درسًا في تقبل رفض العملاء لشراء بضاعتنا، فهو لم يكن ليتركهم دون أن يسألهم عن طريقة إداراتهم لأعمالهم، وهم أحبوا أن يشاركوه خبراتهم، مثلما يفعل الأخ الأكبر مع إخوته. على أن دومينيك كان الرابح الأكبر، فلم يكن هناك أي إيجار يدفعه أو قروض يسددها أو مصاريف يدفعها، وكان جل ما يدفعه فواتير إنترنت وهاتفه النقال. الطريف أن مكتب دومينيك كان سرير نومه!

اضطر دومينيك للبحث عن معين آخر بعدما تشبعت لندن بدراجاته، فعند بلوغه 17 سنة كون فرقة موسيقية فشلت بجدارة، بعدما كلفته الكثير. يخبرنا دومينيك أن أكبر أخطائه أن نجاحه جعله يظن نفسه قادرًا على فعل أي شيء، فهو حدد 30 هدفًا ليحققها، وذلك كان عبئاً عليه أكثر منه دافعاً ومحفزاً، وهو يعلق على ذلك بالقول بوجوب فرز الأهداف وتركيزها في مجموعة صغيرة، ووجوب قضاء الوقت الكافي في التفكير في الخطوة التالية. تعلم دومينيك هذا الدرس وهذه الحكمة بعدما خسر الكثير من ماله، وبعدما اندفع اندفاع المنتشي بالفوز، فلم يحسب خطواته التالية جيداً.

يعزو دومينيك نجاحه لسبب بسيط: لقد كان لديه شيئاً يحتاجه الناس بشدة، ورغم صغر سنه النسبي (19 سنة) لكنه يعمل اليوم خبير أعمال لشركة نشر، ويعكف حالياً على كتابة قصته يتناول فيها تجربته كرجل أعمال ناشئ، ويعمل في مجال بيع المنتجات الصيدلانية، ويدير أنشطة ضخمة لخدمة العملاء عبر الهاتف.

ماذا عن خطط دومينيك الحالية؟ الترشح لشغل منصب عمدة لندن في الانتخابات المقبلة، ومن بعدها الترشح لشغل منصب رئيس الوزراء، ولا عجب في ذلك، فهناك 11 مليون راكب دراجة يعرفونه جيداً، فهو من جعلهم يركبون الدراجات.





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 6  
قديم 27-01-2010, 11:39 AM
الصورة الرمزية تاجر الدوحه
عضو متالق
تاجر الدوحه غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: اقراء قصص النجاح مع تاجر الدوحه

****قصة النجاح الخامسه*****

رحلة بيل جيتس
أغنى رجل في العالم"، "العبقري"، "الأسطورة"، "سوبرمان" هذا العصر..
بيل جيتس
أحد مؤسسي مايكروسوفت الذي توصل إلى ثروة شخصية
تصل إلى مئة بليون دولار انطلاقاً من مهمته البسيطة الأولى، صانعة منه ظاهرة الأعمال والتكنولوجيا في زمانه.

بيل غيتس كان يردد لمعلميه أنه سيصبح مليونيرا عند بلوغه الثلاثين عاما، وكانت هذه أحد المرات القليلة التي قلل فيها من شأنه،
إذ أن بيل أصبح بليونيرا عند بلوغه الواحد والثلاثين عاما!!!

رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة ورحلة المليارات تبدأ بفكرة.. واليكم رحلة بيلغيتس الذي استطاع أن يغتنم الفرص ويوظف أكفأ العقول، يركز على أهدافه،
يتفوق على المعارضة، يتحكم بالسوق، يصدر قرارات ثابتة، يتعرف على أخطائه ليبقى في الواجهة الأمامية للعبة.

بيل جيتس الطفل: "استطيع أن أفعل أي شئ أضع كل تفكيري فيه "

ولد بيل غيتس في 28-10-1955 في سياتل في الولايات المتحدة، من عائلة غنية مع صندوق ائتمان يساوي مليون دولار تركه لهم جدّه
(نائب رئيس المصرف الوطني في أمريكا)، ولكنه رفض أن يستخدم دولاراً واحداً في بناء نفسه وامبراطوريته.

أبوه وليام كان محامي بارز وأمه ماري، كانت تعمل مدرسة وكانت سبباً رئيسياً في تنظيم حياته. ابوه، ويدعى بيل جونيور،
كان محامياً نافذاً، ولكنه محافظاً مع بيل واختيه كرستين وليبي.

منذ صغره وحتى وهو ناضج، لم يكن بيل يحب تضييع الوقت ولا أوقات الفراغ، ويصف بيل غيتس جلسات العشاء مع أهله
بأنها كانت في محيط غني يتعلم منه المرء الكثير. كان بيل شخصاً عادياً ولكنه في بعض النواحي كان مميزاً ومختلفاً،
وكان ذو ذاكرة ممتازة، كان يردد دائما : "استطيع أن أفعل أي شئ أضع كل تفكيري فيه".

ويقول عنه احد اصدقائه في تلك الأيام :"كان بيل أذكى منا جميعاً. ومع ذلكفقد كان متواضعاً وعلى الرغم من أن عمره 9 أو 10 سنوات ولكنه
كان يتكلمكالكبار وكان كل ما يقوله أعلى من مستوى تفكيرنا". وكان بيل يحب الانخراطفي المخيمات الصيفية وممارسة الرياضة على أنواعها وخاصة السباحة.


بيل جيتس وعمره 14 يؤسس شركة للبرمجة...


كان بيل غيتس بارعا بالرياضيات والعلوم، وقد أدرك أهله قدراته المميزة ولذلك بعد انهاءه المرحلة الابتدائية أرسلاه
إلى مدرسة ليك سايد الإعدادية رفيعة المستوى. وفي عام 1968 قررت المدرسة شراء جهاز كمبيوتر،
هذا القرار غير مجرى حياة بيل غيتس البالغ من العمر حينها13عاماً.

أكثر الطلاب أهتماماً بالكمبيوتر كانوا ثلاثة :بيل غيتس، كانت ايفانس وبولألن الذي كان اكبر من غيتس بسنتين وأسس معه بعد ذلك مايكروسوفت.
كان الثلاثة يجلسون مسمرين أمام الكمبيوتر في أوقات فراغهم، حتى أنهم اصبحوا يفهمون بالكمبيوتر أكثر من اساتذتهم
مما سبب لهم مشكلات عدة مع الاساتذة. وكانوا يهملون دراستهم بسبب هذه الآلة الجديدة.

بدأ بيل غيتس في سن الرابعة عشرة من عمره بكتابة برامج قصيرة، أول برامجهكانت ألعاباً محدودة، وكان يكتبها بلغة "البيسك" وكانت قدرته
على كتابةالبرامج نابعة من حبه للرياضيات وعلم المنطق. إذا أحب بيل غيتس ان يكونجيداً في مجال معين، فلا يرضى عن الأفضل بديلاً: وبدأ بقراءة المجالاتالتي تتعاطى مع شؤون التجارة.

في عام 1969، انشأ بيل غيتس وبول ألن شركة باسم" مجموعة مبرمجي ليك سايد للكمبيوتر"، وكان ذلك نقطة تحول تعرف الطالبان خلالها
على الكثير من الأمور. وفي المرحله الثانوية استمر بيل في عمل البرمجيات حيث أسس مع صديقه بولTraf-O-Dataشركة تبيع
نظام حاسوب صغير يحوي برنامجهم للاطلاع على بيانات سير المرور للولايات في أمريكا.
هذه الشركة لم تحقق نجاحا كبيرا ولكنهم حققوا من خلالها ربحا معقولا وخبرة مفيدة.


ولادة عملاقة البرمجةMicrosoft


بعد تخرجه من المدرسة كان متوقعاً من بــيـل غـيـتس ان يدخل إلى أفضل جامعة في الولايات المتحدة هارفرد، وهذا ما حصل فعلاً.
ولكن بـيـل غـيـتس وجد أنه ليس الأفضل في هارفرد في مادة الرياضيات،
وكانت قناعته: "إذا لم أكن الأفضل في الرياضيات فلماذا أتابع في هذا المجال؟".

نقطة تحول ثانية حدثت لبيل وكانت في شهر كانون الأول عام 1974 عندما كان بول ألن في طريقه لزيارة بـيـل غيـتس،
رأى خلالها نسخة من مجلة Popular Electronics. وكانت على الغلاف صورة لكمبيوتر شخصي اسمه ALTAIR 8800 وأحضرها إلى غيتس،
وأدرك ان عصر الكمبيوتر الشخصي سيبدأ وسيكون متوفراً للناس فبدأ بالتفكير في كتابة برامج لكل كمبيوتر.

اتصل الاثنان بالشركة التي صممت الكمبيوتر وكان اسمها MITS وصاحبها ED ROBERTS فطلب منهما برنامجاً سهلاً" للكمبيوتر،
فأنكب الأثنانلمدة 8 أسابيع ومنحاه برنامجاً بلغة BASIC ويقول ROBERTS: "كان ذلك رائعاًوفعلاً كان هذا الأمر نقطة تحول بالنسبة إلى عالم الكمبيوتر الشخصي",
وكان هذا السبب الرئيسي لولادة شركة MICROSOFT والتي انبثقت منMICROCOMPUTER SOFTWARE.



كان شعار مايكروسوفت: "أعمل بكد وجهد، طور في منتجاتك، واربح". ومنالمفارقات المضحكة أن الجميع كان يعمل بجد ليلاً ونهاراً. الجميع يلبسونالجينز و"التي شيرت"





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 7  
قديم 28-01-2010, 10:25 PM
الصورة الرمزية تاجر الدوحه
عضو متالق
تاجر الدوحه غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: اقراء قصص النجاح مع تاجر الدوحه

افا والله
اكيد ما عجبكم الموضوع!!!!!!!!

مع اني مجهز مجموعه من قصص النجاح المشوقه لشخصيات عربيه واجنبيه.


خلاص عيل نتوقف عند هالعدد من قصص النجاح .

ونشوف موضوع آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآخر.





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 8  
قديم 28-01-2010, 10:45 PM
الصورة الرمزية روعه الاحساس
مشرفه
روعه الاحساس غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: اقراء قصص النجاح مع تاجر الدوحه

تسلم يمنااااااك وماتقصر خيووو بس نبي نعرف يعني نحط احنا قصص بعد ولا انت دايما بتحط؟؟




التوقيع - روعه الاحساس

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 9  
قديم 28-01-2010, 10:50 PM
الصورة الرمزية روعه الاحساس
مشرفه
روعه الاحساس غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: اقراء قصص النجاح مع تاجر الدوحه


شركة نايك Nike

شركة Nike الشركه الاولى في العالم في مجال تصنيع و تسويق الادوات والالبسه والاحذيه الرياضيه ، فهي تشغل 43 في المائه من السوق الامريكيه حيث يوجد لديها اكثر من 20000 متجر في الولايات المتحدة وموزعون في اكثر من 110 دوله ، ولا توجد رياضة في العالم لم تدخل الشركة في صلبها مستهدفة جميع الاعمار وجميع الالعاب.

وعلى الرغم من نجاح هذه الشركه الساحق واجتياحها لغالبية اسواق العالم: الا ان مؤسسيها فيليب نايت وشريكه بيل باورمان لم يحلما ابدا في ان يصل ما فكرا فيه العام 1957 الى ما وصل اليه الان ، وذلك بسبب البدايه الصعبه والمتواضعه ، اضافة الى المعاناه الماديه والمعنويه. فلنقرا معا كيف اسس فيل نايت وبيل باورمان هذه الشركة؟ وكيف تطورت؟

ولد فيلب نايت العام 1938 ابان الحرب العالميه الثانيه في ولاية اوريغون في الولايات المتحدة وسط عائله متواضعه ، وكان يحب الركض كثيرا وعداء طموحا. تعرف من خلال هواياته هذه مدرب الركض بيل باورمان في جامعه اوريغون ، حيث كان يدرس ادارة اعمال ، وعمره انذاك 19 عاما.

كان مقربا من مدربه بيل باورمان ويتناقش معه دائما في سبيل تطوير احذية الركض ، حيث انه ليس هناك حذاء امريكي للركض من نوعية ممتازه ومريحة.

ونزولا عند رغبته واصراره حاول مدربه بيل باورمان تصميم حذاء عالي الجودة بمعاونة تلميذه فيل نايت ، وارسلا التصاميم الى عدد من مصنعي الادوات والاحذية الرياضيه. الا ان جميع التصاميم رفضت ولم يتم قبول اي منها. وبعد صبر طويل ومعاناه. قرر باورمان ونايت ان يصنعا هذا ، وان تنفذ تصاميم باورمان عن طريقهما ، فكان هذا القرار من حسن الرياضة في العالم.

في العام 1964 اسس نايت شركة لبيع وتوزيع الاحذية الرياضيه واسماها Blue Ribbon Sports وكان راسمال الشركة 600 دولار امريكي دفع كل منهما 300 دولار كعربون لشراء اول 300 حذاء من شركة ((اونيت سوكا تايغر)) اليابانيه. وقد استعمل الاثنان الجزء الاسفل من مبنى منزل والد فيل نايت ، وكانا يبيعان الاحذية في الطرقات ومحطات القطار. وبعد سنة من العمل وحيدين ، انضم جيف جفرسون الى الشركة ، واعتبر اول موظف بدوام كامل.

كانت هذه المرحلة صعبة جدا ومتعبه ، وعانى الاثنان كثيرا ، ودام الامر 4 سنوات الى ان استطاعا ان يفتتحا اخيرا شركة ((Nike)). وقد تم استخدام هذه الاسم نسبة الى اسم ((آلهة النصر)) عند الاغريق ، وتم تصميم شعار من قبل فتاة جامعيه تدعى كارولين دافيدسون ، والتي تقاضت 35 دولار فقط ، مقابل تصميمها ، وهو شعار Swoosh .

في العام 1972 توقفت الشركة عن توزيع احذية الشركة اليابانيه لخلافات على حقوق التوزيع. وفي السنة نفسها كانت تجري التحضيرات الاوليه للاولمياد في اوجين. اوريغون ، واستطاع نايت وباورمان اقناع بعض العدائين بان يرتدوا Nike .

وبعد انتهاء السباق اعلن الشريكان ان 4 من اصل سبعة الاوائل كانوا يرتدون احذية ((Nike)) ، وكان ذلك بالطبع مرحلة مهمه ونقطة تحول في تاريخ وسمعة الشركة الذي جعلها في سباق مع الزمن للتطور والتوسع.

في العام 1975 واصل باورمان محاولاته لابتكار حذاء مميز وعالي الجودة والمتانه ، فقام بتجربة نعل الحذاء مكون من قطعة مطاطيه ملتصقة بقطعة حديد رقيقه ، وكانت النتيجة حذاء مميز وجديدا.

وتتالت الموديلات والابتكارات ، وبخاصة ان رياضة الركض في فترة السبعينات كان تحظى بشعبية كبرى واقبال شديد.

ولزيادة التواصل مع الجمهور وكسب وتنشئة الابطال ، اسست الشركة العام 1977 نادي ((Athletics West)) والذي كان عبارة عن ناد متدرب فيه النخبة للتحضير للمنافسات الاولمبيه ، وبعدها بعام وقع جون ماكنرو لاعب التنس الشهير عقدا مع الشركة لترويج بضاعتها.

خفت الحماس في بداية الثمانينات تجاه رياضة الركض ، ما اعطى المجال لمنافسة الشركة الرئيس ، وهي شركة ((Reebok)) للتركيز على خط ال ((Aerobic)). وفي ظل المنافسة الشديدة كان الحل الوحيد لشركة ((Nike)) هو الابتكار والتفتيش عن اساليب تجعل احذيتها مع كل رياضي. لذلك ، طرحت موديل ((Air Jordan)) نسبة الى اللاعب الشهير مايكل جوردن.

طرح فيل نايت العام 1988 شعارا جديدا للشركة ((Just Do It)) واصبح هذا الشعار الحماسي جزءا مهما من الرياضة في العالم. وتقال هذه الجملة لكل رياضي لتحفيزه وحشه على الفوز.

بعد ذلك بسنه وقعت الشركة مع اندريه اغاسي عقدا للترويج ، ثم طرحت احذية الماء عام 1990 , وغيرها الكثير من الابتكارات التي ساعدت على تطور الرياضه وبالتالي تطور اداء الرياضيين بشكل عام.

توالت انجازات الشركة عبر ممثليها من الرياضيين ، والذين يروجون لمنتجاتها في مختلف الملاعب الرياضيه. تاثرت سلبيا بعد اعتزال مايكل جوردن ، والذي يعتبررمزا لها غير انه عودته المفاجئة عن الاعتزال والانضمام مجددا الى NBA اعطى الشركة دفعة ممتازه العام 1995.

وكان روماريو لاعب الكرة البرازيلي واحدا من 10 لاعبي كرة القدم يرتدون ملابس واحذية Nike وشعارها المميز.

كان للمبدعان فيل نايت وبيل باورمان فلسفة مختلفه ، وكانا يؤمنان بالدعاية الدائمه ، ولو تم دفع المبالغ الطائلة ، لان الدعاية في نظرهما هي افضل استثمار.

ومما كان يقوله فيل نايت: ((نحن حريصون على ان يكون الحذاء بالمستوى نفسه بغض النظر عما اذا كان الذي سيرتديه مايكل جوردن او اي مواطن عادي)).

ومما كان يردده باورمان دائما: (( يصطاد النمر بشكل افضل عندما يكو جائعا)).
مبدعان اثريا الرياضة , وطورت الانجازات والارقام في ظل ابتكاراتهما ، والتي بدات بمبلغ اقل من 300 دولار من كل منهما ، واصبح يقدر الان بمليارات الدولارات , وشعاره على كل شفة ولسان ((Just Do It)).


اختكم:: روعـــه الاحساس








رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 10  
قديم 28-01-2010, 11:14 PM
الصورة الرمزية تاجر الدوحه
عضو متالق
تاجر الدوحه غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: اقراء قصص النجاح مع تاجر الدوحه

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روعه الاحساس
تسلم يمنااااااك وماتقصر خيووو بس نبي نعرف يعني نحط احنا قصص بعد ولا انت دايما بتحط؟؟



لا بالعكس اختي روعة الاحساس
الموضوع مفتوح لجميع المشاركات

وخاصه انه فيه تجارب ناجحه وقصص مشوقه لتجار قطر الأوائل وبداياتهم وصبرهم ومنتشره بكثره فالمنتديات المختلفه الي حاب يعرضها يتفضل بالعكس قصص جدا رائعه وتفيد التجار واللي ابنتدوا قريب فالتجاره منها نتعلم الصبر والمتابعه والتطوير لأي مشروع بدينا او نفكر نبتدي فيه ونستفيد من تجاربهم المختلفه.

بس الأهم فالموضوع ما تكون المشاركه طويله نختصر قدر الأمكان.


شكرا لج اختي ويعطيج الف عافيه




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: اقراء قصص النجاح مع تاجر الدوحه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زاوية تاجر الدوحه للشعر والقصيد تاجر الدوحه المنتدى الادبي 19 27-11-2010 08:53 PM
عضو جديد (((( تاجر الدوحه )))) تاجر الدوحه منتدى التهاني والترحيب 25 20-09-2010 09:33 PM
حكمة اليوم مع تاجر الدوحه تاجر الدوحه استراحة المنتدى 52 07-04-2010 02:32 AM
تفضل توقيعك ....مجانا...مع تاجر الدوحه ؟؟؟ تاجر الدوحه المنتدى العام 79 31-01-2010 06:04 PM
طور مشروعك مع تاجر الدوحه تاجر الدوحه المنتدى العام 33 30-10-2009 05:19 PM


الساعة الآن 11:24 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم