استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

الكوريتان تتبادلان نيران المدفعية

تبادلت الكوريتان الشمالية والجنوبية نيران المدفعية قرب حدودهما البحرية المتنازع عليها مما أبرز حالة عدم الاستقرار على طول الحدود المسلحة تسليحا ثقيلا وذلك للمرة الثانية خلال ثلاثة اشهر. وحذرت كوريا الشمالية جارتها الجنوبية من انها ستطلق المزيد من قذائف المدفعية داخل مياهها الاقليمية في اطار تدريبات عسكرية ثم اطلقت زخة ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 27-01-2010, 08:29 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي الكوريتان تتبادلان نيران المدفعية

تبادلت الكوريتان الشمالية والجنوبية نيران المدفعية قرب حدودهما البحرية المتنازع عليها مما أبرز حالة عدم الاستقرار على طول الحدود المسلحة تسليحا ثقيلا وذلك للمرة الثانية خلال ثلاثة اشهر.

وحذرت كوريا الشمالية جارتها الجنوبية من انها ستطلق المزيد من قذائف المدفعية داخل مياهها الاقليمية في اطار تدريبات عسكرية ثم اطلقت زخة اخرى من النيران بعد ساعات معدودة من توجيه التحذير في وسائل الاعلام التي تسيطر عليها الدولة.

ونقلت وكالة الانباء المركزية لكوريا الشمالية عن هيئة الاركان المشتركة للجيش قولها "ما من احد بوسعه المجادلة بشأن التدريبات التي تقوم بها وحدات الجيش الشعبي الكوري في مياه الشطر الشمالي."

وقال البيان "مناورات اطلاق النيران هذه من جانب وحدات الجيش الشعبي الكوري ستستمر في نفس المياه مستقبلا."

وفي كوريا الجنوبية قالت وكالة يونهاب للانباء ان كوريا الشمالية أطلقت يوم الاربعاء المزيد من قذائف المدفعية في اتجاه الحدود البحرية المتنازع عليها مع كوريا الجنوبية بعد ساعات من تبادل الجانبين النيران مما زاد من التوترات الامنية في شبه الجزيرة الكورية.

ويستبعد المحللون تصاعد اشتباكات يوم الاربعاء ويرون إنها محاولة من جانب بيونجيانج لتصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية والضغط من اجل التوصل الى اتفاق سلام يمهد الطريق امام تلقيها مساعدات دولية لاقتصادها المنهار.

وأنهى الحرب الكورية التي استمرت من عام 1950 حتى عام 1953 اتفاق هدنة لكن الجانبين لم يتوصلا الى اتفاق سلام ومازالا من الناحية النظرية في حالة حرب.

وتنشر كوريا الشمالية أكثر من عشرة الاف قطعة مدفعية موجهة صوب الشطر الجنوبي يمكنها ان تدمر خلال ساعات جزءا كبيرا من العاصمة الجنوبية سول التي لا تبعد سوى 40 كيلومترا من الحدود.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في رسالة الى الشطر الشمالي "نود ان نعرب عن قلقنا البالغ من الحادث الناجم عن العمل غير الشرعي الذي اقدم عليه الشمال والذي خلق دون داع توترا بعد ان اطلق ذخيرة حية من قذائف المدفعية."

ولم ترد تقارير عن وقوع خسائر في الارواح نتيجة اطلاق النار السابق.

وفي وقت سابق يوم الاربعاء قالت وكالة يونهاب ان كوريا الشمالية اطلقت على الارجح نحو 30 قذيفة مدفعية قبالة ساحلها الغربي بالقرب من الحدود البحرية المتنازع عليها وان سول ردت بنحو ثلاثة امثال.

وجاء تبادل النيران في الوقت الذي يسافر فيه لي ميونج باك رئيس كوريا الجنوبية الى دافوس في سويسرا للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بعد ان قام بزيارة دولة للهند.

وفي وقت سابق من الاسبوع اتهمت بيونجيانج الشطر الجنوبي باعلان الحرب لقوله انه سيوجه ضربات وقائية اذا رصد مؤشرات واضحة على ان الشمال يستعد لهجوم نووي.

وتقول تقارير اعلامية في الجنوب ان كوريا الشمالية اعلنت يوم الثلاثاء منطقة محظور الابحار فيها في مياه البحر الاصفر قبالة ساحلها الغربي.

وخاضت الكوريتان من قبل معركتين داميتين قرب الحدود البحرية المتنازع عليها خلال العشر سنوات الماضية وتبادلتا النيران في نفس المنطقة قبل ثلاثة اشهر.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: الكوريتان تتبادلان نيران المدفعية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
{ من يطفء نيران القلوب } ؟؟ ثلج اسود منتدى الشريعه 7 17-11-2009 12:15 PM


الساعة الآن 09:59 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم