استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

فيدرر وتسونغا إلى نصف نهائي أستراليا

ثأر السويسري روجيه فيدرر المصنف أول من الروسي نيكولاي دافيدنكو السادس وتغلب عليه 2-6 و6-3 و6-صفر و7-5 في طريقه إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، اليوم الأربعاء في ملبورن. وضرب فيدرر موعداً في دور الأربعة مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا العاشر الذي أطاح ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 27-01-2010, 10:17 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي فيدرر وتسونغا إلى نصف نهائي أستراليا

ثأر السويسري روجيه فيدرر المصنف أول من الروسي نيكولاي دافيدنكو السادس وتغلب عليه 2-6 و6-3 و6-صفر و7-5 في طريقه إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، اليوم الأربعاء في ملبورن.

وضرب فيدرر موعداً في دور الأربعة مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا العاشر الذي أطاح بدوره بالصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث بالفوز عليه بعد مباراة ماراتونية 7-6 (10-8) و6-7 (5-7) و1-6 و6-3 و6-1.

وكان دافيدنكو فاز على فيدرر 6-4 و6-4 في نصف نهائي دورة الدوحة قبل نحو أسبوعين قبل أن يحرز اللقب على حساب الإسباني رافاييل نادال.

لكن السويسري يتفوق بفارق كبير على منافسه بواقع 13 فوزاً مقابل خسارتين فقط منذ بداية مواجهات اللاعبين عام 2002.

وبلغ فيدرر نصف نهائي إحدى بطولات الأربع الكبرى للمرة الثالثة والعشرين على التوالي، علماً بأنه يملك الرقم القياسي للفوز بها برصيد 15 لقباً.

أما دافيدنكو، الذي قدم أفضل أداء له في نهاية العام الماضي توّجه بالفوز بدورة شنغهاي الصينية وبطولة الماسترز للثمانية الأوائل في العالم، ثم توّج بطلاً في دورة الدوحة مطلع العام الحالي، فما يزال يسعى للقبه الأول في البطولات الأربع الكبرى.

وشهدت المباراة أحداثاً مثيرة كان الروسي بطلها في البداية قبل أن ينتفض فيدرر ويفرغ أفضل ما لديه ليحجز مكاناً له في نصف النهائي.

وضرب دافيدنكو بقوة في المجموعة الأولى وكسر إرسال فيدرر مرتين في الشوطين الثالث والخامس ليحسمها 6-2 بعد ضربات محكمة من الخط الخلفي للملعب التي تميز أسلوبه والتي لم يجد لها السويسري حلاً.

بداية المجموعة الثانية كانت تشير إلى فوز سريع لدافيدنكو الذي واصل على الوتيرة ذاتها من دون منح منافسه فرصة لالتقاط أنفاسه فانتزع إرساله أيضاً في الشوط الثالث ليتقدم 3-1، لكن المصنف أول في العالم قدم أفضل مستوى له منذ فترة بفوزه بــ13 إرسالاً متتالياً ليقلب الموازين، أولاً بحسم المجموعة الثانية 6-3، ثم بسحق دافيدنكو في الثالثة 6-صفر، والتقدم في الرابعة 2-صفر.

وحاول الروسي التماسك وعاد بقوة في المجموعة الرابعة بعد أن كسر إرسال فيدرر في الشوط السادس ليعادل النتيجة 3-3 ثم 4-4، إلا انه فقده في الشوط التاسع مانحاً منافسه فرصة حسم المباراة، لكنه حافظ على تركيزه وأدرك التعادل مجدداً 5-5 من دون أن يتمكن من الصمود أمام ضربات السويسري الذي جدد كسر الإرسال في الشوط الحادي عشر قبل أن يحسم المجموعة 7-5.

وعلق فيدرر على المباراة قائلا: "لقد لعبت ضد دافيدنكو مرات عدة وكنت اعرف انه لاعب خطير، فقد كان صلباً في البداية التي لم أقدم فيها أداءً جيداً إذ تأثرت بالشمس وانتظرت غيابها".

وأضاف: "أنا متفاجىء لعودتي القوية في هذه المباراة وسعيد للفوز على لاعب مثل دافيدنكو".

تسونغا – ديوكوفيتش

وفي المواجهة الثانية، حقق تسونغا بدوره ثأره من ديوكوفيتش الذي كان تغلب على الفرنسي في نهائي هذه البطولة عام 2008، محققاً فوزه الخامس على الصربي من أصل سبع مواجهات بينهما ليبلغ دور الأربعة في البطولات الأربع الكبرى للمرة الثانية فقط في مسيرته بعد 2008.

وأكد تسونغا (24 عاماً) انه سيكون مستعداً لمواجهة فيدرر للمرة الثالثة بعد أن التقاه لأول مرة عام 2008 في دورة مدريد للماسترز وخسر أمامه 1-6 و4-6، ثم العام الماضي عندما خرج الفرنسي فائزاً من الدور ربع النهائي لدورة تورونتو للماسترز 7-6 (7-5) و1-6 و7-6 (7-3).

وقال تسونغا الذي يملك 5 ألقاب في خزائنه "سأكون مستعداً. لكنها (المباراة) ستكون صعبة، انه أفضل لاعب على الإطلاق".

وبدا ديوكوفيتش كأنه في طريقه لحسم المباراة لمصلحته بعدما انتفض ليعوض خسارته المجموعة الأولى بشوط فاصل، وذلك بفوزه بالمجموعتين الثانية والثالثة إلا انه عانى من أوجاع في معدته وتقيأ خلال الوقت المستقطع الذي طلبه في المجموعة الرابعة.

وكشف الصربي الذي سيصبح ثانياً في ترتيب المحترفين الاثنين المقبل، بأنه كان يعاني أيضاً من الإسهال حتى قبل خوضه المباراة، علماً بأنه كان انسحب العام الماضي من الدور ربع النهائي أيضاً بسبب المرض.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: فيدرر وتسونغا إلى نصف نهائي أستراليا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بدون وسطاء نهائي نهائي نهائي محمد2009 سوق العقارات 4 27-01-2009 11:10 AM


الساعة الآن 10:22 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم