استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

انتاج اوبك في يناير يبلغ أعلى مستوى في 13 شهرا

أظهر مسح اجرته رويترز يوم الجمعة أن انتاج اوبك سيرتفع في شهر يناير كانون الثاني الجاري الى أعلى مستوياته في 13 شهرا مما يخفض بدرجة أكبر التزام الدول الاعضاء بالمستويات المستهدفة للانتاج التي تعهدوا بالالتزام بها في الاجتماع السابق للمنظمة. وأظهر الاستطلاع الذي شمل شركات نفط ومسؤولين من أوبك ومحللين ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 29-01-2010, 03:50 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي انتاج اوبك في يناير يبلغ أعلى مستوى في 13 شهرا

أظهر مسح اجرته رويترز يوم الجمعة أن انتاج اوبك سيرتفع في شهر يناير كانون الثاني الجاري الى أعلى مستوياته في 13 شهرا مما يخفض بدرجة أكبر التزام الدول الاعضاء بالمستويات المستهدفة للانتاج التي تعهدوا بالالتزام بها في الاجتماع السابق للمنظمة.

وأظهر الاستطلاع الذي شمل شركات نفط ومسؤولين من أوبك ومحللين ان الامدادات من 11 دولة عضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) المشتركة في نظام حصص الانتاج المستهدفة -وهي جميع الدول الاعضاء باستثناء العراق- ستبلغ في المتوسط 26.71 مليون برميل يوميا ارتفاعا من 26.65 مليون برميل يوميا في ديسمبر كانون لاول بعد تعديل البيانات.

وأشار المسح الى أن التزام أوبك بخفض مستويات الامدادات بلغ 55 في المئة مقابل 57 بالمئة في ديسمبر. ومع اقتراب سعر النفط من 74 دولارا للبرميل في اطار النطاق الذي يفضله الكثير من الاعضاء بين 70 و80 دولارا يستبعد محللون المزيد من التقيد بالمستويات المستهدفة.

وقال هاري تشيلينجويريان المحلل لدى بي.ان.بي باريبا ان "التزام المجموعة سيكون محدودا طالما ظل النفط فوق 70 دولارا... ستحتاج أن ترى الخام يترجع الى نطاق 60 دولارا لتظهر ضغوط من داخل المنظمة."

وأبقت اوبك على مستويات الانتاج الرسمية المستهدفة دون تغيير خلال اجتماع عقدته يوم 22 ديسمبر في انجولا ودعت لمزيد من الالتزام. وقبل أكثر من عام وافقت المنظمة على خفض الامدادات 4.2 مليون برميل يوما لمواجهة التراجع في الطلب والاسعار.

وعبر وزراء النفط خلال الاجتماع عن أملهم في تحسن مستوى الالتزام وذكر البيان الرسمي للاجتماع أن الاعضاء "يؤكدون التزامهم بمخصصات الانتاج المتفق عليها."

ووجد المسح أن الامدادات من الدول الاحدى عشرة في أوبك ارتفعت 1.87 مليون برميل يوميا في يناير كانون الثاني عن المستوى المستهدف عند 24.84 مليون برميل يوميا وهو ما يعني ان أوبك خفضت الانتاج 2.33 مليون برميل من مستويات الخفض التي تعهدت بها.

وبهذا تبلغ نسبة الالتزام بمستويات الانتاج 55 في المئة بانخفاض كبير عن ذروة الالتزام التي بلغت 81 في المئة في أبريل نيسان ومارس اذار وفقا لتقديرات رويترز. وربما تتغير أرقام يناير مع نهاية الشهر.

وارتفع الانتاج من كل دول المنظمة البالغ عددها 12 الى 29.20 مليون برميل يوميا وهو أعلى مستوى انتاج منذ ديسمبر 2008 بسبب زيادة صغيرة في الامدادات من العراق.

وقفز انتاج انجولا في يناير 40 ألف برميل يوميا في أكبر زيادة فردية بين الدول الاحدى عشرة لتظل انجولا الدولة الاقل التزاما من حيث النسبة المئوية بمستويات الانتاج.

وقال مشترون للنفط من المملكة العربية السعودية ان أكبر منتج في أوبك رفع الامدادات الى 8.18 مليون برميل يوميا لكن الطلب المحدود في اوروبا والولايات المتحدة أبقى الزيادة هامشية.

وتراجع انتاج ايران على نحو طفيف لكنه كان أعلى بمقدار 40 ألف برميل من المستويات المستهدفة وهو الاعلى من حيث الارقام المطلقة بين الدول الاعضاء.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: انتاج اوبك في يناير يبلغ أعلى مستوى في 13 شهرا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اوبك: الطلب العالمي على النفط سينمو 0.7 مليون ب/ي في 2010 اللورد بورصة قطر 0 10-11-2009 10:56 AM


الساعة الآن 03:58 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم