استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

قطر كوول تفتتح ثاني محطة لها في منطقة الخليج الغربي

افتتحت قطر كوول المحطة الثانية لها في منطقة الخليج الغربي، و التي تعمل الآن مع المحطة الأولى لتوفير خدمات تبريد المناطق لما مجموعه 46 برجا مرتفعا من الأبراج الحديثة، وتتميز أنظمة التبريد التي تقدمها بالكفاءة من حيث استهلاك الطاقة وصداقتها للبيئة. أعلنت الشركة القطرية لتبريد المناطق ،المزود الوحيد لخدمات تبريد ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 31-01-2010, 08:58 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي قطر كوول تفتتح ثاني محطة لها في منطقة الخليج الغربي

افتتحت قطر كوول المحطة الثانية لها في منطقة الخليج الغربي، و التي تعمل الآن مع المحطة الأولى لتوفير خدمات تبريد المناطق لما مجموعه 46 برجا مرتفعا من الأبراج الحديثة، وتتميز أنظمة التبريد التي تقدمها بالكفاءة من حيث استهلاك الطاقة وصداقتها للبيئة.

أعلنت الشركة القطرية لتبريد المناطق ،المزود الوحيد لخدمات تبريد المناطق في قطر، بدء تشغيل محطتها الثانية في منطقة الخليج الغربي، الحي المزدهر في الدوحة، محققة بذلك انجازا جديدا للشركة ولدولة قطر.

ويعني تدشين محطة جديدة في هذا المركز التجاري والمالي والسكني في قطر، تأمين خدمات التبريد لـ 1،000،000 متر مربع إضافي في هذه المنطقة من خلال محطة التبريد المركزية المجهزة بأحدث الآليات الصناعية الفعالة والتي تتم مراقبتها على مدار 24 ساعة يوميا من قبل فريق عمليات متخصص.

وتعتبر هذه المحطة هي المحطة الثالثة التابعة لقطر كوول والعاملة في قطر، بعد أن أطلقت الشركة عملياتها في منطقة الخليج الغربي في عام 2006 وفي اللؤلؤة قطر في وقت سابق من هذا العام. كما تعتبر محطة اللؤلؤة قطر أكبر محطة تبريد متكاملة في العالم وسوف تتجاوز طاقة شبكتها التبريدية 130،000 طن تبريدي عندما تعمل المحطة بكامل طاقتها العام المقبل.

وتتمتع المحطة 2 في منطقة الخليج الغربي بطاقة تبريدية تصل إلى 37،000 طن تبريدي موصولة عبر شبكة بالمحطة 1، والتي تعمل بطاقة تبريدية تصل إلى 30،000 طن تبريدي. وستؤمن المحطتان مجتمعتان خدمة التبريد لما مجموعه 46 برجا في المنطقة بحلول عام 2011، منها أبراج سكنية، وأبراج المكاتب، والأبراج متعددة الاستخدامات، ومجموعة من الفنادق الجديدة التي لا تزال في طور البناء.

وقال فياض الخطيب، المدير العام لشركة قطر كوول: "إننا نتقدم بسرعة في قطر كوول في تنفيذ شبكة شاملة من نظام تبريد المناطق تماشيا مع النمو السريع الذي تشهده دولة قطر.

وسيسمح نظام تبريد المناطق بتزويد المنازل و المكاتب والأماكن الترفيهية بخدمة تبريد المناطق بطريقة اقتصادية وصديقة للبيئة .

لقد حققنا تطورات سريعة في السنوات الخمس الماضية منذ إنشاء قطر كوول، كما حققنا عددا من الإنجازات الرائعة، والتي تشمل أول نظام متكامل لتبريد المناطق في قطر، وإنشاء أكبر محطة تبريد مناطق متكاملة في العالم في اللؤلؤة قطر. وعبر توسعنا المستمر و النهج الصديق للبيئة الذي نتبعه، وعبر استخدام احدث التقنيات الرائدة، تمكنا من تبوء طليعة هذه الصناعة السريعة النمو.

"إننا فخورون بهذه الإنجازات ونواصل التطلع إلى المستقبل. حيث يسمح لنا تدشين المحطة الثانية في منطقة الخليج الغربي بخدمة عدد أكبر من العملاء الذين يمكنهم التمتع بفوائد نظام تبريد المناطق المتعددة".

كما ان محطة التبريد الثانية في منطقة الخليج الغربي ستوفر للمنطقة خدمات التبريد بمزايا صديقة للبيئة واستهلاك محدود للطاقة، حيث يعمل نظام تبريد المناطق بشكل جيد لا سيما في المناطق ذات الكثافة العالية مثل منطقة الخليج الغربي

ويعني استخدام نظام تبريد المناطق، استهلاك طاقة أقل بالنسبة للعميل الواحد وهذا بدوره يسمح بقلة إنتاج ثاني أكسيد الكربون، والذي يعتبر مصدرا رئيسيا لظاهرة الاحتباس الحراري. ويتطلب نظام التبريد التقليدي 1.7 ميجاوات من الكهرباء لكل 1,000 طن تبريدي، في حين أن نظام تبريد المناطق يستخدم فقط 1ميجاوات لكل 1,000 طن تبريدي.

ويقول شهاب العلوي، أحد المالكين:

"يسرنا استخدام نظام تبريد المناطق من قطر كوول لمبانينا الجديدة. إذ أننا نفكر دائما بتأثير أي مبنى جديد على البيئة، وكذلك نود أن نقدم لعملائنا أحدث الخدمات وأكثرها توفيرا للطاقة وصداقة للبيئة.

ومع خدمة قطر كوول، لم نعد بحاجة الى استخدام معدات ضخمة وغير اقتصادية في أبنيتنا. كما أننا نشعر براحة البال لأنه ومن خلال المراقبة المستمرة من قبل فريق شركة قطر كوول يمكننا ضمان توفير الطاقة، وإنجاز جميع أعمال الصيانة والتعامل معها بسرعة مع ضمان راحة بال العملاء”

ومن الفوائد الإضافية التي سيقدمها نظام تبريد المناطق لمنطقة الخليج الغربي بعد تنفيذ المحطة الثانية، ما يلي: ضجيج أقل، مساحات مفتوحة وخضراء أكبر، مزيداً من الراحة، اضافة الى المناخ الصحي.

وبذلك، لم يعد متعهدو المباني بحاجة الى وحدات تكييف الهواء الضخمة في المبنى كما أنهم لن يحتاجوا إلى استخدام مواد التبريد الكيميائية في المبنى و الذي بدوره يعمل على تأمين السلامة العامة.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: قطر كوول تفتتح ثاني محطة لها في منطقة الخليج الغربي
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وقود تفتتح محطة بترول جديدة بالريان بكلفة 25 مليون ريال قطري اللورد بورصة قطر 0 22-11-2009 08:14 AM
قطر للوقود تفتتح محطة جديدة للبترول بمدينة دخان اليوم اللورد بورصة قطر 0 16-11-2009 08:01 AM
العقارات بمشروع اللؤلوة تظل أرخص بكثير في منطقة الخليج اللورد بورصة قطر 0 15-10-2009 09:28 AM
للبيع ارض في منطقة الخليج الغربي ابوفيصل سوق العقارات 3 25-01-2009 09:08 PM


الساعة الآن 03:20 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم