استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

الديار تستحوذ على أكبر حصة في فينشي تناهز 31.5 مليون سهم

اختتمت بنجاح شركة الديار القطـرية للاستثمار العقاري، رائدة التطوير والاستثمار العقاري ذات التنمية المستدامة مفاوضاتها لإبرام شراكة إستراتيجية مع شركة الأشغال العامة الفرنسية "فينشي"، حيث تمخضت جولة المفاوضات المطولة عن الاتفاق على تملك الديار القطرية لواحد وثلاثين مليون ونصف المليون سهم في "فينشي" مقابل تحويل جميع حصصها في شـركة الحلول ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 04-02-2010, 08:56 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي الديار تستحوذ على أكبر حصة في فينشي تناهز 31.5 مليون سهم

اختتمت بنجاح شركة الديار القطـرية للاستثمار العقاري، رائدة التطوير والاستثمار العقاري ذات التنمية المستدامة مفاوضاتها لإبرام شراكة إستراتيجية مع شركة الأشغال العامة الفرنسية "فينشي"، حيث تمخضت جولة المفاوضات المطولة عن الاتفاق على تملك الديار القطرية لواحد وثلاثين مليون ونصف المليون سهم في "فينشي" مقابل تحويل جميع حصصها في شـركة الحلول التكنولوجية "سيجيليك" لصالح "فينشي".

وبموجب الاتفاق الذي بدأت مفاوضاته في الحادي والثلاثين من شهر أغسطس/آب العام الماضي، باتت الديار القطرية ثاني أكبر شريك مساهم في "فينشي" بعد صندوق ادخار العاملين بالمجموعة.

وتعكف الديار القطرية حالياً على العمل في مشروعها التضامني مع "فينشي كونستركشن غراندز بروجكتز" حيث يتولى هـذا التحالف العملاق تنفيذ الدراسات المتعلقة بمشروع جسر قطر-البحرين المزمع تشييده ليربط دولة قطـر بمملكة البحرين.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تضع فيها الديار القطرية يدها في يد مجموعة "فينشي" حيث سبق وأن عمل الجانبان على عدد من المشروعات العملاقة التي تتماشى مع الرؤية المتميزة لشـركة الديار القطرية وفي مقدمتها مشروع تطوير" مدينة لوسيل" العمراني الرائد.

وفي هـذا السياق، يأتي الاتفاق الأخير بين الجانبين ليدعم أواصر التعاون بين "الديار القطرية" و"فينشي" ليقدم للعالم بأسره وعداً جديداً بالمزيد من فرص التطوير والمشروعات الرائدة في ظل العمليات المشتركة لهذه الشراكة المتميزة التي تجمعهما.

كما أن الاتفاق الملزم الذي تم توقيعه ينطوي على أكثر من تعزيز للتعاون التجاري بين الجانبين، حيث سيكون السبيل لإبرام اتفاقية حصة المساهمة بين الشريكين، ولاسيما أن الديار القطرية ستقوم بتعيين أحد أعضاء مجلس الإدارة في "فينشي" بموجب موافقة الشركاء والذي سيشغل أيضـاً منصب عضو لجنة الإستراتيجية والاستثمار بالمجموعة.

وينص الاتفاق أيضـاً ومع مراعاة بعض الاستثناءات على أن الديار القطرية ستحتفظ بحصة مساهمة إضافية في "فينشي" تتراوح بين خمسة في المائة (5%) إلى ثمانية في المائة (8%) لفترة ثلاث سنوات.

أما بالنسبة لمجموعة "فينشي" فإن مساهمة "سيجيليك" بموجب الاتفاق ستظهر على هيئة نمو في عائداتها السنوية تتجاوز أربعة مليارات دولار أمريكي.

وبمناسبة إبرام الشراكة الإستراتيجية مع "فينشي" صرح الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لشـركة الديار القطرية، غانم بن سعد آل سعد، بقوله: "يسرنا تعميق جذور التعاون مع مجموعة فينشي بصفتها رائدة لمشروعات التشييد والبناء المتكاملة في العالم، ولا شك أن هـذا التعاون ليس وليد اليوم حيث تمتد جذور شراكتنا منذ زمن عبر عدد من مشروعات التطوير الرائدة التابعة للديار القطرية."

وأضاف آل سعد قائلاً: "إنني على يقين من أن هذه الشراكة ستخدم أهداف الديار القطرية حيث سنواصل جهودنا الحثيثة لتحويل رؤيتنا إلى واقع ملموس من خلال تنفيذ مشروعات تطويرية رائدة وفق أعلى المعايير العالمية وأحدث الأساليب المتطورة."

يذكر أن الديار القطرية شـركة استثمارية تابعة للحكومة القطرية ومملوكة بالكامل لجهاز قطر للاستثمار، تأسست في العام 2005 وتقوم حالياً على تنفيذ ما يزيد عن خمس وثلاثين (35) مشروعاً رائداً في أكثر من عشرين (20) دولة في مختلف أرجاء العالم.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: الديار تستحوذ على أكبر حصة في فينشي تناهز 31.5 مليون سهم
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فينشي الفرنسية تستحوذ على كل أسهم شركة مملوكة للديار القطرية اللورد بورصة قطر 0 20-01-2010 01:38 PM
قطر: 60 مليون دولار قيمة استثمارات «الديار» العقارية اللورد بورصة قطر 0 28-09-2009 10:53 AM


الساعة الآن 04:26 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم