استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

افتتاح محطة تبريد لؤلؤة قطر نهاية 2010 بكلفة مليار ريال

أكد السيد فياض الخطيب المدير العام للشركة القطرية لتبريد المناطق (قطر كوول) أن افتتاح محطة تبريد لؤلؤة قطر سيكون نهاية العام الجاري، وأشار إلى أن التكلفة الإجمالية للمحطة تبلغ مليار ريال، وتقدر الطاقة الإنتاجية لمحطة لؤلؤة قطر التي تعد الأكبر في العالم 130 ألف طن. وقال الخطيب إن الطاقة الإنتاجية ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 07-02-2010, 08:38 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي افتتاح محطة تبريد لؤلؤة قطر نهاية 2010 بكلفة مليار ريال

أكد السيد فياض الخطيب المدير العام للشركة القطرية لتبريد المناطق (قطر كوول) أن افتتاح محطة تبريد لؤلؤة قطر سيكون نهاية العام الجاري، وأشار إلى أن التكلفة الإجمالية للمحطة تبلغ مليار ريال، وتقدر الطاقة الإنتاجية لمحطة لؤلؤة قطر التي تعد الأكبر في العالم 130 ألف طن.

وقال الخطيب إن الطاقة الإنتاجية المتاحة الآن بمحطة لؤلؤة قطر تقدر بـ 50 ألف طن ولكن المستخدم منها هو 15 ألف طن فقط، مشيراً إلى أن شبكة توزيع المحطة تناهز 90 كيلو متراً مربعاً، مقسمة إلى 45 كيلو متراً مربعاً للأبراج و45 كيلو متراً مربعاً للفلل، وتستطيع المحطة الجديدة توفير ما بين 40% إلى 60% من استهلاك الكهرباء مقارنة بأنظمة التكييف التقليدية.

وأشار إلى أن قطر كوول تدشن اليوم المحطة الثانية بمنطقة الخليج الغربي بطاقة إنتاجية 37 ألف طن، وتبلغ تكلفة المحطة الإجمالية 250 مليون ريال على مساحة 3200 متر مربع، وأضاف: إن الشركة تتمتع بطاقة تبريدية تصل إلى 120 ألف طن بمنطقة الخليج الغربي أي أن الشركة مازال أمامها فرص للتوسع المستقبلي.

وأكد فياض الخطيب حرص قطر كوول على الحد من استهلاك الطاقة للقضاء على ظاهرة الاحتباس الحراري، وأشار إلى أن الشركة استطاعت خلال عامي 2008 و 2009 توفير 20% من استهلاك الطاقة.

تمتلك الشركة القطرية لتبريد المناطق عقوداً مع 47 برجاً بمنطقة الخليج الغربي، وتدير الشركة 28برجاً في الوقت الحالي وباقي الأبراج مازال تحت الإنشاء وستشرع الشركة في العمل بها فور الانتهاء من العمليات الإنشائية.

وتوقع المدير العام لقطر كوول نمو عمليات الشركة في 2010 بنسبة 50% مقارنة بنتائج 2009، وأرجع ذلك إلى تمتع السوق القطري بإمكانيات نمو هائلة رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الاقتصاد العالمي.

تفاصيل الحوار:


نمو الطلب

* في البداية نريد أن نتعرف على نتائج الشركة خلال العام الماضي؟
- حظيت الشركة بزيادة الطلب على خدماتها بمعدل 52% خلال العام الماضي مقارنة بنتائج الشركة في 2008، وأشار إلى أن هذا النمو الكبير يؤكد مدي إصرار الشركة على توسعة قاعدة عملائها والاستحواذ على النصيب الأكبر من السوق المحلي.

أضاف إن الشركة القطرية لتبريد المناطق (قطر كوول) استطاعت أن تحقق نتائج مميزة رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي هوت بالاقتصاد العالمي، ولكن قطر كانت بمنآي عن مثل هذه التأثيرات، ويرجع ذلك إلى التوجيهات السديدة والحكيمة من قبل حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى.

* ما هي أبرز التوسعات المستقبلية لشركة قطر كوول؟
- تفتتح الشركة اليوم المحطة الثانية بمنطقة الخليج الغربي بطاقة إنتاجية 37 ألف طن، وتبلغ تكلفة المحطة الإجمالية 250 مليون ريال على مساحة 3200 متر مربع، وأشار إلى أن افتتاح المحطة الثانية يتزامن مع احتفالية الشركة بمرور 5 سنوات على بدء نشاطها بالسوق القطري.

وأضاف إن تبريد المناطق أصبح الخيار المفضل لشركات التطوير العقاري حول العالم، حيث إن الفوائد المثبتة لهذه التقنية سواء للقاطنين أو لمالكي الأبنية تجعلها مصدراً موثوقاً وفعالاً للتبريد وتساهم في تحسين نمط الحياة بالإضافة إلى سلامة ونقاء البيئة المحيطة.

قطر كوول تعد المزود الرئيسي لخدمة تبريد المناطق في قطر، وينصب تركيزنا على التزام الشركة طويل الأمد بتحسين نوعية الحياة والمحافظة على البيئة من خلال تطوير خدماتنا بما يرتقي مع تطلعاتنا المستقبلية وإيماننا بضرورة تضافر جميع الجهات المعنية بالمحافظة على البيئة.

المحطة الأضخم

* متى ستفتتح محطة لؤلؤة قطر بكامل طاقتها؟
- افتتاح محطة لؤلؤة قطر نهاية العام الجاري، وتعد هذه المحطة الأكبر في العالم حيث تقدر طاقتها الإجمالية بـ 130 ألف طن، وانتهت الشركة من تركيب المعدات اللازمة للمحطة، وتقدر الطاقة المتاحة الآن بالمحطة بـ 50 ألف طن ولكن المستخدم منها هو 15 ألف طن فقط .

وتقدر شبكة توزيع محطة لؤلؤة قطر بأكثر من 90 كيلو متراً مربعاً ، مقسمة إلى 45 كيلو متراً مربعاً للأبراج و 45 كيلو متراً مربعاً للفلل، وتغذي الشركة 5 ملايين متر مربع ما بين أبراج وفنادق وفلل.

وأشار إلى أن محطة لؤلؤة قطر تعد الأحدث في العالم، حيث تتمتع المحطة بإمكانيات فريدة لحماية البيئة من الانبعاثات الغازية الضارة، وتستطيع المحطة الجديدة توفير ما بين 40% إلى 60% من استهلاك الكهرباء مقارنة بأنظمة التكييف التقليدية.

* كم تبلغ تكلفة محطة اللؤلؤة الإجمالية؟
- تبلغ تكلفة محطة لؤلؤة قطر مليار ريال، وتؤكد توسعاتنا الحالية بالسوق القطري زيادة الطلب على خدمات تبريد المناطق والذي يشهد تزايداً مستمراً في قطر، وتقوم قطر كوول حالياً بتوفير هذه الخدمة إلى عدد كبير من الأبنية التجارية والسكنية في جميع أنحاء قطر.

وتقدر الطاقة المتاحة من محطة اللؤلؤة بأكثر من 50 ألف طن، وحرصنا خلال إنشاء محطاتنا على إنتاج أقصي طاقة ممكنة باستخدام أقل مساحة من الأرض، واستطاعت الشركة القطرية لتبريد المناطق (قطر كوول) تحقيق ذلك من خلال التصميمات النموذجية لمحطات الشركة.

تخفيض الانبعاثات

* كيف تقيم أداء قطر كوول لحماية البيئة من الانبعاثات الغازية الضارة؟
- تحرص الشركة القطرية لتبريد المناطق الحد من استهلاك الطاقة بما يحد من ظاهرة الاحتباس الحراري، واستطاعت الشركة خلال عامي 2008 و 2009 توفير 20% من استهلاك الطاقة، وتمكنا من تحقيق هذا الإنجاز من خلال استخدام أحدث أجهزة التحكم.

ويتطلب نظام التبريد التقليدي 1.7 ميجاوات من الكهرباء لكل 1,000 طن تبريدي، في حين أن نظام تبريد المناطق يستخدم فقط 1ميجاوات لكل 1,000 طن تبريدي، ولذلك نتوقع تزايداً الطلب على خدمات الشركة لتبريد المناطق لما تقدمه من راحة وملائمة لمتطلبات ونمط الحياة العصرية إضافة إلى مراعاتها شروط البيئة الصحية السليمة.

قطر كوول تعمل جاهدة على مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري من خلال استخدام غازات تبريد صديقة للبيئة وتخفيف انبعاث الغازات الضارة، وبالإضافة إلى ذلك فإن أنظمتنا تعمل على تخفيف استهلاك الكهرباء في ساعات الذروة ما يخفف الضغط على شبكات الطاقة ويضمن الاستخدام الأمثل للموارد بأقل الانعكاسات على البيئة.

ويذكر أن 65% من الطاقة الكهربائية المولدة في دول الخليج تستخدم لأغراض تبريد الهواء وبالتالي فإن التوفير الناتج عن استخدام خدمات تبريد المناطق ينعكس بشكل رئيسي على استهلاك الوقود وبالتالي الانبعاثات الضارة المرافقة لذلك.

وتقدم الشركة القطرية للتبريد خدمات مميزة للمطورين وملاك العقارات من تكاليف صيانة منخفضة وخدمات تبريد نظيفة وصديقة للبيئة، ويتمتع شاغلو الأبنية بتحكم أفضل بالتبريد إضافة إلى نسبة ضجيج منخفضة عن تلك التي تنتج عن أساليب التبريد التقليدية، وهذا ينعكس إيجابياً على نوعية الحياة في المباني التي تستفيد من خدمات تبريد المناطق.

عقود الشركة

* ما هي العقود المستقبلية لقطر كوول؟
- تمتلك الشركة القطرية لتبريد المناطق عقوداً مع 47 برجاً ، تدير الشركة 28 برجاً فقط وباقي الأبراج مازال تحت الإنشاء وستشرع الشركة في العمل بها فور الانتهاء من العمليات الإنشائية.

* ما تقييمك لإمكانيات الشركة بمنطقة الخليج الغربي بعد افتتاح المحطة الثانية؟
- تستطيع محطة الخليج تأمين خدمات التبريد لمليون متر مربع إضافي في هذه المنطقة، من خلال محطة التبريد المركزية المجهزة بأحدث الآليات الصناعية الفعالة والتي تتم مراقبتها على مدار 24 ساعة يوميا من قبل فريق عمليات متخصص.

وتعتبر هذه المحطة هي المحطة الثالثة التابعة لقطر كوول والعاملة في قطر، بعد أن أطلقت الشركة عملياتها في منطقة الخليج الغربي في عام 2006 وفي اللؤلؤة قطر في وقت سابق من هذا العام.

وتتمتع المحطة الثانية بمنطقة الخليج الغربي بطاقة تبريدية تصل إلى 37 ألف طن تبريدي موصولة عبر شبكة بالمحطة 1، والتي تعمل بطاقة تبريدية تصل إلى 30 ألف طن تبريدي، وتتمتع الشركة بطاقة تبريدية تصل إلى 120 ألف طن بمنطقة الخليج الغربي أي أن الشركة مازال أمامها فرص للتوسع المستقبلي.

وستؤمن المحطتان خدمة التبريد لما مجموعة 47 برجا في المنطقة بحلول عام 2011، منها أبراج سكنية، وأبراج المكاتب، والأبراج متعددة الاستخدامات، ومجموعة من الفنادق الجديدة التي لا تزال في طور البناء.

ومن الفوائد الإضافية التي سيقدمها نظام تبريد المناطق لمنطقة الخليج الغربي بعد افتتاح المحطة الثانية: "ضجيج أقل، مساحات مفتوحة وخضراء أكبر، مزيداً من الراحة، المناخ الصحي"، ولذلك لم يعد متعهدو المباني بحاجة إلى وحدات تكييف الهواء الضخمة في المبنى، كما أنهم لن يحتاجوا إلى استخدام مواد التبريد الكيميائية في المبنى والذي بدوره يعمل على تأمين السلامة العامة.

نتائج مميزة

* ما هي توقعاتكم لنتائج الشركة خلال 2010؟
- نتوقع نمو حجم عملياتنا بالسوق المحلي أكثر من 50% خلال العام الجاري مقارنة بنتائج 2009، حيث يتمتع السوق القطري بإمكانيات نمو هائلة رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الاقتصاد العالمي ولكن قطر بفضل سياستها الحكيمة استطاعت أن تواصل طفرتها المعهودة.

* هل هناك نية لتوسع الشركة خارجياً؟
- السوق القطري واعد جداً ومعدلات نمو الشركة بالسوق المحلي فاقت كل التوقعات، والتوسع الخارجي للشركة أمر جيد ولكن لم يطرح حتى الآن ولكنه سيكون حاضراً على مائدة مفاوضات الإدارة في أقرب فرصة ممكنة لأن الجميع يسعي لمواصلة رحلة نجاح الشركة لنحتل الريادة العالمية بمجال تبريد المناطق.

* هل تمنح الشركة العاملين دورات تدريبية؟
- بالتأكيد، الشركة حريصة على الارتقاء بإمكانيات العاملين لتقديم خدمات فريدة تتلاءم مع إمكانيات الشركة الكبيرة، وتقدم الشركة برنامجاً تدريبياً خارجياً بالإضافة إلى 4 دورات داخلية تتطرق إلى جميع النواحي العلمية والعملية للتعرف على أحدث مستجدات العلم الحديث بمجال تبريد المناطق.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 28-03-2010, 02:06 PM
عضو جديد
tikop غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: افتتاح محطة تبريد لؤلؤة قطر نهاية 2010 بكلفة مليار ريال

شكرا على المجهود الجامد انا فعلا استفادة منه كتير
انا عارفة موقع جامد ارجو الاستفادة منه هاتلقاه على اربط دى




  رقم المشاركة : 3  
قديم 29-03-2010, 09:48 PM
الصورة الرمزية المجسم
عضو VIP
المجسم غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: افتتاح محطة تبريد لؤلؤة قطر نهاية 2010 بكلفة مليار ريال

صحيح اخوي اللورد واضافه للمعلومات

محطة تبريد قطر كول في اللؤلؤة تقع في ( مدينة سنترال)
وهي منطقة الخدمات التي تحتوي على مدارس ومستشفيات وعيادة واسواق ومركز شرطة وجوازات ومرور
وهي تقع خلف منطقة بورتو ارابيا المتاحة الآن للزوار...
واي معلومات عن اللؤلؤة لحد يتردد- آمروني بس........




التوقيع - المجسم

 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: افتتاح محطة تبريد لؤلؤة قطر نهاية 2010 بكلفة مليار ريال
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افتتاح اجتماعات مؤتمر مشاريع قطر 2010 اللورد بورصة قطر 0 26-01-2010 01:36 PM
افتتاح مصفاة راس لفان مارس المقبل بكلفة 800 مليون دولار اللورد بورصة قطر 0 22-12-2009 09:26 AM
وقود تفتتح محطة بترول جديدة بالريان بكلفة 25 مليون ريال قطري اللورد بورصة قطر 0 22-11-2009 08:14 AM
افتتاح مشروع قطر للألمنيوم في ابريل 2010 اللورد بورصة قطر 0 05-10-2009 08:49 AM
تكتمل في 2011 و4 مليارات لمترو القطارات ..23 مليار ريال تكلفة البنية التحتية لـ"لوسيل بنت قطر بورصة قطر 0 16-06-2008 06:00 AM


الساعة الآن 05:03 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم