استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

مشروع لإنشاء الطرق المؤدية لمدينة بروة .. تنفذه أشغال

تنفذ شؤون البنية التحتية بهيئة الأشغال العامة مشروعا لتطوير وتحسين الطرق بمدينة الوكرة بتكلفة إجمالية تتجاوز 33 مليون ريال يتضمن إنشاء شبكة متكاملة من مرافق البنية التحتية تشمل إنشاء طرق تربط الوكرة بمدينة بروة السكنية تتضمن خطوطا للصرف الصحي والمياه وشبكة للكهرباء وخطوط هاتف وسينتقل المشروع خلال الفترة القادمة لاعمال ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 08-02-2010, 08:45 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي مشروع لإنشاء الطرق المؤدية لمدينة بروة .. تنفذه أشغال

تنفذ شؤون البنية التحتية بهيئة الأشغال العامة مشروعا لتطوير وتحسين الطرق بمدينة الوكرة بتكلفة إجمالية تتجاوز 33 مليون ريال يتضمن إنشاء شبكة متكاملة من مرافق البنية التحتية تشمل إنشاء طرق تربط الوكرة بمدينة بروة السكنية تتضمن خطوطا للصرف الصحي والمياه وشبكة للكهرباء وخطوط هاتف وسينتقل المشروع خلال الفترة القادمة لاعمال الرصف والتجميل والانارة.

ويأتي المشروع ضمن عدد من المشاريع تنفذها هيئة الاشغال العامة لإنشاء شبكة جديدة من الطرق في عدد من مناطق الدوحة والقرى الخارجية تتضمن تجديدا واحلالا لكافة مرافق البنية التحتية.

وكانت اشغال قد أبرمت مؤخرا عقدا مع شركة بن عمران للتجارة والمقاولات لتنفيذ اعمال تطوير الطرق في مدينة خليفة الجنوبية "المنطقة 34" بكلفة "196.906.612" ريال قطري على ان ينتهي تنفيذ العقد في 30/4/2011.

وبموجب العقد فإن حدود العمل ستكون في المنطقة الواقعة من دوار المرخية إلى دوار الجوازات وبين شارع خليفة وشارع عمر بن الخطاب.

والمشروع تطوير وتحديث البنية التحتية والطرق في مدينة خليفة الجنوبية ويشمل تنفيذ شبكة جديدة من الطرق الإسفلتية والكربستون وأعمال البلاط المتداخل لممرات المشاة وأماكن انتظار السيارات بالإضافة إلى تنفيذ شبكة جديدة لأعمال تصريف مياه الأمطار وتحديث شبكة الصرف الصحي القديمة وزيادة أقطارها مع تنفيذ غرف تصريف جديدة وكذا تحديث شبكة المياه العذبة مع الوصلات المنزلية بجانب تحديث شبكة الاتصالات الهاتفية وتحديث أعمال الكهرباء مع تنفيذ شبكة جديدة لإنارة الشوارع.

أما عقد تطوير الطرق في منطقتي مدينة خليفة الشمالية والمرخية في المنطقتين "32و33" فقد وقعته اشغال مع شركة (كيو بي اس) العالمية بقيمة إجمالية للمشروع تبلغ 178.490.000 مليون ريال قطري ومدته سنتان تنتهي في 26/9/2011م.

ويتضمن عقد المشروع أعمال تطوير الطرق الداخلية في منطقتي خليفة الشمالية والمرخية. ويعتبر المشروع من المشاريع المهمة والمميزة والدائمة التي تشمل جميع خدمات البنية التحتية شاملة جميع طبقات الإسفلت والأرصفة وأماكن للمشاة وعمليات التزيين والإنترلوك والإنارة والخطوط الأرضية.

ومن مشاريع البنى التحتية في قطاع الطرق التي وقعتها الهيئة، مشروع الاعمال الترابية للطرق الخارجية لمدينة بروة والمقاول هو شركة ماربو للمقاولات وذلك بقيمة "63.149.987.00" ريال قطري على ان ينتهي المشروع في الاول من يناير 2010م.

يشار الى ان مدينة بروة هي عبارة عن منطقة سكنية طولها 1.8 كيلومتر وعرضها 1.5 كيلومتر وتغطي مساحة 2.68 مليون متر مربع.

وتقع المدينة في الأطراف الجنوبية لمساحة الدوحة الكبرى بين طريق المنتزه إلى الشمال وممر الطريق الشرق غربي المقترح إلى الجنوب.

وتتكون المرحلة الأولى لمدينة بروة أساساً من وحدات سكنية وبعض المنافع المساعدة ويتوقع أن تؤوي 25.000 ألفا من السكان. أما المرحلة الثانية فتتكون من عدد أقل من الوحدات السكنية مع المنافع الرئيسية والوسائل المساعدة للمرحلة الأولى ويتوقع أن تؤوي 10.000 آلاف من السكان. ومن أجل تسهيل القيام بالخدمات المساعدة، كان ينبغي أن تشيد الطرق الخارجية لمدينة بروة إلى المستوى التكويني للمدينة.

وتتلخص أعمال المشروع في تنظيف الموقع وإزالة كل الأنقاض ومواد النفايات وغيرها إلى عمق أقصاه 12 مترا ورميها في الأطراف المصدق عليها أو في محطة معالجة المواد الخطرة على بعد 40 كيلو مترا من موقع المشروع وإعادة وضع حظيرة الإنشاءات الموجودة حالياً حول الحدود الفعلية لمدينة بروة وقطع وردم كميات الأتربة الضخمة من أجل الوصول إلى المستوى التكويني للطرق لتغطية العرض الكامل لمخطط الممر حيث يشمل ذلك توريد مادة التغطية على أن تكون مواكبة للمواصفات من المصدر المصدق بذلك وعمل حماية مؤقتة لخطوط النفط والغاز المملوكة لقطر للبترول وذلك من خلال الحصول على موافقات رسمية من جهات الاختصاص وإنشاء حوائط بالخرسانة محاذية لممر الطرق المقترحة في الأماكن التي يكون فيها ارتفاع الردم الترابي أكثر من 7 مترات.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: مشروع لإنشاء الطرق المؤدية لمدينة بروة .. تنفذه أشغال
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بروة تطرح مناقصة لتوفير خدمات الترفيه ضمن مشروع بروة سيتي اللورد بورصة قطر 0 28-01-2010 10:27 AM
تطورات مشروع برنامج بروة الإسكاني بالسيلية اللورد بورصة قطر 0 05-07-2009 02:07 PM
بروة تعلن عن آخر مستجدات مشروع قرية بروة اللورد بورصة قطر 0 28-05-2009 02:04 PM
بروة العقارية توقع مذكرة تفاهم مع سيسكو لإنشاء بنية تحتية ذكية لربط المشاريع العقارية اللورد بورصة قطر 0 01-07-2008 12:45 PM
ضمن أعمال الطرق ...أشغال تغلق شارع لغزيلينية مؤقتا بنت قطر المجتمع القطري 5 14-06-2008 02:55 AM


الساعة الآن 02:13 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم