استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

رئيس مجلس قطر كول : الانتهاء قريبا من بناء أكبر محطة متكاملة

احتفلت الشركة القطرية لتبريد المناطق "قطر كوول" بمرور خمس سنوات على تدشينها والاحتفال أيضا ببدء تشغيل محطتها الثانية لتوفير خدمات تبريد المناطق بحضور عمر حسين الفردان رئيس مجلس الإدارة والمدير العام فايد الخطيب إضافة إلى العاملين في الشركة و قد تم خلال الحفل تكريم عدد من كوادر الشركة . أكد ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 09-02-2010, 11:22 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رئيس مجلس قطر كول : الانتهاء قريبا من بناء أكبر محطة متكاملة

احتفلت الشركة القطرية لتبريد المناطق "قطر كوول" بمرور خمس سنوات على تدشينها والاحتفال أيضا ببدء تشغيل محطتها الثانية لتوفير خدمات تبريد المناطق بحضور عمر حسين الفردان رئيس مجلس الإدارة والمدير العام فايد الخطيب إضافة إلى العاملين في الشركة و قد تم خلال الحفل تكريم عدد من كوادر الشركة .

أكد عمر الفردان أنه مضت خمسة أعوام على تأسيس قطر كوول ، واليوم نلتقي جميعاً كعائلة واحدة لنحتفل بالإنجازات الكبيرة التي تحققت منذ التأسيس.

وأضاف: إنه يتوجه بالشكر والتقدير لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى، ولسمو ولي عهده الأمين الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني حفظهما الله، على قيادتهما الرشيدة ودعمهما المتواصل الذي كان له الأثر الكبير في خلق مناخ اقتصادي يتيح الازدهار الدائم والرفاهية للبلاد.

وقال مخاطبا المساهمين: لقد برهنتم على أنه لاشيء مستحيلاً وأنه بعملنا معاً وبمساندتكم لنا نقهر التحديات ، وأنه بالعمل فقط نبني مستقبل دولة قطر الذي هو مستقبلنا جميعاً.واليوم بتوفيق من الله سبحانه وتعالى وبتعاونكم معنا استطعنا تحقيق إنجازات قطر كوول في منطقة الخليج الغربي، فبعد ما كانت البداية في إنجاز محطة التبريد الأولى عام 2006 بطاقة إنتاجية تصل إلى 30.000 طن، نفتتح اليوم محطة التبريد الثانية التي تصل طاقتها الإنتاجية إلى 37.000 طن، على أن يتم الانتهاء قريبا وبدعمكم المتواصل من بناء أكبر محطة متكاملة في العالم على أرض اللؤلؤة قطر لتصل طاقتها الإنتاجية عند إتمامها إلى 130.000 طن تبريد.

و أكد أن الأعوام الخمسة شهدت تقدماً ملحوظاً للشركة في شتى المجالات سواء على مستوى الإنتاج أو على مستوى التطوير الإداري الذي سيستمر خلال الأعوام القادمة لخلق بيئة عمل ملائمة لما تطمحون إليه و لبناء كادر قادر على مواجهة التحديات القادمة .

واليوم ونحن هنا لنحتفل بواحد من الإنجازات الكبيرة لقطر كوول، أنه لمن سرورنا تكريم عددً من أفراد هذه العائلة ممن تميزوا بأدائهم، متمنين لهم التقدم والنجاح الريادة في مجال التبريد .

أكد فايد الخطيب أن شركة قطر كوول تتمتع بسبق الريادة في مجال التبريد وفي المساهمة بشكل فعال في التنمية في قطر. ونواجه اليوم تحديا في المعادلة بين الطاقة والاقتصاد وقد نجحت قطر كوول في توفير الحلول لهذه التحديات حيث إن أجهزتنا تستهلك من 40 إلى 60 بالمئة اقل طاقة من الأجهزة الاعتيادية. لقد بدأت شركتنا في 2004 بثلاثة موظفين فقط ، واليوم وبفضل الله بعنا ما يربو على 200000 طن من أجهزة التبريد قادرة على تبريد مساحة أكثر من ستة ملايين متر مربع وأصبح لدينا 90 موظفاً.

لقد قمنا بتزويد العديد من الأبراج في الساحل الغربي بأجهزة التكييف خاصتنا وتمكنا من إنشاء مصنع ينتج 30000 طن من التبريد بني بأحدث الوسائل التكنولوجية وبأفضل المعايير الصناعية. وبعد قليل ستشهدون إطلاق المصنع رقم 2 القادر على إنتاج 37000 طن من التبريد ومجمل إنتاج المصنعين مباع من الآن إلى الأبراج في الساحل الغربي وأبراج اللؤلؤة.

تأمين التبريد

تتميز محطة التبريد الثانية التي أنشأتها قطر كوول في منطقة الخليج العربي لتلبية الطلب الهائل على خدمات تبريد المناطق، بأحدث التقنيات وأعلى مستويات التكنولوجيا المتقدمة.

تصل طاقة إنتاج هذه المحطة القصوى إلى 37000 طن من التبريد، ما يساهم في تأمين التبريد لحوالي مليون متر مربع أي ما يوازي 25 برجاً.
تجهيزات المحطة الثانية تراها متطابقة مع أعلى المعايير الدولية للجودة والمتانة، تحتوي على 13 مبرداً ،22 مضخة بالإضافة إلى 6 أبراج تبريد، فضلاً عن أنها جهزت بصهريج تخزين حراري من شأنه تخفيف استخدام الطاقة في النهار إذا تم ملؤه في الليل.

هذه المحطة الثانية تتصل بشبكة أنابيب تبريد للمياه تمتد على 28 كيلومتراً، وتعمل بالتزامن مع المحطة الأولى في ظل مراقبة منسقة. وقد حرصت قطر كوول على الاستثمار في أحدث تكنولوجيات وأنظمة الرقابة والرصد من أجل ضمان أن تكون العمليات سليمة، آمنة وموثقة.

ولأن البيئة شعارها ولها الأولوية، فقد صممت قطر كوول محطة، إذا عملت بطاقتها القصوى، يتم توفير 26 ميجا وات من الطاقة الكهربائية مقارنةً مع استعمال أنظمة التبريد التقليدية. ( من المعروف أن شجرةً ناضجة تمتص 40.3 رطل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنوياً، وإذا عملت هذه المحطة بطاقتها القصوى ً، يساوي انخفاض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتج عن ذلك زرع 2,5 مليون شجرة.)

لكل هذا، يعمل فريقٌ من أكثر المدراء والمهندسين والعمال وخبراء الصيانة كفاءة على دعم المحطة وصيانتها على مدار الساعة من أجل ضمان تبريد فعال ومستدام للمنطقة .

رائدة في مجال تبريد المناطق

تحرص قطر كوول على تأمين خدمة تبريد مناطق متطورة ومتميزة لزبائنها، وذلك من خلال نظام متكامل تم تصميمه خصيصا للمساعدة في ترشيد استهلاك الطاقة وخفض كلفة الكهرباء وأعباء الصيانة، مستخدمة لذلك أفضل التقنيات الحديثة والمتطورة المستخدمة في بناء محطات تبريد المناطق في العالم.

ولأنهم يهتمون حتى بأدق التفاصيل،ولأنهم حريصون على راحة عملائهم،ولأن الثقة عنوانهم، فإنه يعمل في قطر كوول فريق كامل من المهندسين والفنيين والتقنيين على أعظم قدر من المهارة والتقنية العالية، فريق من المحترفين في مجال التبريد، تحكمه خبرة طويلة من التعامل، فريق يعمل على مدار الساعة لتقديم الأفضل.

ولأنها رائدة ! والتحدي أمامها، تقوم قطر كوول ببناء أضخم محطة لتبريد المناطق في العالم، لتغذي مشروع اللؤلؤة النموذجي، الفاخر في قطر.
وعلى قدر أهمية التطور والتكنولوجيا، تأتي أهمية المحافظة على البيئة ورعايتها، وهي خطوة تنتهجها قطر كوول في مشاريعها، فتعتمد التقنية الحديثة التي تعتبر حلا بيئيا نموذجيا، لنبقى أصدقاء البيئة.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: رئيس مجلس قطر كول : الانتهاء قريبا من بناء أكبر محطة متكاملة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دهن منزل, بناء أوهدم , صيانة , بناء ملحق, عمل ديكورات بالجب أم عبد العزيز سوق المنزل والديكور 6 16-01-2010 04:59 PM
محمد المناعي نائب رئيس مجلس الإدارة لمصنع السحمية اللورد بورصة قطر 0 13-01-2010 08:29 AM
قطر تدخل قريبا قائمة أكبر منتجي الألمونيوم في العالم اللورد بورصة قطر 0 23-11-2009 11:41 AM
مجموعة متكاملة للحمام المغربي بسعر خيال ملكة جمال مغرب سوق العنايه بالجسم 8 29-07-2009 02:22 AM


الساعة الآن 10:17 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم