استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

الميزانية الجديدة ترصد مبالغ ضخمة للبنية التحتية

قال معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية إن الدولة ستعلن هذا العام عن ميزانية ضخمة، أكبر من سابقتها بكثير، وستكون موجهة لتحفيز وإكمال البنية التحتية التي بدأت في قطر، وإنه ستكون هناك مشاريع ضخمة متعلقة بهذا القطاع، وأشار معاليه الى أن أرباح ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 11-02-2010, 09:56 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي الميزانية الجديدة ترصد مبالغ ضخمة للبنية التحتية

قال معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية إن الدولة ستعلن هذا العام عن ميزانية ضخمة، أكبر من سابقتها بكثير، وستكون موجهة لتحفيز وإكمال البنية التحتية التي بدأت في قطر، وإنه ستكون هناك مشاريع ضخمة متعلقة بهذا القطاع، وأشار معاليه الى أن أرباح الشركات وتوزيعاتها كانت مميزة، وبعض الأسهم العائد عليها بلغ أكثر من «10%»، وهذا غير موجود في العالم حاليا، ولا ينعكس على أسعار الأسهم في السوق للأسف، فأسعارها في السوق متدنية لسبب نفسي، متوقعا أن يكون أداء هذه الشركات عام 2010 أفضل، وأنه لن يقل عن مستوى عام 2009، مؤكدا أن الحكومة وقفت مع الشركات الوطنية وستقف معها.

جاءت تصريحات معالي رئيس الوزراء، عقب اجتماع معاليه مساء أمس مع رؤساء مجالس إدارات الشركات المدرجة بالبورصة، والذي بحث استكمال ما قامت به الدولة من إجراءات لتجاوز آثار الأزمة.. وفي هذا السياق اعتبر معاليه أن هذه الشركات تمثل أهم شريحة في الاقتصاد القطري، موضحا أن الاجتماع بحث المرحلة القادمة بعد ما انجلت الأزمة بشكل واضح، وتمكنت الحكومة والسوق من تجاوز الأزمة المالية.

وأضاف معالي رئيس الوزراء أن سعر برميل النفط في الموازنة لم يحدد بعد، ومازال تحت الدراسة، لكنه سيكون ما بين الـ «50» والـ «55» دولارا للبرميل.. وبشأن أبرز الموضوعات التي طرحت خلال الاجتماع، أوضح معاليه أن الاجتماع ناقش العديد من الموضوعات كلها تندرج حول كيفية تحريك الاقتصاد في المرحلة المقبلة.

وحول اعتزام قطر الاستثمار في شركة أريفا العملاقة لبناء المفاعلات النووية وسلسلة متاجر التجزئة البريطانية سنسبري، أكد معاليه أن قطر تدرس الاستثمار في أريفا، إلا أن سنسبري ليس مطروحا حاليا.

وحول ما يثار بشأن توتر العلاقة بين قطر والأردن، قال معاليه إن علاقات قطر مع الأردن ممتازة وجيدة، وإنه سيقوم في الأيام القادمة بزيارة الأردن.

وبشأن قضية دارفور وتقييمه للمفاوضات، أشار معاليه إلى أن قضية دارفور قضية صعبة جدا، لكنها تسير في المسار الصحيح، معربا عن أمله في أن يحدث تقدم ملموس وتقارب بين الأطراف في الأيام والأسابيع القادمة.

وحول تعاطي قطر مع الملف النووي الإيراني وخاصة أن قطر لديها علاقات قوية مع كل من إيران والولايات المتحدة، أوضح معاليه أن هذا الملف يحتاج إلى عقل وإلى تفاهم مباشر بين الطرفين لحل هذا الموضوع سلميا، معربا عن إيمان قطر بأن هذا الملف يجب حله سلميا، قائلا إن المنطقة لا تتحمل توترات جديدة.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: الميزانية الجديدة ترصد مبالغ ضخمة للبنية التحتية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وداعا لصالونات وضياع مبالغ بدون نتائج لنساء وهدايا لرجال جنا الحمامة 2008 سوق العنايه بالجسم 4 18-04-2010 10:51 PM


الساعة الآن 07:37 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم