استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

رئيس الوزراء يوجه بالإسراع في تنفيذ مدينة لوسيل

في إطار اهتمام سمو الأمير بمتابعة المشاريع الحيوية الكبرى.. رئيس الوزراء يتفقد سير العمل بمشروع مدينة لوسيل توجيهات بسرعة استكمال المشروعات بأفضل المواصفات والمعايير الدولية الحديثة الجولة شملت محطة توليد الكهرباء ومحطة معالجة الصرف الصحي ومرافق المدينة معاليه يؤكد اهمية مراحل التخطيط والبناء الأولية للمشاريع ويشيد بأداء العاملين في إطار ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 28-02-2010, 04:12 AM
عضو جديد
بريق غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
Ss7002 رئيس الوزراء يوجه بالإسراع في تنفيذ مدينة لوسيل










في إطار اهتمام سمو الأمير بمتابعة المشاريع الحيوية الكبرى.. رئيس الوزراء يتفقد سير العمل بمشروع مدينة لوسيل

توجيهات بسرعة استكمال المشروعات بأفضل المواصفات والمعايير الدولية الحديثة

الجولة شملت محطة توليد الكهرباء ومحطة معالجة الصرف الصحي ومرافق المدينة

معاليه يؤكد اهمية مراحل التخطيط والبناء الأولية للمشاريع ويشيد بأداء العاملين



في إطار اهتمام حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وحرصه الدائم على متابعة تنفيذ المشاريع الحيوية الكبرى في البلاد والاطمئنان على سير العمل فيها قام معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية امس بزيارة الى مشروع مدينة لوسيل العقارية.
وقد قام معاليه خلال الزيارة بجولة في عدد من مناطق ومرافق المدينة شملت المارينا وجبل ثعيلب وجزر قطيفان التى تتميز بوجود خدمات تكاملية عالية الجودة طورت على احدث النظم والمعايير الدولية ويتم تطبيقها لأول مرة في دولة قطر.
ومن الخدمات التى توفرها البنية التحتية لمنطقة المارينا نفق الخدمات الارضي الذي يمتد على طول يقارب الـ24 كم وينقسم بدوره الى نفق للخدمات الجافة مثل الكهرباء والاتصالات وآخر للخدمات المساله مثل مياه التبريد والشرب والنظام الآلي لتجميع النفايات وشبكة توزيع الغاز التى تعد اكبر شبكة متكاملة ومترابطة في دولة قطر.
كما اطلع معاليه خلال الجولة على قطاع النقل والمواصلات في المدينة ولا سيما نظام القطارات الخفيفة. واطلع معاليه ايضا على مواقف السيارات في منطقة المارينا التى اشتملت على اربعة مبان تم الانتهاء من تشييدها على عمق ثلاثة ادوار تحت الارض وتتمتع المواقف بأحدث انواع التكنولوجيا التى تسهل عملية استخدامها.

وشملت جولة معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية محطة توليد الكهرباء ومحطة معالجة الصرف الصحي للمدينة اللتين اشرفت مراحلها النهائية على الانتهاء.
ثم حضر معاليه عرضا تقديميا عن مشروع مركز المعارض وبرج الدوحة تعرف من خلاله على مراحل سير العمل في هذا المشروع الحيوي، كما تم عرض صور لتصاميم المشروع الداخلية والخارجية ومناقشة وسائل المواصلات والطرق المتاحة من والى مركز المعارض والتى شملت شبكة سكك الحديد.
وفي ختام الزيارة اشاد معاليه بالتقدم الملحوظ في سير الأعمال ووجه شكره لجميع القائمين على هذه المشاريع وحثهم على سرعة المضي لاستكمال هذه المشروعات وفق افضل المواصفات والمعايير الدولية الحديثة. كما اكد معاليه اهمية مراحل التخطيط والبناء الاولية للمشاريع.
رافق معاليه خلال الجولة السيد غانم بن سعد آل سعد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة ديار القطرية والمهندس محمد الهدفة الرئيس التنفيذي لشركة لوسيل للتطوير العقاري واعضاء الادارة التنفيذية.


تمتد على مساحة 35 كيلو مترا وتستوعب 200 ألف ساكن.. مدينة لوسيل.. أحد أكبر مشاريع التطوير العمراني في العالم

يُعد مشروع لوسيل المتعدد الاستخدامات، واحداً من أكبر مشاريع التطوير العمراني في العالم. إذ يحتضن هذا المشروع مدينة سكنية متكاملة تمتد على مساحة تزيد على 35 كيلو متراً مربعاً في بقعة حيوية في دولة قطر لتضم ما يقرب من 200.000 نسمة، وأكثر من 170.000 فرصة عمل، كما سيتم الترحيب بأكثر من 90.000 زائر.
ولن يوفر هذا المشروع مرافق فاخرة وفرصاً سكنية وتجارية هائلة فحسب، بل سيقوم بتلبية جميع احتياجات رواده وقاطنيه، بدءاً بالمدارس والمستشفيات ومروراً بمراكز الترفيه والتسلية والمراكز الصحية والطبية ووصولاً إلى مراكز التسوق والتجمع الكبيرة.
وقامت الديار القطرية بإنشاء شركة لوسيل للتطوير العقاري ومهمتها التركيز على هذه المدينة لما لها من احتياجات وتعقيدات وطلبات مع مستثمرين ومطورين، فخطة لوسيل موجودة وتسير كما يجب، ولكن أغلب العمل الآن يتم تحت الأرض.
وكان الدكتور حسن الفضالة نائب الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة الديار القطرية قد اكد لـ "الشرق" في حوار سابق انه تم انفاق نحو 10 مليارات ريال حتى الآن في تنفيذ أعمال للبنية التحتية لمدينة لوسيل، حيث ان هذه الاعمال تقام تحت الأرض لا يراها الشخص العادي لأنها كلها بنية تحتية من صرف صحي وكهرباء ومواقف تحت الأرض ومحطات كهرباء تحت الأرض.
وتقوم شركة لوسيل بتطوير البنية التحتية للمدينة ومن ثم يأتي المستثمرون والمطورون الذين اشتروا أراضي فيها ويبدأون بالتطوير والبناء، هنالك الكثير من المستثمرين بدأوا بتسلم أراضيهم في لوسيل لكي يطوروها تزامنا مع أعمال البنية التحتية وبالذات في منطقة المارينا الواقعة شمال الريتز كارلتون، حيث تم تسليم الأراضي بالفعل للمستثمرين ولكن بنيتها التحتية تجري الآن بتزامن مع بدئهم بأعمال البناء، بحيث يقومون بالبناء، وقامت الديار القطرية بتزويدهم بجدول تسليم البنية التحتية من ماء وكهرباء وصرف صحي حتى لا يتأخر بنيانهم.وقد حصلت مدينة لوسيل مؤخراً على جائزة أفضل مشروع متعدد الاستخدام" في قطر في جوائز العقارات العربية CNBC ‏2009.




تم إطلاقه في ديسمبر 2005.. مدينة لوسيل.. أفضل مشروع متعدد الاستخدام في قطر

تم اطلاق مشروع تطوير لوسيل في ديسمبر من العام 2005، وذلك في خطوة من شأنها أن تعزز أهمية ونطاق أعمال شركة الديار القطرية بوصفها أحد أهم الشركات الإقليمية العملاقة في مجال التطوير العقاري.
وقد حصل مشروع تطوير مدينة لوسيل على جائزة" أفضل مشروع متعدد الاستخدام" في قطر في حفل توزيع جوائز العقارات العربية في CNBC) 2009) وقد تم الإعلان عن منح الجائزة في حفل عشاء فاخر في مدينة الجميرة في دبي مؤخرا.
تقام جائزة العقارات العربية بالتنسيق مع الجائزة الدولية للعقارات، والهدف من المسابقة الأكثر أهمية في العالم هو إيجاد أفضل المتخصصين والمحترفين في مجال العقارات على مستوى العالم.
وقد تم منح مشروع مدينة لوسيل جائزة الـ 5 نجوم في فئة أفضل مشروع متعدد الاستخدامات.
وتعكس الجائزة شغف واحتراف ورؤية الأشخاص الذين عملوا على أساس يومي بجهد ومثابرة لضمان إدراك شركة لوسيل مكانتها البارزة في مدينة قطر المستقبلية، حيث تمثل لوسيل رؤية فردية وموحدة لمستقبل قطر، وتعكس طموح شعب قطر وثقافتهم وهويتهم وتعتبر رمزاً لرؤية قطر وإلهامها ومعتقداتها التقليدية".
لا تعتبر لوسيل التي تمتد على مساحة 35 كلم2 شمال الدوحة، مجرد مشروع عقاري محلي في قطر، وإنما أحد أكبر وأبرز مشاريع التطوير التي يتم تعهدها حالياً في المنطقة والعالم. وتمثل شركة لوسيل طريقة تفكير جديدة حول البيئة حيث يقيم 190.000 نسمة، و170.000 عامل وحيث سيعيش ويعمل ويلعب 90.000 زائر.
لن تقدم لوسيل الفرص السكنية والتجارية والبيع بالتجزئة وحسب، وإنما ستلبي أيضاً مجموعة واسعة من احتياجات المجتمع، التي تشمل المدارس والمستشفيات ومراكز الترفيه ومراكز التجمع. تم تأسيس شركة لوسيل برؤية واضحة لشركة الديار القطرية بجعلها مدينة مميزة ومتطورة في قطر والمنطقة والعالم.



تكلفتها الاجمالية 23 مليار ريال وتكتمل العام المقبل.. تقدم ملحوظ في أعمال البنية التحتية بمشروع مدينة لوسيل

شهد مشروع مدينة لوسيل تقدماً ملحوظاً في أعمال البنية التحتية وأعمال الحفر الهندسية في الموقع المنجز الذي يمتد على مساحة 35 كلم2. بالإضافة إلى ذلك.
وتبلغ تكلفة أعمال البنية التحتية لمدينة لوسيل نحو 19 مليار ريال قطري إلى جانب 4 مليارات لتكلفة مترو القطارات، بحيث يصبح مجموع تكلفة البنية التحتية 23 مليار ريال قطري، ومن المتوقع انتهاء البنية التحتية بالكامل عام 2011.
خلال الأشهر الماضية، أبصرت رؤية لوسيل، التي تضع في سلم أولوياتها المجتمع والتقاليد المحلية، النور حيث بدأت مناطق عديدة تتخذ شكلها الحالي.
وكانت شركة لوسيل للتطوير العقاري وقعت في يوليو الماضي مع شركة "مرافق قطر"، شركة رائدة ومتكاملة لإدارة الخدمات المتعددة في قطر، مذكرة تفاهم للقيام بتصميم وإنشاء وتمويل وصيانة وتشغيل جميع المرافق في مشروع تطوير لوسيل في قطر.
وبحسب بنود مذكرة التفاهم، ستقوم شركة "مرافق قطر" بتصميم وتمويل وتشغيل وصيانة خدمات تبريد المناطق، وخدمات جمع النفايات الصلبة، وأنظمة توزيع الغاز مع إجراء الدراسات بشأن شبكات المياه والكهرباء لمشروع لوسيل، الذي يمتد على مساحة 35 كلم مربع شمال مدينة الدوحة.
وقالت شركة لوسيل إن توقيع المذكرة جاء من أجل إبداع مشروع يتمتع بالمعايير العالمية، حيث تخطط الشركة دائماً لأن نعمل مع شركات قطرية رائدة في دعم وإدارة المرافق. وسوف تساهم الحلول المبتكرة التي تقدمها شركة "مرافق قطر" بدعم رؤية لوسيل كمشروع تطويري مبتكر، والذي من شأنه أن يساهم في تطور اقتصاد قطر وواجهته الجمالية".
وتشير مذكرة التفاهم إلى خطة محددة لـ "مرافق قطر"، لتجهز تصاميم تفصيلية لتجميع النفايات وتبريد المناطق وشبكة الغاز في مشروع لوسيل بأكمله ابتداءً بالعمل في منطقتين وهما منطقة المارينا وفوكس هيلز.
تقع منطقة المارينا في الجزء الجنوبي من مشروع لوسيل، حيث لاتزال المرحلة الأولى تحت التنفيذ، لتكون مقراً حيوياً للمدينة عبر إطلالتها على أحواض السفن. توفر منطقة المارينا مساكن مشرفة على الواجهة المائية، ومساحات تجارية وفندقية متعددة الاستخدامات إلى جانب مساحات مفتوحة تقود إلى الممشى الرئيسي للواجهة البحرية للمارينا.
وصمّمت منطقة فوكس هيلز، القطعة المشرقة من لوسيل، كمنطقة سكنية متوسطة الكثافة إلى جانب مبانٍ متعددة الاستخدامات. وتنقسم المنطقة، المحاطة بالحدائق الخضراء، عبر جادة لوسيل من الشمال إلى الجنوب.





التعديل الأخير تم بواسطة بريق ; 28-02-2010 الساعة 04:15 AM.
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 28-02-2010, 11:32 PM
عضو جديد
بريق غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رئيس الوزراء يوجه بالإسراع في تنفيذ مدينة لوسيل

مدينة لوسيل في المستقبل



رهيييييبة .. الله يعطينا واياكم طولة العمر ونشوفها على أرض الواقع






رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 01-03-2010, 03:29 AM
عضو نشط
::بدون:: غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: رئيس الوزراء يوجه بالإسراع في تنفيذ مدينة لوسيل

ممكن نعرف ايش المشروع ؟
وايش راح يكون فيه ؟
انا سمعة ان راح يكون فيها مدينه ترفيهية وحديقة مائية على مستوى العالم





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:58 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم