استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

فوز مثير للغرافة يضعه في الصدارة

انتزع الغرافة القطري فوزاً صعباً من ضيفه الأهلي السعودي 3-2 في المباراة المثيرة التي جرت بينهما اليوم الثلاثاء ضمن الجولة الثانية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم ضمن المجموعة الأولى. سجل للغرافة ميرغيني الزين (2) وسعد الشمري (80) والبرازيلي كليمرسون (81)، وللأهلي البرازيلي مارسيو داسيلفا (45) وعبد الرحيم جيزاوي (64). ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 10-03-2010, 08:05 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي فوز مثير للغرافة يضعه في الصدارة

انتزع الغرافة القطري فوزاً صعباً من ضيفه الأهلي السعودي 3-2 في المباراة المثيرة التي جرت بينهما اليوم الثلاثاء ضمن الجولة الثانية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم ضمن المجموعة الأولى.

سجل للغرافة ميرغيني الزين (2) وسعد الشمري (80) والبرازيلي كليمرسون (81)، وللأهلي البرازيلي مارسيو داسيلفا (45) وعبد الرحيم جيزاوي (64).

ولعب الغرافة بعشرة لاعبين لطرد قائده البرازيلي جونينيو (88).

وبهذا الفوز، انفرد الغرافة بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما تراجع الأهلي إلي المركز الرابع والأخير من دون نقاط.



وشهدت المباراة تقلبات كثيرة في النتيجة حيث تفوق الغرافة في البداية وتقدم بالهدف الأول وأهدر كليمرسون والعراقي يونس محمود 4 فرص محققة في الشوط الأول 3 منها من انفراد تام لكليمرسون مع عبد الله معيوف حارس المرمى.

وانتهز الأهلي الفرصة ونجح في إحراز التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول عبر داسيلفا.

وفي الشوط الثاني نجح الأهلي في التقدم بالهدف الثاني وبات الأقرب إلي الفوز بفضل تفوقه في وسط الملعب. بيد أن مدرب الغرافة البرازيلي كايو جونيور أجرى تغييرين ناجحين باشراك سعد الشمري وفهيد الشمري ونجح فريقه في السيطرة على مجريات المباراة وأدرك التعادل من قذيفة لسعد الشمري أحد البدلاء، ثم هدف الفوز لكليمرسون الذي لم يكن موفقاً طوال المباراة.

نقطة ثمينة للجزيرة

وضمن المجموعة ذاتها، عاد الجزيرة الإماراتي بنقطة ثمينة من إستاد ازادي الخاص بمضيفه الاستقلال الإيراني بعد أن تعادل معه من دون أهداف.



ويأمل الجزيرة، الذي سقط في الجولة الأولى على أرضه أمام الغرافة (1-2)، أن يعطيه هذا التعادل الدفع المعنوي لكي يبقي على آماله في بلوغ الدور الثاني وهو سيحل في الجولة الثالثة ضيفاً على الأهلي في 23 الشهر الحالي، فيما يلعب الاستقلال مع ضيفه الغرافة في اليوم ذاته.

تجدر الإشارة إلى أن الجزيرة تواجه مع الاستقلال الموسم الماضي في الدور ذاته وتعادل 1-1 و2-2 في طهران وأبو ظبي على التوالي.

الوحدة يسقط أمام بونيودكور

وفي إطار مباريات المجموعة الثالثة تضاءلت حظوظ الوحدة في التأهل إلى الدور الثاني بعد تعرضه لخسارته الثانية على التوالي بسقوطه أمام ضيفه بونيودكور الاوزبكستاني 1-2 اليوم الثلاثاء في إستاد آلـ نهيان في أبوظبي.

وسجل سعيد الكثيري في الدقيقة 89 هدف الوحدة، والبرازيلي دنيلسون مارتينيز في الدقيقتين 36 و85 هدفي بونيودكور.

ويلعب لاحقا في المجموعة نفسها الاتحاد السعودي مع زوب اهان اصفهان الإيراني .

وحافظ بونيودكور على صدارته للمجموعة الثانية برصيد 6 نقاط ، في حين بقي الوحدة في المركز الثالث مؤقتاً بدون رصيد.

وافتتح دنيلسون القادم من بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بطل النسخة الماضية التسجيل لبونيودكور عندما أرسل فيكتور كاربينكو كرة طويلة تطاول لها المهاجم البرازيلي برأسه في مرمى الوحدة مستغلا الخروج الخاطئ لحارس مرمى الأخير عادل الحوسني في الدقيقة 36.

وغاب الوحدة عن تشكيل أي خطورة على مرمى بونيودكور رغم سيطرته المطلقة على المجريات، وانتظر حتى الدقيقة 69 ليصنع فرصته الحقيقية الأولى عندما مرر البديل عبد الرحيم جمعة كرة إلى إسماعيل مطر سددها الأخير قوية وأبعدها حارس مرمى الفريق الأوزبكي نيستروف ايغناتي ببراعة إلى ركنية.

وعزز بونيودكور تقدمه بهدف ثان عندما مرر البرازيلي ريفالدو كرة ممتازة إلى جاسور حاسنوف تقدم على أثرها الأخير وسدد كرة صدها حارس الوحدة الحوسني لترتد أمام دنيلسون الذي أعادها بسهولة إلى المرمى في الدقيقة 85.

وقلص الوحدة الفارق عندما تلقى البديل سعيد الكثيري كرة طويلة من البرازيلي اندريه بنغا لينفرد على أثرها ويسدد في مرمى نيستروف في الدقيقة 89، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب فريقه الخسارة الثانية على التوالي بعد الأولى أمام زوب أهان صفر-1.



وضمن منافسات المجموعة ذاتها فرط الاتحاد في فوز كان في متناوله واكتفى بالتعادل مع ضيفه ذوب آهن الإيراني 2-2 في اللقاء الذي جمعهما إستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

وكان الاتحاد هو السباق للتسجيل عن المحترف الجزائري عبدالملك زيايه في الدقيقة 12 ومحمد نور في الدقيقة 40، قبل أن يعدل ذوب آهن النتيجة عن طريق إسماعيل فرهادي في الدقيقة 50 ومحمد كاظم غازي في الدقيقة 51.

وبهذا التعادل احتل الاتحاد المرتبة الثالثة خلف بونيودكور الأوزبكي ووزوب آهن الإيراني.

الفوز الثاني لسيونغنام

وضمن منافسات المجموعة الخامسة، حقق سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي فوزه الثاني بعدما تغلب على مضيفه ملبورن فيكتوري الاسترالي 2-صفر، فيما سقط كاواساكي فرونتال الياباني أمام غوان بكين الصيني 1-3 في أرضه وبين جماهيره.

على ملعب "دوكلاندز ستاديوم" في ملبورن، قطع سيونغنام الذي توج باللقب مرة واحدة عام 1996 حين كانت المسابقة بحلتها القديمة، أكثر من نصف الطريق نحو التأهل إلى دور الـ16 بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين.

وكان سيونغنام خرج بالنقاط الثلاث من مباراته الأولى أمام ضيفه كاواساكي فرونتال بالفوز على الأخير بهدفين سجلهما الكولومبي ماوريستيو مولينا والصربي دزينان رادونسيتش.



وأضاف اليوم ثلاث نقاط أخرى إلى رصيده بفضل الاسترالي ساسا اوغنينوفسكي الذي سجل عودة ناجحة إلى هذا الملعب الذي خسر فيه نهائي الدوري الاسترالي الموسم الماضي مع فريقه السابق اديلاييد، وذلك عندما وضع سويونغنام في المقدمة في الدقيقة 40 اثر ركلة حرة نفذها مولينا فتحولت من أحد مدافعي ملبورن إلى العارضة ثم سقطت أمام اوغنينوفسكي ليضعها داخل الشباك.

والمفارقة أن ملبورن فيكتوري سقط في الجولة الأولى أمام غوان بكين بهدف وحيد سجله استرالي آخر هو جويل غريفيث.

وجاء الهدف الثاني للفريق الكوري الجنوبي قبل 5 دقائق على النهائية اثر ركلة ركنية ارتقى لها يان يانغ-صن ووضعها برأسه داخل الشباك، مؤكداً الفوز الثاني لفريقه الذي بقي في الصدارة بفارق هدف واحد عن بكين غوان الذي عاد من ملعب "تودوركي ستاديوم" بفوز مستحق بفضل البديل وانغ شانغينغ الذي سجل هدفين في الدقيقتين 65 و86، وذلك بعدما افتتح زميله غريفيث التسجيل في الدقيقة 37، قبل ان يعادل كوسيكي كيكوشي النتيجة بعد 4 دقائق.

وستقام الجولة الثالثة في 23 الشهر الحالي عندما يتواجه سيونغنام مع غوان بكين على أرض الأول في مباراة القمة، فيما يلعب كاواساكي فرونتال مع ضيفه ملبورن في لقاء يسعى من خلاله الطرفان لتحقيق الفوز الأول.

يذكر أن الفريق الكوري الآخر بوهانغ ستيلرز كان توج بطلاً في النسخة الماضية بفوزه على الاتحاد السعودي 2-1 في طوكيو، وكانت المرة الأولى التي يتم فيها اعتماد إقامة النهائي من مباراة واحدة على ملعب محايد بعد أن كان يقام من مباراتين ذهاباً وإياباً.

كاشيما ينفرد بالصدارة

في المجموعة السادسة، حسم كاشيما انتلرز الياباني مواجهته القوية مع ضيفه تشونبوك هيونداي موتورز الكوري بالفوز عليه 2-1، فيما اكتسح تشانغ تشون الصيني ضيفه برسيبورا جايابورا الإندونيسي 9-صفر.

على ملعب كأس العالم في جيونجو، حول كاشيما انتلرز تخلفه أمام مضيفه تشونبوك إلى فوز ثمين جاء في الدقيقة الأخيرة بفضل البديل ياسوشي اندو الذي منح الفريق الياباني فوزه الثاني بعد الأولى على تشانغ تشون (1-صفر).

وافتتح تشونبوك التسجيل قبل ثوان معدودة على نهاية الشوط الأول عندما لعب تشوي تاي-ووك كرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت إلى لي دونغ-غوك الذي حضرها برأسه للبرازيلي اينينيو فوضعها الأخير بعيدا عن متناول الحارس هيتوشي سوغاهاتا.



وانتظر كاشيما حتى الدقيقة 70 ليسجل هدف التعادل عبر كوجي ناكاتا الذي وصلته الكرة من البرازيلي فيليبي.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة خطف اندو الذي نزل إلى أرضية الملعب قبل خمسة دقائق فقط من النهاية، الفوز للفريق الياباني في الوقت بدل الضائع اثر تمريرة من ميتسوو اوغاساوارا.

وانفرد كاشيما انتلرز في الصدارة برصيد 6 نقاط، فيما تراجع تشونبوك الى المركز الثالث بفارق الأهداف عن تشانغ تشون بعدما اكتسح الأخير ضيفه برسيبورا جايابورا بتسعة أهداف نظيفة بفضل ثلاثية لكل من غاو جيان (23 و34 و57) والكوستاريكي جوني لامبرت (45 و52 و59)، واضاف ليو ويدونغ (65 و84) ووانغ بو (90) الأهداف الأخرى.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:52 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم