استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

ديوكوفيتش يعبر إلى الدور الرابع بصعوبة

عانى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً الأمرين لتخطي عقبة الألماني فيليب كولشرايبر وأنقذ ثلاث كرات حاسمة قبل أن يخرج فائزاً عليه 6-3 و2-6 و7-6 (7-3) ويبلغ الدور الرابع من دورة أنديان ويلز الأميركية الدولية في كرة المضرب للرجال والسيدات. واعترف ديوكوفيتش بأنه يتعين عليه أن يقدم أداءً أفضل إذا ما ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 16-03-2010, 01:44 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي ديوكوفيتش يعبر إلى الدور الرابع بصعوبة

عانى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً الأمرين لتخطي عقبة الألماني فيليب كولشرايبر وأنقذ ثلاث كرات حاسمة قبل أن يخرج فائزاً عليه 6-3 و2-6 و7-6 (7-3) ويبلغ الدور الرابع من دورة أنديان ويلز الأميركية الدولية في كرة المضرب للرجال والسيدات.

واعترف ديوكوفيتش بأنه يتعين عليه أن يقدم أداءً أفضل إذا ما أراد إحراز اللقب للمرة الثانية بعد عام 2008. فبعد أن كسر إرسال منافسه في الشوط الأول من المجموعة الثانية، خسر الصربي تسعة أشواط متتالية ووجد نفسه في ورطة.

وقال ديوكوفيتش: "لا يمكنني من الآن وصاعداً أن اخسر تسعة أشواط على التوالي، هذا أمر غير مقبول على الإطلاق".

وأضاف "كان بإمكان فيليب أن يحسم المباراة في مصلحته، ولو فعل لكان استحق الفوز".

ونجح ديوكوفيتش في العودة إلى أجواء المباراة عندما نجح بالفوز في إرساله ليقلص الفارق عن منافسه إلى 1-3 قبل أن يدرك التعادل 4-4.

بيد أن كولشرايبر أهدر فوزا كان في متناوله عندما كسر إرسال منافسه في الشوط التاسع ليتقدم عليه 5-4 ثم 40-صفر والإرسال في حوزته، لكن ديوكوفيتش أنقذ الموقف موجها ضربة معنوية هائلة لمنافسه ليفرض جولة حاسمة تقدم فيها بسرعة 4-صفر قبل أن ينهيها 7-3.

في المقابل، لم يجد الإسباني رافاييل نادال المصنف ثالثاً أي صعوبة في تخطي الكرواتي ماريو أنسيتش واحتاج إلى 52 دقيقة فقط للفوز عليه 6-2 و6-2.

ونجح نادال في كسر إرسال منافسه في الشوطين الأول والسابع من كل مجموعة ليخرج فائزا بسهولة.

وفي المباريات الأخرى، في فئة الرجال، فاز الأرجنتيني خوان موناكو على الاسباني خوان كارلوس فيريرو 7-6 (7-2) و3-6 و6-3، والاسباني غييرمو غارسيا لوبيز على البرازيلي توماش بيلوتشي 4-6 و6-2 و6-1، والكرواتي إيفان ليوبيسيتش على الأرجنتيني براين دابول 6-2 و65-3، والتشيكي توماس بيرديخ على الإسباني فرناندو فرداسكو 6-صفر و6-3، والأميركي جون ايسنر على الأميركي سام كويري 7-6 (7-3) و6-4.

صعود يانكوفيتش وخروج كلاييسترز

وكما مواطنها ديوكوفيتش، احتاجت ييلينا يانكوفيتش إلى مباراة ماراتونية استمرت ساعتين و48 دقيقة لتخطي عقبة منافستها الإيطالية سارا إيراني 2-6 و7-6 (8-6) و6-4.

ولم تقدم يانكوفيتش المصنفة أولى في العالم سابقا، عروضاًَ جيدة في الآونة الأخيرة فتراجع تصنيفها العالمي إلى المركز التاسع.

وكانت يانكوفيتش في طريقه إلى خسارة المباراة لأنها كانت على بعد نقطة واحدة من التخلف 2-5 في المجموعة الثالثة الحاسمة لكنها انقدت الموقف أمام إيراني التي كانت تأمل في تحقيق أول فوز لها على لاعبة تحتل احد المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي.

وقالت يانكوفيتش "لم أفكر على الإطلاق بأنني سأخسر المباراة على الرغم من أنها كانت قريبة جداً من تحقيق المفاجأة. لكني كافحت ورفضت الاستسلام وكان هذا الأمر مفتاح فوزي في المباراة".

وكشفت "لعبت بطريقة سيئة ولم يكن مستواي مستقراً ويتوجب علي تدارك هذا الأمر في مباراتي المقبلة".

في المقابل، أهدرت البلجيكية المخضرمة كيم كلاييسترز فوزاً كان في متناولها قبل أن تسقط أمام الروسية اليزا كليبانوفا 4-6 و6-1 و6-7 (4-7). وكانت الروسية فازت بباكورة ألقابها الشهر الماضي في كوالالمبور.

وبعد أن فازت كلايسترز حاملة اللقب في هذه البطولة مرتين عامي 2003 و2005، بالمجموعة الثانية لتعادل النتيجة، تقدمت 3-صفر في المجموعة الأخيرة وكانت في طريقها إلى حسم الأمور في مصلحتها نهائياً لكن كليبانوفا أدركت التعادل 3-3 ثم نجحت كل لاعبة في المحافظة على إرسالها إلى أن تمكنت الروسية من الفوز في الجولة الفاصلة 7-4.

وقالت كلاييسترز التي فازت ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة في ايلول/سبتمبر الماضي بعد عودتها إلى الملاعب إثر غياب دام حوالي السنتين "لم أتمكن من قتل المباراة عندما تقدمت بفارق كبير في المجموعة الثالثة، في المقابل لم تفقد منافستي الأمل ونجحت في دخول أجواء المباراة وتنتزع الفوز".

وفي المباريات الأخرى، فازت الاسترالية سامانتا ستوسور على الروسية أناستازيا بافليوتشينكوفا 6-3 و6-صفر، والإسرائلية شاهار بير على الايطالية فلافيا بينيتا 6-4 و6-7 (4-7) و6-1، والروسية فيرا زفوناريفا على اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا 6-2 و6-3، والإسبانية كارلا سواريز نافارو على المجرية انييش شافاي 6-4 و3-6 و6-1، والإسبانية ماريا جوزيه مارتينيز على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا 7-6 (7-4).





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:49 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم