استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

(22/03/2010) الملاحة و النقل البحري تعلنان عن توقيع التنفيذ

أعلنت شركة الملاحة القطرية والشركة القطرية للنقل البحري ، أنه وبعد الإعلان المشترك الصادر عن الشركتين بتاريخ 30 يناير 2010 فإن مجلس الإدارة في كل من الشركتين قد وافق على المضي قدماً باقتراح الاندماج، وقد تم الاتفاق اليوم على الصيغة النهائية للشروط المقترحة (عملية التنفيذ). شروط عملية التنفيذ. بموجب شروط ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 23-03-2010, 11:47 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي (22/03/2010) الملاحة و النقل البحري تعلنان عن توقيع التنفيذ

أعلنت شركة الملاحة القطرية والشركة القطرية للنقل البحري ، أنه وبعد الإعلان المشترك الصادر عن الشركتين بتاريخ 30 يناير 2010 فإن مجلس الإدارة في كل من الشركتين قد وافق على المضي قدماً باقتراح الاندماج، وقد تم الاتفاق اليوم على الصيغة النهائية للشروط المقترحة (عملية التنفيذ).

شروط عملية التنفيذ.

بموجب شروط عملية االتنفيذ، سوف تؤول إلى شركة الملاحة القطرية ملكية كافة الأسهم الصادرة عن الشركة القطرية للنقل البحري مقابل أسهم جديدة في شركة الملاحة القطرية. وستكون نسبة المبادلة في هذه الصفقة سهماً جديداً واحداً من شركة الملاحة القطرية مقابل كل 2.2 سهماً من الشركة القطرية للنقل البحري. وستخضع عملية التبادل لموافقة المساهمين في كلا الشركتين في اجتماعات الجمعية العامة غير العادية ، ومصادقة وزارة الأعمال والتجارة.

وقد جرت اليوم الموافقة على بنود إتفاقية التبادل بشكل منفصل من قبل مجلسي إدارة كل من شركة الملاحة القطرية والشركة القطرية للنقل البحري. ولقد قامت الشركتين معاً بدراسة الطريقة المثالية لتنفيذ رؤية وتوجيهات الحكومة القطرية لإقامة شركة شحن وطنية عملاقة وقررتا الموافقة على شروط التبادل.

تعليق المسئولين في الشركتين

وفي تعليق له على عملية التبادل، قال الشيخ علي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة الملاحة القطرية:

يسعدني أن أعلن أننا اتفقنا مع مجلس إدارة الشركة القطرية للنقل البحري على تأسيس شركة بحرية ولوجيستية متكاملة في قطر، والتي سيكون لها مكانتها التي تؤهلها للاستفادة من رؤية دولة قطر في تطوير هذه الخدمات. إن توحيد الشركتين سيكون بمثابة معلم في تاريخ شركتنا وإنني أدعو بشدة المساهمين في شركة الملاحة القطرية للتصويت لصالح التبادل المقترح.

وفي ناحية أخرى أوضح السيد/ سالم بطي النعيمي، رئيس مجلس إدارة شركة قطر للنقل البحري، فقال:

إن مجلس الإدارة في شركة قطر للنقل البحري يؤمن إيماناً راسخاً أن حاملي الأسهم في شركتنا سيستفيدون من كونهم سيصبحون حاملي أسهم في مجموعة ضخمة ستكون منافساً أقوى في الأسواق الإقليمية والدولية. وتنص الشروط التي وافقنا عليها على اعتماد القيمة الحقيقية للشركة القطرية للنقل البحري والمقومة بطريقة علمية ، وبالتالي فإني أحث المساهمين في شركتنا على التصويت لصالح هذه الصفقة الممتازة.



خلفيات عملية التنفيذ

يؤمن مجلس الإدارة في كل من الشركتين أن الكيان الاندماجي سيؤسس لشركة شحن بحرية ولوجيستية قطرية عملاقة سيكون لها مركز قيادي واضح في السوق القطرية يؤهلها لكي تصبح لاعباً إقليمياً رئيسياً وبحيث تؤسس لترسيخ وتنمية وجودها في الأسواق الدولية. وسوف يكون لهذا الكيان الاندماجي مكانته المناسبة للاستفادة والمساهمة في تحقيق الرؤية الشاملة لدولة قطر في التنمية الاقتصادية والتوسع الصناعي.



ويؤمن مجلس الإدارة في كلتا الشركتين أنه عند الانتهاء من التنفيذ ، سوف يستفيد المساهمين في كلا الشركتين من كونهم قد أصبحوا حملة أسهم شركة بحرية قطرية ضخمة ستكون قادرة على المنافسة وبشكل قوي أيضاً في الأسواق الإقليمية كما سيكون لها أثرها على الساحة الدولية. وسوف ينتج عن ذلك تأسيس كيان واسع سيقدم الخدمات في مجالات النقل البحري والخدمات اللوجستية ويحقق قيمة مضافة.



كما أن هذا الكيان الجديد الموسع سيكون قادراً أيضاً على دمج كافة أعمال الخدمات البحرية لكل من شركة الملاحة القطرية والشركة القطرية للنقل البحري وكذلك شركة حالول المملوكة لهما بالتساوي، مما سينتج عنه شركة خدمات بحرية رئيسية في قطر. ويؤمن مجلسا الإدارة في الشركتين أن عملية التبادل هذه تمثل إنجازاً استراتيجياً ممتازاً، حيث أنها تجمع بين شركتين كبيرتين ومعتبرتين في مجال عملهما ذو الطبيعة المتشابهة، وبالتالي سينتج عنهما شركة بحرية ولوجيستية قطرية عملاقة.

شئون المساهمين

سوف تعقد كل من شركة الملاحة القطرية والشركة القطرية للنقل البحري اجتماعاً عاماً غير عادي للمساهمين منفصلاً للحصول على موافقة المساهمين على عملية االتبادل وسوف يتم الإعلان عن تفاصيل الاجتماعين العامين غير العاديين الاستثنائيين في وقت لاحق.

وسوف يكون مطلوباً من المساهمين في الشركة القطرية للنقل البحري التصويت لصالح القرارات التي سيتم اقتراحها في اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة القطرية للنقل البحري بتقديم نموذج التصويت بالوكالة معبئاً قبل الاجتماع.

كما سيكون مطلوباً من المساهمين في شركة الملاحة القطرية التصويت لصالح القرارات التي سيتم اقتراحها في اجتماع الجمعية العامة غير العادية لشركة الملاحة القطرية عن طريق نموذج التصويت بالوكالة المعبـّأ قبل الاجتماع.

هذا وستكون نسخ التعميم المشترك الذي يحتوي على تفاصيل كيفية التصويت متوفرة في مكاتب شركة الملاحة القطرية في مبنى الملاحة القطرية، شارع التامين ، الخليج الغربى. ولدى الشركة القطرية للنقل البحري في مبنى الخليج للتأمين الطابق الأول ، شارع حمد الكبير وستنشر على موقع كل من الشركتين على الإنترنت Qatar Navigation) و QATAR SHIPPING COMPANY (. وسوف يتم الإعلان عن التعميم المشترك عندما يصبح جاهزاً.





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: (22/03/2010) الملاحة و النقل البحري تعلنان عن توقيع التنفيذ
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النقل البحري تقرر انعقاد عموميتها العادية في 31/3/2010 اللورد بورصة قطر 0 11-03-2010 12:52 PM
النقل البحري تؤجل موعد اجتماع مجلس الإدارة الى 1 مارس 2010 اللورد بورصة قطر 0 11-02-2010 09:52 AM
مجلس إدارة النقل البحري يجتمع في 22 فبراير 2010 اللورد بورصة قطر 0 04-02-2010 07:24 PM
517.9 مليون ريال صافي ارباح النقل البحري اللورد بورصة قطر 1 16-02-2009 07:31 PM


الساعة الآن 08:02 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم