استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

اوباما ونتنياهو يحاولات تبديد التوترات الامريكية الاسرائيلية

اجتمع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الامريكي باراك أوباما يوم الثلاثاء في محاولة لتهدئة التوتر في العلاقات بين البلدين مع انحسار الامال في أي انفراجة في عملية السلام المتعثرة في الشرق الاوسط. وعقدت المحادثات بعد يوم من اتخاذ نتنياهو موقفا ينطوي على التحدي في مواجهة انتقادات امريكية جديدة لبناء ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 24-03-2010, 09:13 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي اوباما ونتنياهو يحاولات تبديد التوترات الامريكية الاسرائيلية

اجتمع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الامريكي باراك أوباما يوم الثلاثاء في محاولة لتهدئة التوتر في العلاقات بين البلدين مع انحسار الامال في أي انفراجة في عملية السلام المتعثرة في الشرق الاوسط.

وعقدت المحادثات بعد يوم من اتخاذ نتنياهو موقفا ينطوي على التحدي في مواجهة انتقادات امريكية جديدة لبناء منازل لليهود في جزء من الضفة الغربية المحتلة ضم الى القدس.

ويحاول مسؤولون امريكيون واسرائيليون اعادة العلاقات الى مسارها بعد ان فجر نزاع بشأن الاستيطان أسوأ خلاف دبلوماسي بين واشنطن وأقرب حليف لها منذ تولى اوباما منصبه العام الماضي.

وفي علامة على مخاوف البيت الابيض بشأن استمرار التوترات حظرت التغطية الصحفية للمحادثات التي استمرت قرابة 90 دقيقة في المكتب البيضاوي ولم يدل الزعيمان بأي تصريحات علنية بعد ذلك.

ولم تبد علامة تذكر على تراجع نتنياهو عن بناء المستوطنات في ارض محتلة في القدس وحولها. وكان قد بدأ زيارته لواشنطن يوم الاثنين باعلانه في كلمة القاها أمام لجنة الشؤون العامة الامريكية الاسرائيلية (ايباك) -وهي جماعة ضغط قوية موالية لاسرائيل- أن "القدس ليست مستوطنة. انما هي عاصمتنا."

وتزامنت محادثاته مع اوباما مع أنباء جديدة في وسائل الاعلام الاسرائيلية تفيد ان بلدية القدس اصدرت موافقتها النهائية على مشروع مثير للجدل للاستيطان اليهودي كان قد أعلن عنه في يوليو تموز الماضي.

وقبل لقائه اوباما قال نتنياهو انه يخشى من احتمال تأجيل محادثات السلام في الشرق الاوسط عاما اخر ما لم يسقط الفلسطينيون مطالبتهم بتجميد تام للاستيطان.

ونقل عنه متحدث قوله لنانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب وزعماء بارزين في الكونجرس الامريكي خلال زيارته لواشنطن "ينبغي ألا نكون رهائن لمطلب غير منطقي وغير عقلاني."

واضاف عن المحادثات المعلقة منذ ديسمبر كانون الاول عام 2008 "هذا من شأنه أن يوقف مفاوضات السلام لعام اخر." وقال "الفلسطينيون يثيرون مطالب جديدة. واذا أقرت مطالبهم فقد نفقد عاما اخر."

وقال مسؤولون فلسطينيون ان سياسة نتنياهو هي التي تعطل عملية السلام.

وكان الفلسطينيون قد سحبوا منذ اسبوعين موافقتهم على بدء مفاوضات سلام غير مباشرة مع اسرائيل بوساطة امريكية وذلك في اعقاب اعلان اسرائيل خططا لبناء 1600 منزل لليهود في منطقة من الضفة الغربية المحتلة ضمت الى القدس.

وفجر المشروع الاستيطاني الذي اعلن عنه خلال زيارة نائب الرئيس الامريكي جو بايدن لاسرائيل أخطر ازمة بين اسرائيل والولايات المتحدة منذ تولي اوباما السلطة العام الماضي.

وقال نبيل أبو ردينة احد كبار معاوني الرئيس الفلسطيني محمود عباس لرويترز في مدينة رام الله بالضفة الغربية " سياسة نتنياهو هي التي تعوق العودة الى المفاوضات. نحن جاهزون الى العودة الى المفاوضات اذا التزم نتنياهو بما ورد في بيان الرباعية الاخير. اللجنة الرباعية وخارطة الطريق وسياسة الرئيس اوباما تدعو الى تجميد الاستيطان."

ودعت اللجنة الرباعية لوسطاء السلام في الشرق الاوسط في اجتماعها بموسكو يوم الجمعة اسرائيل الى تجميد النشاط الاستيطاني تماشيا مع خطة خارطة الطريق. وتلزم الخطة التى جرى التوصل اليها عام 2003 الفلسطينيين بالعمل على نزع اسلحة النشطاء.

وقبيل لقاء نتنياهو وأوباما يوم الثلاثاء اوردت اجهزة الاعلام الاسرائيلية ان بلدية القدس اصدرت موافقتها النهائية يوم الخميس الماضي على خطة منفصلة لبناء 20 منزلا لليهود في موقع فندق بالقدس الشرقية.

ورغم تعهد نتنياهو باتخاذ خطوات لبناء الثقة-والتي لم تكشف علنا- لتشجيع الفلسطينيين على العودة الى المحادثات حرص البيت الابيض على ابقاء اجتماعه مع اوباما بعيدا عن التغطية الاعلامية المكثفة.

وعقد الاجتماع في المساء بعد ان وقع اوباما مشروع قانون اصلاح قطاع الرعاية الصحية الامريكي. والتقى نتنياهو واوباما لمدة نحو 90 دقيقة حسبما قال متحدث باسم البيت الابيض. ولكن رئيس الوزراء لم يغادر الا بعد ذلك بنحو ساعتين ربما بعد ان التقى بمعاوني اوباما.

وقال مسؤولون اسرائيليون ان نتنياهو يعتزم استغلال زيارته لمناقشة الجهود التي تقودها واشنطن للضغط على ايران بسبب برنامجها النووي.

ولم يكن لدى البيت الابيض والمسؤولين الاسرائيليين تعقيب فوري على المحادثات لكن الاستقبال الدافيء الذي لقيه نتنياهو في وقت سابق في الكونجرس أكد الصعوبات السياسية التي يواجهها اوباما في الضغط على اسرائيل لتقدم تنازلات.

وكان منتقدون قالوا ان اوباما الذي وعد في بداية حكمه بان يجعل احلال السلام في الشرق الاوسط من ابرز اولوياته يهون من شأن العقبات.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 25-03-2010, 04:52 PM
موقوف
بوليد2009 غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: اوباما ونتنياهو يحاولات تبديد التوترات الامريكية الاسرائ

الله يجزيك خير





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: اوباما ونتنياهو يحاولات تبديد التوترات الامريكية الاسرائيلية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
امريكي يقود حملة لمقاطعة البضائع الاسرائيلية gafsa المنتدى العام 1 24-09-2008 06:28 PM


الساعة الآن 02:07 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم