استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

باكستان تقدم قائمة بمطالب محددة للولايات المتحدة

قال مسؤولون امريكيون وباكستانيون يوم الثلاثاء ان باكستان قدمت قائمة لواشنطن قبل اجتماعات رفيعة المستوى تعقد هذا الاسبوع ستطلب فيها طائرات بدون طيار وطائرات هليكوبتر بالاضافة الى اجراء مباحثات بشأن التعاون النووي. وتغطي وثيقة اسلام اباد التي تقع في 56 صفحة والمقرر مناقشتها في المحادثات التي تجري في واشنطن يومي ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 24-03-2010, 09:20 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي باكستان تقدم قائمة بمطالب محددة للولايات المتحدة

قال مسؤولون امريكيون وباكستانيون يوم الثلاثاء ان باكستان قدمت قائمة لواشنطن قبل اجتماعات رفيعة المستوى تعقد هذا الاسبوع ستطلب فيها طائرات بدون طيار وطائرات هليكوبتر بالاضافة الى اجراء مباحثات بشأن التعاون النووي.

وتغطي وثيقة اسلام اباد التي تقع في 56 صفحة والمقرر مناقشتها في المحادثات التي تجري في واشنطن يومي الاربعاء والخميس عددا من المطالب تشمل طلبا بمزيد من المساعدات بشأن المياه والطاقة حيث تواجه باكستان انقطاعا يوميا للكهرباء في انحاء البلاد.

وقال وزير خارجية باكستان شاه محمود قرشي الذي تحدث بعد اجراء محادثات مع مشرعين امريكيين بالكونجرس ان الحكومة المدنية في بلاده والجيش لديهم "خطة بالغة الوضوح" عما يجب عمله.

وقال قرشي الذي اجتمع مع السناتور جون كيري وهو من الذين اعدوا تشريعا تاريخيا في العام الماضي لصفقة مساعدات مدتها خمس سنوات قيمتها 7.5 مليار دولار لباكستان

"قمنا باعداد ذلك بطريقة جماعية .. ما هي الاولويات لدى باكستان."

واوضح مسؤولون باكستانيون انهم يريدون نفس التعاون النووي والتكنولوجيا النووية التي منحت للهند في اتفاق توصلت اليه حكومة بوش.

وقال سلمان بشير وكيل وزارة الخارجية الباكستانية للصحفيين في وقت لاحق "نريد تعاونا اكبر لسد احتياجاتنا من الطاقة في المستقبل."

واضاف قوله "الهند وباكستان لقد كنا في هذا معا في جنوب اسيا في جوانب كثيرة. وما هو خير للهند هو خير لباكستان."

وسئل ريتشارد هولبروك الممثل الامريكي الخاص لباكستان وافغانستان هل هذا امر تريد الولايات المتحدة ايضا متابعته فلم يرد ردا قاطعا. وقال في نفس المؤتمر مع مجموعة صغيرة من الصحفيين "فلنر كيف ستتطور الامور. سنستمع باهتمام كبير لكل ما يقوله اصدقاؤنا."

وقال مسؤولون امريكيون ان البنتاجون يراجع الوثيقة التي تقع في 56 صفحة وتوجز احتياجات اسلام اباد والتي طالب بها الجانب الباكستاني مرات عديدة من قبل لكن الهدف الرئيسي "للحوار الاستراتيجي" هو تحسين العلاقات وليس الاستجابة لقائمة مطالب.

وباكستان حليف رئيسي للولايات المتحدة في المعركة من اجل الاطاحة بتنظيم القاعدة واشاعة الاستقرار في افغانستان المجاورة حيث ارسلت واشنطن قوات اضافية قوامها 30 الف جندي لمقاتلة طالبان.

وقالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في مقابلة مع تلفزيون دنيا الباكستاني "نريد ان ننتقل بعلاقاتنا لى مستوى أعمق."

وأضافت "امامنا طريق طويل نقطعه. لا يمكننا ن نحرك تلك العصى السحرية ونقول اننا قمنا بازالة نقص الثقة."

وقال قرشي ان الهدف من المحادثات التي سيشترك في رئاستها مع هيلاري كلينتون هو تطوير "شراكة".

وقال "الحوار الذي سأقوده غدا بالغ الاهمية لتحقيق نقلة نوعية في علاقتنا."

وتسعى باكستان لدى الولايات المتحدة للتوصل الى ترتيبات نووية مدنية مع واشنطن مثلما فعلت الهند وهو طلب كان يرفض باستمرار خوفا من اغضاب نيودلهي العدو اللدود لاسلام اباد.

وعندما سئلت بشأن الطلب النووي المدني بدت كلينتون فاترة بشأن الاحتمالات قائلة ان الترتيبات مع الهند كانت نتيجة "العديد والعديد من السنوات من الحوار الاستراتيجي" وان الخطة الامريكية كانت التصدي لاحتياجات الطاقة العاجلة."

وقالت لتلفزيون اكسبرس الباكستاني "انها لم تحدث بسهولة أو بسرعة. وأعتقد انه فيما يتعلق بقضية الطاقة تحديدا يوجد المزيد من الخطوات الفورية التي يمكن ان تتخذ والتي ستساعد الشبكة وتساعد المصادر الاخرى للطاقة في تحديث محطات الكهرباء."

كما أشار مسؤول امريكي الى ان المناقشات بشأن اتفاق نووي ستحتاج أيضا الى موافقة بالاجماع من مجموعة الموردين النوويين المؤلفة من 46 دولة بالاضافة الى موافقة الكونجرس الامريكي والتي كانت عملية مطولة مع الهند.

وعندما سئل كيري بشأن ذلك قال انه لا يعتقد ان التعاون النووي مطروح على الطاولة الان.

ومن المجالات الاخرى التي ترغب باكستان في مناقشتها في المحادثات هذا الاسبوع الدور المتنامي للهند في افغانستان. وقال سفير باكستان لدى الولايات المتحدة حسين حقاني ان اسلام اباد تريد التأكد من انه تم التصدي لبواعث قلق باكستان في المنطقة.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:41 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم