استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

افتتاح مركز غسيل الكلي بمستشفي الخور قريبا

افتتاح مركز غسيل الكلي بمستشفي الخور قريبا يضم 27 وحدة.. الجسيمان خلال مؤتمر صحفي: د. هاني الكيلاني: المستشفي يستقبل 5500 مريض شهريا ويضم 120 سريرا و1300 عامل علاج 665 حالة بالعناية المركزة وعيادات أسبوعية لمرض الروماتيزم والأعصاب تجهيز قسم الأشعة بأحدث التقنيات لتقديم خدمات المراجعين علي مدار اليوم برنامج لتوعية ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 25-05-2008, 11:27 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
Ss7002 افتتاح مركز غسيل الكلي بمستشفي الخور قريبا

افتتاح مركز غسيل الكلي بمستشفي الخور قريبا

يضم 27 وحدة.. الجسيمان خلال مؤتمر صحفي:

د. هاني الكيلاني: المستشفي يستقبل 5500 مريض شهريا ويضم 120 سريرا و1300 عامل
علاج 665 حالة بالعناية المركزة وعيادات أسبوعية لمرض الروماتيزم والأعصاب
تجهيز قسم الأشعة بأحدث التقنيات لتقديم خدمات المراجعين علي مدار اليوم
برنامج لتوعية النساء بالأمراض وكيفية الوقاية منها
كتب- علي بدور:

كشف محمد علي الجسيمان المدير التنفيذي لمستشفي الخور عن قرب افتتاح مركز غسيل الكلي بالمستشفي خلال المدة القريبة القادمة بعد اكتمال التجهيزات فيه موضحا ان المركز يضم 27 وحدة غسيل.

وقال الجسيمان خلال مؤتمر صحفي عقد بحضور د. هاني الكيلاني رئيس الأطباء بالمستشفي بمناسبة مرور ثلاث سنوات علي الافتتاح: ان المستسشفي يستقبل شهريا حوالي 5500 مريض موضحا ان مركز غسيل الكلي يهدف الي استيعاب مرضي الكلي بالمناطق الشمالية بالدولة وتخفيف الضغط علي مؤسسة حمد الطبية ورفع المعاناة عن المرضي عند الذهاب الي الدوحة لاجراء الغسيل.

وحول اضافة بعض التخصصات الاخري بمستشفي الخور اوضح الجسيمان ان اضافة تخصصات جديدة بالمستشفي يتم بعد دراسة الجدوي من اضافة تخصص معين وهل هناك عدد كاف من المرضي يحتاجون اليه بدلا من ذهابهم الي مستشفي حمد العام واكد المدير التنفيذي لمستشفي الخور انه لا يوجد ازدحام علي العيادات الخارجية او الاقامة السريرية بالمستشفي في اي تخصص في حين ان موعد المريض بالمستشفي لا يستغرق اكثر من يومين مشيرا الي ان 70% من المراجعين هم من عمال الشركات بمدينة الخور والمدن الشمالية.

من جهته د. هاني الكيلاني قال بمناسبة مرور ثلاثة اعوام علي افتتاح مستشفي الخور كان لا بد من الوقوف علي كافة الخدمات والتعرف علي التطورات الجديدة والخطط المستقبلية لمستشفي الخور.

واضاف: ان مستشفي الخور يعد اول مستشفي عام يضم الكثير من التخصصات الطبية حيث كان الهدف من انشاء هذا المستشفي هو توفير خدمات طبية وصحية متميزة ومتكاملة لاهالي الخور والمناطق الشمالية وكذلك ليكون مركزا متكاملا للاستجابة للحالات المرضية الطارئة والحوادث والاصابات من خلال خدمات اقسام الطوارئ المختلفة التي يشملها المستشفي والمزودة بأحدث التجهيزات والمعدات الطبية المتقدمة.

وتناول د. الكيلاني التطورات التي شهدها المستشفي خلال الثلاث سنوات الماضية مشيرا الي حصول مستشفي الخور علي اعتراف الهيئة المشتركة الدولية جي سي اي في سبتمبر 600 معتبرا ان الاعتراف هذا جاء تأكيدا علي الجودة العالية للخدمات الصحية المقدمة من قبل مستشفي الخور والمجهود الكبير الذي بذله الاطباء والطاقم التمريضي بالمستشفي وبدعم من ادارة المستشفي ومؤسسة حمد الطبية.

واشار د. الكيلاني الي انشاء مبني خاص بوحدة غسيل الكلي وقسم طوارئ الاطفال فقد تم اختيار الطابق الثاني لهذا المبني لوحدة غسيل الكلي وسيتم افتتاح مبني غسيل الكلي بالمستشفي قبل نهاية هذا العام 2008 ومن اهم اهدافه استيعاب مرضي الكلي بالمناطق الشمالية بالدولة وايضا تخفيف الضغط علي مؤسسة حمد الطبية وبالتالي رفع المعاناة عن المرضي بالمنطقة من الذهاب الي مستشفي حمد العام لاجراء الغسيل.

واضاف يوفر المستشفي كافة الخدمات التشخيصية والعلاجية المتميزة لجميع المواطنين والمقيمين وذلك في جميع التخصصات الطبية المتوفرة منها خدمات الطوارئ وخدمات العيادات الخارجية وخدمات المرضي الداخليين ولتحقيق ذلك تم تزويد المستشفي بمعدات طبية متطورة كما تم تزويده بكادر طبي وتمريضي ذو كفاءة عالية في معظم التخصصات

وقال يعتبر مستشفي الخور من احدث المستشفيات التي تم افتتاحه ضمن مستشفيات مؤسسة حمد الطبية حيث تم افتتاحها في 27 فبراير 2005، ويحتوي المستشفي علي 120 سريراً، ويزيد عدد العاملين بالمستشفي علي 1300 بين أطباء وممرضين واداريين.

ولفت د.الكيلاني إلي أن المستشفي يقدم الخدمات الأساسية وهي خدمات المرضي السريرية وخدمات العيادات الخارجية وخدمات قسم الأسنان والحوادث والطواريء والخدمات المساندة: مثل قسم الأشعة، قسم المختبر، قسم الصيدلية، قسم الدخول وقسم الملفات الطبية وقسم علاقات المرضي وقسم العلاج الطبيعي وقسم التغذية وغيرها.

وفيما يتعلق بخدمات قسم الأمراض الباطنية قال د.الكيلاني يشمل هذا القسم التخصص العام، وأمراض القلب والجهاز الرئوي والأمراض الجلدية والنفسية وعلاج أمراض الجهاز الهضمي والسكري وخدمات قسم العناية بالقدم، كما تم في السنة الماضية افتتاح خدمات العيادات التخصصية لأمراض الأعصاب والأمراض المعدية والروماتيزم وأمراض الكلي.

في حين أن خدمات قسم الجراحة، وتشمل الجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة المسالك البولية وجراحة التجميل وجراحة العيون وجراحة الأنف والأذن والحنجرة.

كما أن خدمات قسم النساء والولادة والأطفال حديثي الولادة تشمل أيضا الرعاية للحامل في فترة ما قبل الولادة وبعدها بالاضافة إلي قسم طواريء خاص بأمراض النساء والولادة، ويشمل القسم علي غرفة استقبال المواليد وغرفة ولادة طبيعية للحالات الطارئة وغرفتين للكشف والملاحظة وغرفة لمتابعة الجنين بأحدث الأجهزة، بالاضافة إلي غرفة متابعة الحمل بالموجات فوق الصوتية وغرف عمليات جراحية وصيدلية خاصة.

وتابع د.الكيلاني لقد تم تجهيز هذا القسم بأحدث أجهزة التنفس الصناعي ورعاية المواليد، ويشرف علي هذه الخدمات أطباء استشاريون متخصصون في أمراض النساء والولادة والأطفال حديثي الولادة.

وبالنسبة لخدمات قسم الأطفال وتشمل خدمات المرضي الداخليين وخدمات طواريء الأطفال وخدمات قسم التخدير والعناية المركزة وأمراض القلب.

وخدمات الطواريء والحوادث العامة، ويتم من خلاله استقبال ومعالجة جميع الحالات المرضية الطارئة ومعالجة مصابي الحوادث علي مدار الساعة وعليه فإنه من خلال قسم الطواريء سيتم توفير خدمات لعلاج الاصابات والحوادث والكسور والحالات الطارئة لأمراض القلب والصدر، والحالات الطارئة لأمراض الباطنة والحالات الجراحية الطارئة، والحالات الطارئة للأنف والأذن والحنجرة، واصابات وأمراض العيون. وخدمات طواريء الأطفال والنساء والولادة، وخدمات قسم الأسنان، وخدمات العيادات الخارجية، ويشمل علي ما يزيد عن 35 عيادة من مختلف التخصصات، وهناك أيضا الخدمات المساندة للخدمات الطبية وهي ضرورية لتشخيص وعلاج الحالات المرضية والاصابات.

وأشار الدكتور الكيلاني إلي تجهيز قسم الأشعة بأحدث التقنيات وهو مرتبط الكترونيا بجميع مستشفيات مؤسسة حمد الطبية، ويقدم خدمات للمراجعين علي مدار 24 ساعة ويشمل خدمات التصوير بالأشعة المقطعية، والطنين المغناطيسي والموجات فوق الصوتية، وقسم المختبر وهو أيضا يعمل علي مدار 24 ساعة ويقدم معظم الخدمات المخبرية والتحاليل الأساسية، والقسم ومنذ البداية مرتبط الكترونيا بجميع مستشفيات مؤسسة حمد الطبية.

وكذلك قسم الصيدلية، وهو أيضاً مرتبط الكترونياً بجميع مستشفيات مؤسسات حمد الطبية ويقدم خدماته للمراجعين علي مدار 24 ساعة.

كما أن هناك أقساماً أخري تعمل لخدمة المرضي والمراجعين مثل قسم الدخول وقسم الملفات الطبية وقسم علاقات المرضي الذي يقوم بالتعرف علي مدي رضا المرضي عن الخدمات التي يقدمها المستشفي من خلال الشكاوي أو استبيان آراء المرضي حول الخدمات التي يقدمها المستشفي.

أما بالنسبة لعدد المرضي فيوضح د. الكيلاني من خلال الاحصائيات أنه تم البدء بعدد قليل من المراجعين ثم بدء العدد في الارتفاع إلي أن وصلت نسبة انشغال الأسرة بالمستشفي في نهاية العام الثاني من 80% إلي 90% ومع هذا فإن المراجع لا يواجه مشكلة الانتظار لمدة طويلة.

يذكر أن مستشفي الخور شهد العديد من التطورات خلال الثلاث أعوام المنصرمة تمثلت بتوسعة قسم الطواريء الأطفال بالمستشفي. وسيكون المقر الجديد بالطابق الأول للمبني حيث سيتم نقل طواريء الأطفال الموجود بالمستشفي حالياً وتوسعته.

ووفقاً لرئيس الأطباء بالمستشفي د. هاني الكيلاني فإنه تم فتح عيادات تخصصية بالمستشفي وذلك بسبب احتياجات المرضي والمراجعين في الخور والمناطق الشمالية من الدولة. وقد تم هذا بالتنسيق مع مستشفي حمد العام. فقد تم افتتاح عيادات اسبوعية لمرضي الروماتيزم، والأعصاب والأمراض المعدية. كما تم افتتاح عيادة التخدير لتقييم المريض قبل موعد اجراء العملية وهذا يساعد علي تقليل الغاء العمليات الجراحية بسبب حالة المريض الصحية. كما يوجد مشروع توسعة وحدة المناظير ووحدة الجراحة النهارية لاستيعاب عدد أكبر من المرضي.

وبالتنسيق مع إدارة التعليم الطبي بالمؤسسة، تم استحداث قسم للتعليم الطبي بمستشفي الخور ومهمته وضع وتطوير برامج التعليم والتدريب المستمر للكوادر الطبية.

كما تم عمل لجان طبية علي مستوي المستشفي والأقسام بمختلف تخصصاته، والتي تقوم بتقييم الايجابيات والسلبيات في الأداء ووضع الخطط العاجلة والمستقبلية لتطوير العمل وتحسين الأداء.

كما تم إدخال برنامج الالتزام باستمرارية التطوير خاصة في توفير الكوادر الطبية والتمريضية المدربة من ذوي المؤهلات العلمية والعملية عالية المستوي.

ووضع البرامج في مجال تعزيز وتطوير الخدمات المتنوعة في مختلف المجالات المقدمة للجمهور والتي سوف يتم البدء بها خلال الاسابيع القليلة المقبلة وذلك لتمكين المجتمع المحلي من الاستفادة من المرافق والخدمات المتميزة الموجودة، وتماشياً مع استراتيجية مستشفي الخور التي تدعو الي تقديم افضل وأجود أنواع الرعاية الصحية الممكنة للمجتمع.

أول هذه البرامج سيكون برنامج تثقيف المرأة ورعايتها أثناء الحمل والولادة. ولتحقيق ذلك فقد قام المستشفي بتشكيل لجنة للإشراف والعمل علي تحقيق ذلك بوضع مجموعة من الأهداف تتضمن:

كما يوجد برنامج توعية المجتمع النساء بالامراض المتعلقة بالنساء والولادة وكيفية التعامل معها والوقاية منها.

وكذلك تعريف المجتمع بالخدمات المتوفرة في مجال خدمات النساء والولادة. والتعاون مع المراكز الصحية بمنطقة الشمال وتنظيم العمل في مجال خدمات النساء والولادة.

ويتضمن برنامج تثقيف المرأة ورعايتها أثناء الحمل والولادة البرامج المطبقة حالياً والمستقبلية:

القيام بمخيمات وتجمعات بمناطق الشمال لنشر وزيادة الوعي عند النساء.

تقديم الرعاية للحامل من فترة ما قبل الولادة وبعدها.

وضع برنامج تفعيل خدمة الولادة بدون ألم وبأحدث الطرق المنتجة عالمياً.

توفير خدمة التصوير بالموجات الفوق صوتية وعلي مدار الساعة.

توفير طبيبة نساء وولادة في جميع الأوقات.

وجود أخصائي أطفال حديثي الولادة علي مدار الساعة.

توفير غرف خاصة مجهزة بأحدث الأثاث.

توفير أفلام ثقافية في مناطق مختلفة من أقسام النساء والولادة.

توفير نشرات مطبوعة تختص بالمرأة والحامل والطفل.

توفير خدمة رعاية الأم والطفل.

دعم الرضاعة الطبيعية عند النساء في المجتمع المحلي.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 25-05-2008, 06:32 PM
الصورة الرمزية آل بوعينين
مـؤسس
آل بوعينين غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: افتتاح مركز غسيل الكلي بمستشفي الخور قريبا

جزاهم الله خير

وتسلم يا الشيخ على الاخبار الطيبة




التوقيع - آل بوعينين
يا راكب اللي بعيد الخد يطونــــه -- بواطنٍ من ضرايب جيش بن ثاني

من الثميلـه لدار الشوق يلفنــــه -- لا روحن بالوصايف جول غزلاني

تكفون يأهل النضا سـجوا عليهنه -- سجوا ولجوا وصيور العمـر فاني

لابد من خامةٍ بيضا على السنـــه -- والموت من قبلنـا ماعاف راكاني

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: افتتاح مركز غسيل الكلي بمستشفي الخور قريبا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مركز تحميل صور + نطاق مميز للبيـــــــــــع c5c.cc DNS سوق المنتجات الاخرى 1 10-05-2008 07:52 PM
الخور بنت الدوحه سوق العقارات 5 22-02-2008 10:05 AM


الساعة الآن 08:30 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم