استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري

المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

تجارب المدارس المستقله والخاصه؟؟؟

هلا أختي بحر وبس أنا ماقصد المدارس الأجنبية أنا أقصد المستقلة الي مايدرون عن هوى دارهم بصراحة فرق في مستوانا التعليمي سابقا ومستوى عيالنا كنا ننسخ دروس بالعربي ونعرف نقرا ونكتب من صف أول ومن غير ماندخل روضة ولاشي شوفي عيالنا الي ماخلو روضة ولا تمهيدي مادخلوها ومايعرفون إلا كم ...

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-03-2010, 11:08 AM
مـؤسسه
نور قطر 1 غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: تجارب المدارس المستقله والخاصه؟؟؟

هلا أختي بحر وبس

أنا ماقصد المدارس الأجنبية

أنا أقصد المستقلة الي مايدرون عن هوى دارهم

بصراحة فرق في مستوانا التعليمي سابقا ومستوى عيالنا

كنا ننسخ دروس بالعربي ونعرف نقرا ونكتب من صف أول ومن غير ماندخل روضة ولاشي

شوفي عيالنا الي ماخلو روضة ولا تمهيدي مادخلوها ومايعرفون إلا كم كلمة علموهم إياها

أما تجيبين لهم شي جديد .. مخهم يوقف مايعرفون يهجون الأحرف نفسنا قبل

وكمية الي يتعلمووونه جداً بسيطة بالنسبة للساعات الي يقضونها بالمدرسة

والكلام عن أغلب المدارس المستقلة إلا من رحم ربي

وعلى فكرة مدرسة البيان الي منهجها أقوى منهج بين مدارس البنات ترا منهجهم فوق طاقة الطالبة

وفوق استيعابها ومستحيل الطالبة تمشي فيها بدون مساعدة من أم متعلمة تعليم جامعي على مستوى

أو مدرس خصوصي << وهذا حال الأغلبية لأن الأمهات يشتكون إنهم مايفهمون المنهج مع إنهم يعرفون انجليزي

يعني يإما الطالب في هالمستقلة خبر خير ولا يدري عن شي ولايتعلم شي

ولا يعطوونه شي أكبر من مستواااه وللنوابغ فقط

وفي كل الحالتين مايستوعب ويتعلم إلا القليل

قديم 28-03-2010, 11:25 AM
الصورة الرمزية آم غزلان
مراقبه
آم غزلان غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!

اكــــثر شي يلعوز الابحاث كل يوم ابحاث ،،، و هالايام طالعين بطلعه مايبون اوراق يبون مجسمات ...

طـــــــرح رائع ...

التوقيع - آم غزلان
آستغفر الله الذي لا آله آلا هو آلحي آلقيوم و آتوب آليه ...

قديم 28-03-2010, 11:33 AM
الصورة الرمزية بحر وبس
عضو فعال جداً
بحر وبس غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

هلا فيج ياعزيزتي نور . شوفي انا شخصيا وبرايي الشخصي مستحيل زين وارد واقول مستحيل اودي عيالي مدارس مستقله. لاني ما احب لا دراستهم لا تفكيرهم لا منهجهم. والكثير حاول يقنعني بالمدارس المستقله بس كل واحد وله رايه الشخصي. فالحين المدارس المستقله طرق دراستهم غير ومناهجهم يمكن بعد غير ما اعرف ز بس الي اشوفه الكل متوهق ويشتكي فبيش من الاساس اقط عيالي في مازق ومشاكل .مع ان في مدارس مستقله يقولون عنها وايد زينه من تدريس ومنهج ومدرسات وكل شيء .
للعلم تعليمنا على ايام قبل كان وايد قوي وانا الاحظه الحين يعني لو واحد جيه وطلب مني شيء اكتبه اكتبه بدون اخطاء املائيه في المقابل الحين العيال الي وصلوا الجامعه وهم بالسنه الاولى او الثانيه اغلب الاملاء عندهم غلط في غلط..
ترى كل شيء الا عيالنا لانا احنا مسؤولين عنهم دنيا واخره. فاشوف الوالدين هم الاساس باختيار المدرسه الصح لعيالهم .
وللعلم انا ماتعودت ايام دراستي على مدرسين فقدر الامكان وان شاء الله اخلي عيالي بعد مايتعودون على مدرسين لان ممكن يكون المدرس سلاح ذو حدين احيانا ممكن يبسط الموضوع واحيانا يتشتت تفكير الطالب. فماله داعي وهاي رايي الشخصي.

التوقيع - بحر وبس
بحــــــــــــــــــــــــــــر وبس

قديم 28-03-2010, 11:36 AM
الصورة الرمزية بحر وبس
عضو فعال جداً

حدث بيانات الدوله!

عاد الطلبات يا غلا حدث ولا حرج.
بس الي اقوله دام هالطالبات اتساعد على فهم عيالنا ماعندي مشكله بس المكشله في طلبات مالها داعي مثلا يطلبون من الطالب يجيب معاه مثلا كرتون ماي؟؟؟؟ ليش المدرسه مو قادره اتوفر ماي للطلاب والطالبات؟؟؟
فالطلبات الي مالها داع اكبر مشكله.

قديم 28-03-2010, 11:48 AM
مـؤسسه

حدث بيانات الدوله!

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر وبس
هلا فيج ياعزيزتي نور . شوفي انا شخصيا وبرايي الشخصي مستحيل زين وارد واقول مستحيل اودي عيالي مدارس مستقله. لاني ما احب لا دراستهم لا تفكيرهم لا منهجهم. والكثير حاول يقنعني بالمدارس المستقله بس كل واحد وله رايه الشخصي. فالحين المدارس المستقله طرق دراستهم غير ومناهجهم يمكن بعد غير ما اعرف ز بس الي اشوفه الكل متوهق ويشتكي فبيش من الاساس اقط عيالي في مازق ومشاكل .مع ان في مدارس مستقله يقولون عنها وايد زينه من تدريس ومنهج ومدرسات وكل شيء .
للعلم تعليمنا على ايام قبل كان وايد قوي وانا الاحظه الحين يعني لو واحد جيه وطلب مني شيء اكتبه اكتبه بدون اخطاء املائيه في المقابل الحين العيال الي وصلوا الجامعه وهم بالسنه الاولى او الثانيه اغلب الاملاء عندهم غلط في غلط..
ترى كل شيء الا عيالنا لانا احنا مسؤولين عنهم دنيا واخره. فاشوف الوالدين هم الاساس باختيار المدرسه الصح لعيالهم .
وللعلم انا ماتعودت ايام دراستي على مدرسين فقدر الامكان وان شاء الله اخلي عيالي بعد مايتعودون على مدرسين لان ممكن يكون المدرس سلاح ذو حدين احيانا ممكن يبسط الموضوع واحيانا يتشتت تفكير الطالب. فماله داعي وهاي رايي الشخصي.

هلا أختي في ناس مثلي ماعندهم حل غير المستقلة

لأن المدارس الأجنبية اختلاط .. تخافين على العيال والبنات بالذات.. وكفاية الي جاهم من الرياض الخاصة

هذا غير تهميش اللغة العربية والدين في المدارس الأجنبية وغير الدسائس والمعتقدات الي يدسونها لأطفالنا عشان يخربون عقيدتهم ودينهم

وإذا فيه مدارس أكاديمية خاصة تجمع بين اللغة الانجليزية واللغة العربية والشريعة

تلقينها آخر الدنيا .. وصعبة توصلين العيال لها كل يوم الصبح وتاخذينهم الظهر خصوصا إذا كنتي تداومين

وبتطيحين في مشكلة الخدامة الي توصل العيال مع السايق.. وهاذي مشكلة أكبر من ضعف المناهج

وأنا عندي العيال يكونون ضعاف في العلم .. أهون من يكوونون ضعاف في الدين والأخلاق

لازم نضحي بشي.. وش فايدة الولد أو البنت إن كان شاطر ومتعلم وهو مايعرف ربه ولا عنده خلق ولادين ويتربي تربية أجانب أو خدم

قال الله تعالى :(( وماخلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ))

قديم 28-03-2010, 12:08 PM
الصورة الرمزية بحر وبس
عضو فعال جداً

حدث بيانات الدوله!

اختي نور انا معاج بس والله في مدارس يهتمون باللغه العربيه والشريعه بعد ويربون الطفل على اخلاق طيبه مافي اي تهميش وخصوصا في وقت الامتحان لمنهج الشريعه او اللغه العربيه. وانتي قبل ماتاخذين عيالج استفسري عن المدرسه وشوفي شنو اساسها . لان الاساس يكون ناس منا مسلمين ويهتمون بالشريعه واللغه العربيه ان يكون اول شيء يتعلمونه اليهال وعقب الاشياء الثانيه. وفيهم الي مافي اختلاط من عقب الابتدائيه بس ما اعرف لو مصرح انقول اسماء المدارس ام لا؟

وعزيزتي اذا ماكن عندج حل الا المستقله في مستقلات يضربون فيهم المثل بس ما اعرف لو كان بامكانا ان نكتب اسمائهم. ارجو من الاداره الرد علينا.

قديم 28-03-2010, 12:11 PM
مـؤسسه

حدث بيانات الدوله!

لا عادي اختي ذكر أسماء المدارس وحتى أرقامهم

قديم 28-03-2010, 12:14 PM
الصورة الرمزية بحر وبس
عضو فعال جداً

حدث بيانات الدوله!

اتمنى المدير العام اللورد او كومبو او المنذر يردون علينا . في مجال نذكر اسماء المدارس؟ ام لا؟

قديم 29-03-2010, 10:39 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

بخصوص الاسماء عادي تذكرينهم

بخصوص المدارس المستقله فيها الجيد وفيها السئ

للاسف كل مدرسه لها شأنها الخاص على هوى صاحب الترخيص

كمثال مدرسة ولدي لقيت اخطاء املائيه في اوراق المراجعه لامتحانات الانكليزي المحلوله منع مدرسة الانكليزي بالصف وبعد مراجعة المدرسه قالت المدرسه ان هذه الاوراق هي من المنسق الي من المجلس الاعلى ؟

اين هو دور المدرسه التي تقوم بالمراجعه من هذه الاخطاء

قديم 29-03-2010, 01:39 PM
الصورة الرمزية بحر وبس
عضو فعال جداً

حدث بيانات الدوله!

شكرا ياللورد على الرد.

اي مثل ماقلت كل مدرسه على هوى صاحب الترخيص.

علشان جذي الافضل ان كل واحد يتكلم عن تجربته او حتى يمكن مدرسته لان احتمال معانا ناس بالمنتدى يمكن هم اصحاب تراخيص بذكر اسم المدرسه لانه بيفيدنا وبيستفيد.

وننتظر المزيد من المشاركات