استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري

المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

تجارب المدارس المستقله والخاصه؟؟؟

انا حبيت اشــــــــــــــــارك فهالموضوع من خلال تجربتي فالتدريس فالمدارس المستقلة.. و مقارنه بمدارس الحكومة باحد الدول الخليجية ..... اولا المنااهج جدا ضعيفة و قد تكون اقل من مستوى الطالب او اعلى من مستوااه و ذلك لأنه المنهج يكون عبارة عن تجميع كذى درس او ابتكار درووس تقع على كاهل المنسق ...

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-06-2010, 04:23 AM
عضو
أم جسومي غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: تجارب المدارس المستقله والخاصه؟؟؟

انا حبيت اشــــــــــــــــارك فهالموضوع من خلال تجربتي فالتدريس فالمدارس المستقلة.. و مقارنه بمدارس الحكومة باحد الدول الخليجية .....

اولا المنااهج جدا ضعيفة و قد تكون اقل من مستوى الطالب او اعلى من مستوااه و ذلك لأنه المنهج يكون عبارة عن تجميع كذى درس او ابتكار درووس تقع على كاهل المنسق و في بعض الأحيان على عاتق المدرسين.. و ما اظن انه المدرس في بداياته او حتى بعد فتره رااح يكون مؤهل انه يضع مناهج تتناسب و مستوى كل مرحلة عمرية على عكس المناهج السابقة الحكوميه التي وضعت على اساس دراسات و مجموعه من المختصين و على اختبارات سابقة...

على عكس مناهج المستقلة اللي كنت الصراحة ما احصل لها مصاادر لصعوبة المادة فاظطر اني اطلع مواضيع من النت و كانت منسقتنا الله يهديها موزعه عمل المنج علينا و هي معانا .. بس للأسف المنسقة مالها اي مجال ولا خبره و خبرتها فالتدريس لا تتجاوز السنه او السنتين.. ولكنها كانت الأقدم بينا فالمدرسة فمسكوها مسؤلية التنسيق ...
الى جانب الضغط على المدرسة من الإدارة و الطلبات من المجلس الأعلى و الأختبارات الشهريه و تاليف المنهج كما سبق ذكره و لا ننسى المهرجانات الشهريه اللي تقع كل شهر على عاتق احد الأقسام... و طبعا الأنشطة اللاصفيه فكيف تتوقعون ان تكون المخرجاااااااااااات و المدخلات اساسا فيها خلل و ضعيييييييييييفة؟؟؟

المدرسات غير مؤهلات لوضع مناهج جديده..

انا اقترح و اتمنى من كل قلبي انه يوصل اقتراحي للمجلس الأعلى...
نعود لمواد الحكومه لأنها الخير و البركة و هي اللي خرجت الدكاااتره و المهندسين.... و تكون موحده بين كل المدراس فعيالنا كلهم في كل المدارس يطلعون بنفس الكم من المعلومات او على الأقل بنفس الفكر..
الى جانب تطوير طـــــــــــــــــــرح هذه المعلوماااااااااااااااات و ادخال الأستراتيجيات الجديده فالتدريس كحل المشكلات و العصف الذهني و البحث الصفي و اللاصفي.....
و اضافة اللغة الإنجليزية من الصف الأول الإبتدائيييييييي.. و مهارات الحاسب الآلي

فستكون المخرجات كالتالي... ( طالب متعلم .... فاهم... متقن للمهارات الدراسية... يتقن اللغة الإنجليزية)

و اذا كنتو حابين تكسبوون مهارات فهاذي مواد تنضاف الى جانب المواد الأسااسية ماظن له داعي تنقلب الموازين كلها علشان هاذي المهارات...

والله اني كنت ادرس احد قريبات لأمتحان مادة العلوم ... كسرت خاطري
الكلمات بالأنجليزي صعب انه الطفل يفهمها فكانت تحفظ و احس بدون فهم ...

احنا لما كنا ندرس العلووم كنا نتعرف على الأشياء من خلال تجارربنا اللي حولنا فمثلا نعرف الخفيف و الثقيل و الصلب..
اما الأطفال الحين يحفظوون اللاايت و الهي في و اهم مب فاهمييييييييييين

نتعلم الدرووس بالعربي و نفهمها و بعدين نااخذ مصطلحاتها بالإنجليزيييييييييي..

والله مناهج الحكوووووووومه ما اجملها لو يقومون على اقتراحي والله الأموور راح تتنظم.....
اتمنى انه صوتي يوصل او فكرتي .. علشان قطــــــــــــــــــــــــــــر و جيل واعي و فاااااهم و متقن..

و اسمحولي على التطويل بس صج الموضوع مأرقني و انا احاتي بكرة وين ادخل عيالي و اتمنى الحل السريع لهذه المداااااااااااااارس و الله يكون بالعوووون

التعديل الأخير تم بواسطة أم جسومي ; 06-06-2010 الساعة 04:42 AM.
قديم 07-06-2010, 05:33 AM
الصورة الرمزية زهرة الجنان
تاجـر
زهرة الجنان غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!

جزاكم الله كل خير على هالموضوع
الموضوع جدا مهم و مأرق
انا الحين بنتي تدخل في الصف الاول ان شاء الله
و محتارة وين اوديها
كانت في خاصة اول لكن سحبت اوراقها عشان ادخلها مدرسة بجانب البيت لان مدرستها جدا بعيدة عن البيت و المشكلة انه مافي الا المستقلة قريبة

و الطامة الكبرى انه المدارس كلها بتصير مستقلة السنة الجاي
و انا مع الاخت اللي قبلي و طرحت مشاكل المدارس المستقلة
انا اشوف انه الاغلب يعانون من المستقلة
ليش ما يكون المنهج من قبل المجلس الاعلى ( وزارة التربية و التعليم ) و يكون موحد لكل الطلاب و وضعوه ناس لهم باع و خبرة في التدريس
مو واحد و لا وحد توه متخرج قاعد يحط منهج لمئات الطلبة
لا و اذا جا مدرس ثاني يغي كل المنهج اللي يحطه المدرس اللي قبله و يحط له منهج على كيفه

ياريت تساعدوني ارجوكم هل بنتي أدخلها مستقلة و لا لا ؟؟
انا مترددة كثير لكن اذا كانت من خلال تجربتكم ما تنفع كلش دلوني على حل الله يخليكم
و ياريت لو تذكرون اسماء المدارس المستقلة الزينة و حتى الشينه
حتى الكل يستفيد
او على الاقل على الخاص

ارجوكم لاني ابي اسجل البنت قبل لا يروح موعد التسجيل
و ياريت لو كانت المدارس قريبة من ام صلال او مدينة خليفة او هالمناطق

بانتظاركم ارجوكم
و اسفة على الاطالة

قديم 07-06-2010, 11:34 AM
الصورة الرمزية بحر وبس
عضو فعال جداً
بحر وبس غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

السلام عليكم

شكرا يا لكم على المشاركه واتمنى ان الموضوع يلاقي تفاعل اصحاب الخبرة ومايبخلون بارائهم

التوقيع - بحر وبس
بحــــــــــــــــــــــــــــر وبس

قديم 08-06-2010, 07:57 AM
الصورة الرمزية زهرة الجنان
تاجـر
زهرة الجنان غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 2 تعليق
حدث بيانات الدوله!

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وين الردود
بانتظاركم اخواتي ابي تجاربكم جزاكم الله خير لاني لازم الحين اسجل بنتي

جزاكم الله خير

قديم 22-06-2010, 08:37 PM
عضو
أم جسومي غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

يمدحوون مدااااارس مجمع البيان التربوي... والله اعلم

الله يعييينا و اياااااااااااااكم على حل هذي المشكلة

قديم 29-06-2010, 12:33 PM
الصورة الرمزية سنا الفضه
عضو VIP
سنا الفضه غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

هلا اختي مشكوره على طرح الموضوع فعلا موضوع دخلت فيه بمناقشات كثيره انا على وجه سفر لكن لي رجعه وتعليق على هالموضوع

قديم 02-07-2010, 04:24 PM
عضو نشط
annmdh غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

المدارس المستقله مشكلتها الاساسيه انهاك المعلم في اشياء لا يستفيد منها الطالب حيث انه يكون منهك من الطلبات من المجلس الاعلى والدورات والتحضير في المنزل مع عدم التركيز على الاشياء المهمه يعني في البيت شغل والمدرسه شغل وياليته في شي يفيد الطالب كلها تجمع في ملف اوراق في اوراق /ملف للنائبه /ملف للقسم /ملف للمعلمه/وملفات كثيره كلها على عاتق المعلمه ملف انشطه وغيرها كثير من الفعاليات اما برغبتها او لا/واذا تغيب مدرسه في القسم يمسك باقي القسم الاحتياط ولابد من تفعيل حصة الاحتياط ومدة الحصه 55 دقيقة طبعا والاختبارات والتصحيح ورصد الدرجات ووووووووو.......................الله يعينهم ولا انسى ان هناك مدرسات يكون حرصها توصيل المعلومه للطالب وان هناك اهالي يتابعون ابنائهم /وايضا هناك شي مهم انه لايوجد رسوب لذلك بعض الاهلي مايكلفون انفسهم حتى يفتحون الشنطه لمعرفة الواجب/ولكي تنجح هذه المدارس لابد ان يكون هناك ثواب وعقاب وهاذي سنة الله في خلقه فمن امن العقاب(الرسوب) فلن يهتم /الا القليل منهم ...والتقنيات المستخدمه في المدارس المستقله كبيره ورائعه لو استخدمت بطريقه تفيد الطالب ....وسأل الله ان ييسرلطلابنا وابنائنا مافيه الخير والسداد وشكرا لصاحبة الموضوع وجزاك الله خير واسمحو لي على الاطاله.................

قديم 02-07-2010, 08:06 PM
الصورة الرمزية حبيبة خالتها
عضو فعال جداً
حبيبة خالتها غير متواجد حالياً

عدد التعليقات: 1 تعليق
حدث بيانات الدوله!

هذاك اول البيان التربوي راحت ايامة

قديم 14-07-2010, 02:17 PM
الصورة الرمزية سنا الفضه
عضو VIP
سنا الفضه غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

مرحبا ,,,السموحه لو جاء التعليق متاخر لكن انا عن نفسي افضل الحكومي اولا او الخاص المشهود له كمدرسه خاصه تراعي دينا وعداتنا وتقاليدنا (يعني مب اي خاص )
المدارس المستقله بها من السلبيات الكثير ماعدا البعض منها التي تميزت من بين المدارس المستقله وهي قليله ولاتجد فيها تسجيل لأبنائك الا نادرا ولاننسى ماطرحه مجلس الشورى قبل فتره عن هذه المشكله ونزل بالصحف
اهم هذه السلبيات الي حابه اركز عليه اما باقي السلبيات فلا مجال لذكرها
* المنهج يختلف من مدرسه لأخرى وماهي الحكمه في ذلك لااعلم فممكن تنقل ابنك لمدرسه اعداديه تجده قد درس منهجها في مدرسته الابتدائيه لان هذه المدرسه قد تم تحويلها لمدرسه مستقله حديثا وقد مررت بهذه التجربه شخصيا
كذلك المنهج تضعه مدرسه الماده باهداف يصوغها المجلس ولنقارن بينه وبين منهج المدارس الحكوميه الذي يضعه نخبه من المختصين في المجال نفسه وقد ياتي صاحب الترخيص بكتب بميزانيه تخصص من قبل المجلس الاعلى تكون فوق مستوى الطلاب ويقوم بطباعة الملازم منها والكتاب يركن ويعاد اخر العام للمدرسه دون ان يمر الطالب عليه واذا اضاعه يدفع قيمته او يؤتى بكتب ليست من البيئه القطريه
اما السلبيات الاخرى فلا مجال لذكرها وليته صرف على المدارس المستقله ماصرف على الحكوميه من مباني ودورات وورش مع التطوير في اللغه الأنجليزيه فالمدارس الحكوميه التي خرجت المهندسين والأطباء وغيرهم من ابناء قطر الذين يخدمونها بكل حب لااعتقد بأنها بهذا السوء
تحياتي للجميع وتقبلوا مروري

التعديل الأخير تم بواسطة سنا الفضه ; 14-07-2010 الساعة 02:21 PM.
قديم 15-07-2010, 09:06 AM
عضو
ام عليان غير متواجد حالياً

حدث بيانات الدوله!

شكرا ع الموضوع