استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

25/03/2010) الملاحة والنقل البحري توصيان مساهيمها بالموافقة

أعلنت اليوم شركة الملاحة القطرية ، والشركة القطرية للنقل البحري ، أنه وبعد الإعلان المشترك الصادر عن الشركتين بتاريخ 21 مارس 2010 أن مجلس إدراة كل من الشركتين قد وافق على كامل شروط اتحاد أعمالهما المقترح (عملية :عملية الاستحواذ على كامل أسهم شركة النقل البحري من قبل شركة الملاحة القطرية). ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 25-03-2010, 03:12 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي 25/03/2010) الملاحة والنقل البحري توصيان مساهيمها بالموافقة

أعلنت اليوم شركة الملاحة القطرية ، والشركة القطرية للنقل البحري ، أنه وبعد الإعلان المشترك الصادر عن الشركتين بتاريخ 21 مارس 2010 أن مجلس إدراة كل من الشركتين قد وافق على كامل شروط اتحاد أعمالهما المقترح (عملية :عملية الاستحواذ على كامل أسهم شركة النقل البحري من قبل شركة الملاحة القطرية). و سيتم عقد اجتماعات مساهمي كل من الشركتين في يوم الخميس الموافق 8 أبريل 2010. وسوف يعقد اجتماع شركة الملاحة القطرية في فندق ريتز كارلتون، قاعة المختصر، في تمام الساعة 4 عصراً. أما اجتماع الشركة القطرية للنقل البحري فسيعقد في فندق ريتز كارلتون، قاعة المختصر ، في تمام الساعة 4:30 عصرًا.

و قريباً سيتم توفير نشرة معلومات مشتركة فيما بين شركة الملاحة القطرية والشركة القطرية للنقل البحري (نشرة المعلومات المشتركة) و التي ستحتوي على تفاصيل العملية ، وتوجيهات تخص كيفية التصويت في اجتماعات المساهمين. وسوف يتم إرسال نماذج وكالات التصويت بالبريد إلى مساهمي كلتا الشركتين، كما يمكن للمساهمين الحصول على نسخ من نشرة المعلومات المشتركة و نماذج وكالات التصويت من مكاتب شركة الملاحة القطرية (في مبنى الملاحة القطرية، شارع التأمين ، الخليج الغربى)، ولدى الشركة القطرية للنقل البحري (في مبنى الخليج للتأمين الطابق الأول، شارع حمد الكبير). كما ستتوفر نشرة المعلومات المشتركة أيضاً من خلال مواقع الشركات المعنية على الإنترنت (http://www.qatarnav.com/nav.com و QATAR SHIPPING COMPANY) وعلى الموقع الخاص بالعملية

(www.qnav-qship-merger.com) . وسيتم إصدار إعلان بخصوص ذلك عندما تصبح نشرة المعلومات المشتركة متوفرةً. و نحث المساهمين على قراءة نشرة المعلومات المشتركة عندما تصبح متوفراة لأنها سوف تشتمل على معلومات هامة حول العملية، بما في ذلك المخاطر المرتبطة بها.

وفقاً لأحكام العملية، سوف تستحوذ شركة الملاحة القطرية على جميع الأسهم القائمة للشركة القطرية للنقل البحري مقابل أسهم جديدة في شركة الملاحة القطرية. وستكون نسبة التبادل في هذه العملية كالاتى: لكل سهم واحد جديد في شركة الملاحة القطرية ، 2.2 سهم في الشركة القطرية للنقل البحري. وستخضع العمليةلموافقة مساهمي كل من الشركتين، و موافقة هيئة قطر للأسواق المالية ومصادقة وزارة الأعمال والتجارة، و. يتوقع أن يتم إتمام العمليةبعد موافقة مساهمي الشركتين بوقت قصير، و ذلك بشرط التنازل أو إستكمال شروط الإغلاق.


الأساس المنطقي

إن مجلسي إدارة الشركتين يعتقدان بأن الكيان المتحد سيلعب دوراً كبيراً ككيان قطري في المجال البحري و اللوجيستي بحيث: (1) يتولى الريادة في السوق القطرية ، و (2) يصبح لديه القابلية لأن يكون لاعباً إقليمياً هاماً مع أساس جيد لأرساء و تنمية تواجدها في الأسواق الدولية. سيتمتع الكيان المتحد بموقع ملائم للاستفادة و المساهمة القصوي في رؤية دولة قطر فيما يتعلق بالتنمية الاقتصادية والتوسع الصناعي.

ويؤمن مجلس ادارة كل من الشركتين أنه، و بعد إستكمال العملية، سوف يستفيد المساهمين بشكل كبير من انضمامهم الى شركة الملاحة القطرية الموسعة ، والتي ستكون قادرة على المنافسة بشكل أقوي في الأسواق الإقليمية، و ترك الأثر على الساحة الدولية و تقديم سلسلة متكاملة من الخدمات البحرية و اللوجستية.

سيكون الكيان الموسع قادراً أيضاً على تجميع جميع أعمال الخدمات البحرية لشركة حالول للخدمات البحرية و شركة الملاحة القطرية والشركة القطرية للنقل البحري سينتج عنه شركة بحرية كبرى في دولة قطر. ويؤمن مجلسا إدارة كل من الشركتين أن العمليةهذه تمثل إنجازاً استراتيجياً، حيث أنها تجمع بين شركتين كبيرتين ومعتبرتين تعملان في مجالات تجارية متشابهة، وبالتالي سينتج عنهما كيان ذو أنشطة بحرية ولوجيستية قطرية عملاقة.


إذا كانت لدى مساهمي الشركة القطرية للنقل البحري أو شركة الملاحة القطرية أية أسئلة حول العملية، يمكنهم زيارة المواقع المذكورة أعلاه أو الاتصال على خط المساعدة التابع لشركة الملاحة القطرية 5528873 (974) أو 5145660 (لمساهمي شركة قطر للملاحة) أو على خط المساعدة للشركة القطرية للنقل البحري 1773 499 (974) (لمساهمي الشركة القطرية للنقل البحري).

للإطلاع على الإتفاقية بين الشركتين وجدول أعمال عمومية الشركة إضغط هنا





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: 25/03/2010) الملاحة والنقل البحري توصيان مساهيمها بالموافقة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
(22/03/2010) الملاحة و النقل البحري تعلنان عن توقيع التنفيذ اللورد بورصة قطر 0 23-03-2010 11:47 AM
قافكو والنقل البحري توقعان اتفاقية لاستئجار ناقلة الغاز اللورد بورصة قطر 0 25-01-2010 07:26 PM
الملاحة والنقل البحري تؤكدان أن عملية التقييم للاندماج ... اللورد بورصة قطر 0 09-07-2009 02:01 PM
الملاحة والنقل البحري تعينان بنك hsbc مستشاراً لعملية دمجهما اللورد بورصة قطر 0 12-05-2009 10:50 AM
ناقلات والنقل البحري تستلمان ناقلة الغاز البترولي المسال اللورد بورصة قطر 0 22-03-2009 12:31 PM


الساعة الآن 09:04 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم