استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

أبو تريكة يقلب تأخر الأهلي لفوز أمام انبي

أنقذ المهاجم الدولي محمد أبوتريكة فريقه الأهلي حامل اللقب في المواسم الخمسة الأخيرة عندما حول تخلفه صفر-1 أمام انبي إلى فوز 2-1 يوم الخميس في ختام المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة مصر لكرة القدم. ودخل أبوتريكة في الشوط الثاني بدلاً من المخضرم قائد المنتخب المصري احمد حسن وسجل الهدفين في ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 26-03-2010, 02:54 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي أبو تريكة يقلب تأخر الأهلي لفوز أمام انبي

أنقذ المهاجم الدولي محمد أبوتريكة فريقه الأهلي حامل اللقب في المواسم الخمسة الأخيرة عندما حول تخلفه صفر-1 أمام انبي إلى فوز 2-1 يوم الخميس في ختام المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة مصر لكرة القدم.

ودخل أبوتريكة في الشوط الثاني بدلاً من المخضرم قائد المنتخب المصري احمد حسن وسجل الهدفين في الدقيقتين 68 من ركلة جزاء و81، بعدما تقدم انبي بهدف لأسامة رجب (57).

وكان انبي في طريقه إلى تحقيق فوز مستحق على الأهلي لأنه كان الطرف الأفضل المباراة وسجل هدفين عبر احمد عبد الظاهر والعاجي ديفونيه ألغاهما الحكم سمير عثمان بداعي التسلل فيما أكدت الصور التلفزيونية صحتهما.

وهو الفوز الثالث على التوالي للأهلي والرابع عشر هذا الموسم فعزز الأهلي موقعه في الصدارة برصيد 49 نقطة مع مباراة مؤجلة وأعاد الفارق بينه وبين غريمه التقليدي الزمالك إلى 6 نقاط بعدما كان الأخير قلصه إلى 3 نقاط فقط بفوزه على الإنتاج الحربي 2-صفر أمس الأربعاء في افتتاح المرحلة، فيما تجمد رصيد انبي عند 28 نقطة في المركز الحادي عشر علما بأنه يملك مباراة مؤجلة.

وهو الفوز الثالث عشر للأهلي على انبي في 18 مباراة جمعت بينهما منذ صعود الأخير إلى الدرجة الأولى عام 2003، مقابل خسارتين كانت الأولى 1-2 عام 2003 في الدور الثاني وتسببت في ضياع الدوري من الأهلي حيث ناله الزمالك، و3 تعادلات آخرها الموسم الماضي 2-2 و3-3.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى رغم سرعة الأداء الذي انحصر معظمه وسط الملعب، وفشل الأهلي في البحث عن حلول تهديفية نتيجة عدم الضغط على انبي بشكل جماعي، وكانت أول فرص الأهلي التهديفية عندما تلقى عماد متعب كرة متقنة من احمد فتحي فتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس محمد عامر بيد أن الأخير ابعد الكرة ببراعة قبل أن تتهيأ أمام احمد حسن الذي سددها خارج الخشبات الثلاث (16).

في المقابل اعتمد انبي على الهجمات المرتدة ونجح في إدراك التعادل عبر احمد عبد الظاهر اثر عرضية توفيق عبد العزيز بيد أن الحكم ألغاه بداعي التسلل (20)، ومرر احمد المحمدي كرة من ركلة ركنية إلى إسلام عوض الذي سددها بقوة وأبعدها سيد معوض من باب المرمى (27).

وتحسن أداء الفريقين في الشوط الثاني، وشكلت انطلاقات انبي خطورة واضحة على دفاع الأهلي الذي ارتبكت خطوطه نتيجة الضغط المستمر الذي أسفر عن أول أهداف المباراة عن طريق أسامة رجب بتسديدة قوية اثر عرضية من المحمدي (57).

وتخلى الأهلي عن حرصه الدفاعي وبادل انبي الهجمات وحصل على ركلة جزاء انبرى لها أبوتريكة وتصدى لها الحارس محمد عامر بيد أن الحكم أمر بإعادتها بداعي تحرك الحارس قبل تسديد الكرة، فسددها أبوتريكة مرة ثانية على يمين الحارس (68).

وارتفعت سخونة المباراة وشهدت توترا كبيرا بين اللاعبين، ومن هجمة مرتدة سريعة من الجانب الأيمن لعب المحمدي كرة عرضية داخل المنطقة وتابعها العاجي زيكا غوري بغرابة فوق العارضة (75)، وألغى الحكم هدفا آخر للعاجي ديفونيه بداعي التسلل (77).

ونجح أبوتريكة في منح الفوز لفريقه عندما استغل كرة عرضية من فتحي من الجهة اليسرى وتابعها برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى (81).

مفاجأتان ثقيلتان

وفجر كل من حرس الحدود والجونة مفاجأة من العيار الثقيل بفوز الأول على مضيفه بتروجيت الثالث 4-1، والثاني على مضيفه الاسماعيلي الرابع 2-1.
ولم يقدم بتروجيت أمام جمهوره العرض المنتظر وظهر بأسوأ مستوى منذ انطلاق البطولة هذا العام خلافا لحرس الحدود الذي تلاعب بدفاع بتروجيت ونفذ الهجمة المرتدة بشكل جيد.

وسنحت فرصة افتتاح التسجيل لبتروجيت في الدقيقة 30 عندما احتسبت له ركلة جزاء بيد أن مهاجمه احمد عبد الغني سددها بين يدي الحارس (30).

ومنح عبد الرحمن محيي التقدم لحرس الحدود عندما سدد كرة زاحفة بيسراه سكنت أسفل الزاوية اليسري للحارس احمد فوزي (56)، وأضاف محمد حامد الثاني من تسديدة قوية على يسار الحارس مستغلا خطأ الدفاع في تشتيت الكرة (72)، واحمد عيد عبد الملك الثالث من كرة ساقطة (85)، قبل أن يختم حسن مكي المهرجان بهدف رابع من تسديدة على يسار الحارس (87).

وأحرز الغاني كوفي بيكوي هدف الشرف لبتروجيت برأسية من عرضية من الجانب الأيمن سكنت على يسار الحارس مارتن الكاميروني كاميني (90).

وتجمد رصيد بتروجيت عند 38 نقطة مع مباراة مؤجلة، فيما ارتقى حرس الحدود إلى المركز التاسع برصيد 29 نقطة مع مباراة مؤجلة أيضاً.

ولم يكن حال الاسماعيلي أفضل من بتروجيت وسقط بدوره على أرضه أمام الجونة الرابع عشر 1-2.

وبكر الجونة بالتسجيل بواسطة نوري السيد اثر تسديدة قوية علي يمين محمد صبحي بعد تمريرة متقنة من النيجيري هنري اكيلي (23).

وأضاع احمد صديق فرصة إدراك التعادل من ركلة جزاء اثر عرقلة محمد حمص (55) حيث ارتدت الكرة من القائم الأيمن للحارس ناصر فاروق.

وأدرك الاسماعيلي التعادل عن طريق محمد حمص اثر تسديدة من ركلة حرة أمام مرمى الجونة سكنت أعلى الزاوية اليسري للحارس (63)، لكن سعد حسني منح الفوز للجونة بتسجيله الهدف الثاني من تسديدة قوية (72).
وتجمد رصيد الاسماعيلي عند 37 نقطة في المركز الرابع مع مباراة مؤجلة، وعزز الجونة موقعه في المركز الرابع عشر برصيد 24 نقطة.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: أبو تريكة يقلب تأخر الأهلي لفوز أمام انبي
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انتي دلع؟؟ انتي رومانسية ؟؟ انتي راقية ؟؟ كملي نفسج بهالمجمو مشتاقة لقطر سوق العطورات والبخور 16 02-05-2010 09:36 AM


الساعة الآن 12:44 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم