استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

تشلسي يهزم مانشستر ويستعيد الصدارة

حسم تشلسي موقعته مع مضيفه مانشستر يونايتد حامل اللقب وانتزع منه الصدارة مجدداً بالفوز عليه (2-1) السبت على ملعب "اولدترافورد" في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم. ويأتي فوز تشلسي في مرحلة مفصلية لتحديد هوية البطل خصوصاً أن الدوري الممتاز وصل إلى مراحله الأخيرة، لكن شيئاً لم يحسم ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 03-04-2010, 10:27 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي تشلسي يهزم مانشستر ويستعيد الصدارة

حسم تشلسي موقعته مع مضيفه مانشستر يونايتد حامل اللقب وانتزع منه الصدارة مجدداً بالفوز عليه (2-1) السبت على ملعب "اولدترافورد" في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ويأتي فوز تشلسي في مرحلة مفصلية لتحديد هوية البطل خصوصاً أن الدوري الممتاز وصل إلى مراحله الأخيرة، لكن شيئاً لم يحسم لأنه بانتظار الفريقين مواجهات صعبة، إذ يلعب تشلسي في المراحل الست الأخيرة مباراتين صعبتين جداً خارج قواعده أمام توتنهام وليفربول، فيما يلعب مانشستر خارج ملعبه مع جاره مانشستر سيتي ثم توتنهام على أرضه.

ورفع تشلسي رصيده إلى 74 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد الذي تلقى هزيمته الأولى على أرضه في الدوري هذا الموسم، و3 نقاط عن ارسنال الثالث الذي تغلب بصعوبة على ضيفه ولفرهامبتون (1-0).

وتأثر فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغسون بافتقاده خدمات نجمه المطلق وهدافه لهذا الموسم حتى الآن واين روني (35 هدفاً في جميع المسابقات منها 26 في الدوري) بسبب الإصابة التي تعرض لها الثلاثاء الماضي أمام بايرن ميونيخ الألماني (1-2) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو سيغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع على اقل تقدير.

وسمح غياب روني للبلغاري ديميتار برباتوف أن يبدأ المباراة أساسياً، وهو لقي مساندة هجومية من الكوري الجنوبي بارك جي سونغ والإكوادوري انطونيو فالنسيا والويلزي المخضرم راين غيغز.

في المقابل، بدأ مدرب تشلسي الإيطالي كارلو انشيلوتي التي تفوّق على نظيره فيرغسون في ست مواجهات من أصل السبع التي جمعت الرجلين حتى الآن (4 حين كان الأول مع آي سي ميلان)، المباراة بإبقاء هدافه الايفواري ديدييه دروغبا على مقاعد الاحتياط مفضلاً أن يلعب برأس حربة وحيد هو الفرنسي نيكولا انيلكا ومن خلفه كل من البرتغالي ديكو وجو كول والفرنسي فلوران مالودا.

ودخل فريق "الشياطين الحمر" الساعي إلى الظفر باللقب للمرة الرابعة على التوالي وهو انجاز لم يحققه أي فريق في السابق، إلى هذه المواجهة وهو يأمل أن يؤكد تفوقه على غريمه اللندني في "اولدترافورد" حيث لم يخرج الأخير فائزاً منذ العاشر من أيار/مايو 2005 عندما تغلب على فريق فيرغسون بثلاثة أهداف سجلها البرتغالي تياغو والأيسلندي ايدور غوديونسون وجو كول، مقابل هدف للهولندي رود فان نيستلروي.

لكن البداية لم تكن مثالية لفريق "الشياطين الحمر" لأن ضيفه اللندني افتتح التسجيل في أول فرصة حقيقية في اللقاء بهدف رائع سجله جو كول الذي استفاد من المجهود الفردي المميز الذي قام به مالودا على الجهة اليسرى حيث تخطى ثلاثة لاعبين قبل أن يعكس الكرة إلى القائم القريب فوصلت إلى كول الذي حولها بكعب قدمه إلى الزاوية اليسرى الأرضية لمرمى الحارس الهولندي ادوين فان در سار (20).

وغابت بعدها الفرص باستثناء واحدة واضحة لتشلسي الذي طالب لاعبوه بركلة جزاء في الدقيقة 30 بعد خطأ من غاري نيفيل على انيلكا داخل المنطقة لكن الحكم مايك دين طالب بمواصلة اللعب.

وفي بداية الشوط الثاني كاد تشلسي أن يعزز تقدمه عندما مرر جو كول الكرة للبرتغالي باولو فيريرا المتوغل في الجهة اليمنى فلعبها الأخير عرضية عوضاً عن التسديد وهو في مواجهة المرمى لكن انيلكا وصل متأخراً ليفرط الفريق اللندني بفرصة ذهبية (48).

وتحسن بعدها أداء مانشستر وكان قريباً من إدراك التعادل عبر برباتوف لكن رأسية النجم البلغاري مرت قريبة جداً من القائم الأيمن لمرمى الحارس التشيكي بتر تشيك (61).

وواصل فريق فيرغسون ضغطه وحاصر ضيفه اللندني في منطقته لكن القائد تيري وزملاءه في خط الدفاع عرفوا كيف يتعاملون مع اندفاع أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 70 زج انشيلوتي بدروغبا بدلاً من انيلكا، ورد عليه فيرغسون بإدخال الإيطالي الشاب فيديريكو ماكيدا من بارك جي سونغ والبرتغالي لويس ناني بدلاً من بول سكولز، لكن تبديل الإيطالي أعطى ثماره أكثر من نظيره الاسكتلندي لأن دروغبا عزز تقدم تشلسي بهدفٍ ثانٍ بعدما استلم الكرة من البديل الآخر الايفواري ساولومن كالو عند حدود المنطقة وتوغل قبل أن يطلق كرة صاروخية على يسار فان در سار (79)، مسجلاً هدفه الأول في الدوري ضد "الشياطين الحمر" وان كان مشكوكاً بصحته بسبب تسلل الايفواري.

لكن المباراة اشتعلت مجدداً في الدقائق التسع الأخيرة عندما قلص مانشستر الفارق بعدما توغل البديل ناني في الجهة اليسرى قبل أن يلعب كرة عرضية حاول تشيك اعتراضها فارتدت من صدر البديل الآخر ماكيدا إلى داخل شباك الفريق اللندني (81) الذي اعترض على الهدف لأن الإيطالي الشاب لمس الكرة بيده.

وكاد برباتوف أن يخطف هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من اللقاء عندما وصلته الكرة عند نقطة الجزاء اثر عرضية من غاري نيفيل فسددها "طائرة" لكن تشيك كان في المكان المناسب لينقذ فريقه.

فوز أرسنال واستون فيلا وسندرلاند

وقاد الدنماركي نيكلاس بندتنر أرسنال لفوز متأخر على ضيفه ولفرهامبتون بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بكرة رأسية اثر عرضية من الفرنسي باكاري سانيا، ليستعيد توازنه بعد تعادله في المرحلة السابقة مع برمنغهام (1-1) ويبقى في دائرة الصراع على اللقب لأنه أصبح على بعد نقطة من مانشستر يونايتد وثلاثة من تشلسي.

وفرض بندتنر نفسه بطلاً لفريقه بكل ما في الكلمة من معنى خصوصاً أن "المدفعجية" يعانون من غياب الكثير من اللاعبين في صفوفهم إذ افتقد فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر صانع ألعابه وقائده الإسباني فرانسيسك فابريغاس الذي سيغيب حتى نهاية الموسم بسبب تعرضه لشعر في قصبة ساقه اليسرى خلال المباراة مع ضيفه برشلونة الإسباني (2-2) الأربعاء في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وانضم فابريغاس الذي كان سيغيب أصلاً عن مباراة إياب ربع النهائي أمام فريقه السابق برشلونة بسبب الإيقاف، إلى كل من الهولندي روبن فان بيرسي والويلزي ارون رامسي اللذين يغيبان عن الفريق اللندني حتى نهاية الموسم.

كما غاب المدافع الفرنسي وليام غالاس عن المباراة بعد انتكاسه مجدداً في إصابته بربلة ساقه وذلك في مباراة الأربعاء أيضاً التي حصدت ضحية أخرى من رجال فينغر وهو المهاجم الروسي اندريه ارشافين الذي يغيب عن الفريق نحو ثلاثة أسابيع بعد إصابته في ربلة ساقه.

ورفع ارسنال الذي لعب متفوقاً عددياً على ولفرهابتون بعد طرد كارل هنري في الدقيقة 60، رصيده إلى 71 نقطة في المركز الثالث.

وأسدى سندرلاند خدمة لمانشستر سيتي بفوزه على ضيفه توتنهام الرابع بثلاثة أهداف لدارن بنت (1 و29 من ركلة جزاء) والهولندي بودوين زندن (86) مقابل هدف لبيتر كراوتش (72).

وكان بنت أمام فرصة تسجيل رباعية في مرمى فريقه السابق لكنه أضاع ركلتي جزاء في الدقيقتين 41 و60.

ونفض استون فيلا عنه غبار الخسارة المذلة في المرحلة السابقة أمام تشلسي (1-7) بفوزه على مضيفه بولتون بهدف سجله اشلي يانغ (11).

وعمق ستوك سيتي جراح ضيفه هال سيتي بالفوز عليه بهدفين سجلهما الجامايكي ريكاردو فولر (6) وليام لورانس (90)، فيما أصبح بورتسموث منطقياً في الدرجة الأولى بعد تعادله مع ضيفه بلاكبيرن (0-0) في مباراة لعب خلالها بعشرة لاعبين بعد طرد البلجيكي انطوني فاندن بوري (68).

وتختتم المرحلة الأحد، فيلعب ليفربول مع مضيفه برمنغهام، وفولهام مع ويغان، وايفرتون مع وست هام.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:49 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم