استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

بايرن يزيح شالكه عن الصدارة

جدد بايرن ميونيخ تفوقه على مضيفه شالكه وأزاحه عن الصدارة بالفوز عليه (2-1) السبت على ملعب "فيلتنز ارينا" في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، وذلك رغم لعبه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الحادية والأربعين. وكان بايرن حجز الأسبوع الماضي بطاقته إلى نهائي مسابقة الكأس من ملعب "فيلتنز ارينا" ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 03-04-2010, 10:28 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي بايرن يزيح شالكه عن الصدارة

جدد بايرن ميونيخ تفوقه على مضيفه شالكه وأزاحه عن الصدارة بالفوز عليه (2-1) السبت على ملعب "فيلتنز ارينا" في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، وذلك رغم لعبه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الحادية والأربعين.

وكان بايرن حجز الأسبوع الماضي بطاقته إلى نهائي مسابقة الكأس من ملعب "فيلتنز ارينا" بعد فوزه على شالكه بعد التمديد بهدف سجله الهولندي اريين روبن الذي غاب عن المباراة بسبب الإصابة، ثم جدد النادي البافاري تفوقه على فريق مدربه السابق فيليكس ماغاث لينتزع منه الصدارة بفارق نقطة وذلك قبل خمس مراحل على انتهاء الموسم.

وسيعطي هذا الفوز الغالي الدفع المعنوي اللازم لرجال المدرب الهولندي لويس فان غال قبل مواجهتهم المرتقبة مع مانشستر يونايتد الإنكليزي الأربعاء المقبل في إياب الدوري ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يملك النادي البافاري فرصة جيدة لبلوغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ 2001 بعد فوزه ذهاباً (2-1) في ميونيخ.

وكان فريق لويس فان غال أمام اختبار صعب للغاية خصوصاً أن شالكه لم يذق طعم الهزيمة على ملعبه منذ أيلول/سبتمبر الماضي عندما خسر أمام فولفسبورغ حامل اللقب، لكنه تخطاه واستعاد توازنه بعد ظهوره في مستوى متأرجح أخيراً بعد خسارته في المرحلتين الأخيرتين أمام اينتراخت فرانكفورت وشتوتغارت بنتيجة واحدة (1-2).

وبدوره، فشل شالكه في تحقيق فوزه الأول على النادي البافاري في ملعبه منذ آذار/مارس 2005 وتلقت آماله في الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 1958 ضربة إلا أن شيئاً لم يحسم ولا يزال مدربه ماغاث الذي قاد بايرن ميونيخ إلى اللقب في العامين 2005 و2006 ثم فولفسبورغ إلى لقب الموسم الماضي، أمام فرصة إضافة انجاز جديد إلى سجله لأن بايرن ميونيخ يحل في المرحلة المقبلة ضيفاً على باير ليفركوزن، فيما ستكون أقوى مواجهة لشالكه من أصل الخمس الأخيرة أمام ضيفه فيردر بريمن في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة في الأول من أيار/مايو المقبل.

وبالعودة إلى المباراة، غابت الفرص عن المرميين في بداية اللقاء الذي شهد تعرض بايرن لضربة بإصابة البلجيكي دانيال فان بويتن ما اضطر فان غال إلى إخراجه وإشراك الأرجنتيني مارتن ديميكيلس (22).

لكن هذا الأمر لم يؤثر على النادي البافاري لأن الفرنسي فرانك ريبيري وضعه في المقدمة بعد ثلاث دقائق فقط عندما وصلته الكرة على حدود اثر ركلة حرة نفذت من منتصف الملعب وفشل دفاع شالكه في إبعادها بالشكل المناسب لتصل إلى نجم مرسيليا السابق فسيطر عليها بصدره قبل أن يطلقها "طائرة" في شباك الحارس مانويل نيوير (25).

ولم يكد صاحب الأرض يستفيق من صدمة الهدف حتى أضاف الشاب توماس مولر الثاني للنادي البافاري بعد دقيقة واحدة فقط مستفيداً من خطأ ارتكبه البرازيلي مارسيو رافينيا على الجهة اليسرى فخطف لاعب شالكه السابق التركي حميد التينتوب الكرة ومررها إلى الكرواتي ايفيكا اوليتش الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بنيوير قبل أن يمررها إلى مولر الذي أودع الكرة في الشباك الخالية (26).

لكن رافينيا عوض خطأه وساهم في إعادة صاحب الأرض إلى أجواء اللقاء عندما لعب كرة عرضية متقنة من الجهة اليسرى وصلت إلى كيفن كوراني الذي ارتقى لها ووضعها برأسه على يسار الحارس هانز يورغ بوت (31)، مسجلاً هدفه الثامن عشر في صدارة ترتيب الهدافين.

وتعززت حظوظ شالكه في إدراك التعادل بعدما تلقى ضيفه البافاري ضربة قاسية بطرد التينتوب في الدقيقة 41 لحصوله على إنذارٍ ثانٍ بسبب خطأ على رافينيا، لكن النادي البافاري عرف كيف يتعامل مع الوضع في الشوط الثاني ونجح في المحافظة على تقدمه حتى النهاية التي شهد طرد البرازيلي-الإيطالي مارسيلو بوردون في الوقت بدل الضائع، ليحقق النادي البافاري فوزه الرابع على التوالي في "فيلتنز ارينا".

وواصل باير ليفركوزن عروضه المخيبة في الآونة الأخيرة وسقط أمام مضيفه اينتراخت فرانكفورت بهدفين لشتيفان كيسلينغ (33 و46) الذي رفع رصيده إلى 18 هدفاً متساوياً مع كوارني، مقابل ثلاثة أهداف لسليم تيبر (28 من ركلة جزاء) والبرازيلي سيزار كايو (62) ومايك فرانتز (89) في مباراة لعب خلالها الخاسر بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 49 بعد طرد دانيال سكواب.

وفشل ليفركوزن بالتالي في الاستفادة من خسارة شالكه ليضيق الخناق عليه وتلقى فريق المدرب يوب هاينكيس هزيمته الثالثة على التوالي بعد أن خسر أمام بوروسيا دورتموند (0-3) وشالكه (0-2) في المرحلتين السابقتين.

وعلى ملعب "سيغنال ايدونا بارك"، حسم بوروسيا دورتموند مواجهته القوية مع ضيفه فيردر بريمن بالفوز عليه بهدفين لكيفين غروسكروتس (9) ونيفين سوبوتيتش (22)، مقابل هدف لارون هانت (65).

وبقي دورتموند في دائرة الصراع على المركز الثالث الأخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فيما تضاءلت آمال بريمن في اللحاق بباير ليفركوزن.

ورفع دورتموند رصيده إلى 52 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة فقط عن ليفركوزن، فيما تجمد رصيد بريمن عند 48 نقطة في المركز الخامس بفارق 4 نقاط عن هامبورغ الذي يلعب الأحد مع هانوفر، وشتوتغارت الذي حول اليوم تخلفه أمام ضيفه بوروسيا مونشغلادباخ إلى فوز بهدفين للروماني سيبريان ماريكا (66) والصربي زدرافكو كوزمانوفيتش (83)، مقابل هدف لماركو رويس (34)، ليعزز بالتالي حظوظه بالمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل.

وأنعش نورنبرغ آماله بالبقاء في دوري الأضواء بفوزه على ضيفه ماينتس بهدفين لمايك فرانتز (14) وايريك موتينغ (40، مستفيداً من لعب ضيفه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 4 بعد طرد النمساوي اندرياس ايفانشيتز.

وانتهت مواجهة الجريحين الآخرين فرايبورغ وبوخوم بالتعادل بهدف للسنغالي بابيس سيسيه (18)، مقابل هدف لكريستوف دابروفكسي (23).

ويلعب كولن مع هرتا برلين، والأحد فولفسبورغ مع هوفنهايم.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:22 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم