استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

أوباما وميدفيديف يوقعان معاهدة لخفض الاسلحة يوم الخميس

توقع الولايات المتحدة وروسيا يوم الخميس في العاصمة التشيكية براج معاهدة لخفض الاسلحة يمكنها أن تبشر بعلاقات أفضل بين الجانبين وتساعد الرئيس الامريكي باراك أوباما على زيادة الضغط على دول تقول واشنطن إنها تسعى لتطوير أسلحة نووية. ويأتي توقيع معاهدة (ستارت 2) التي تنص على خفض ترسانتي الدولتين العدوتين السابقتين ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 08-04-2010, 01:41 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي أوباما وميدفيديف يوقعان معاهدة لخفض الاسلحة يوم الخميس

توقع الولايات المتحدة وروسيا يوم الخميس في العاصمة التشيكية براج معاهدة لخفض الاسلحة يمكنها أن تبشر بعلاقات أفضل بين الجانبين وتساعد الرئيس الامريكي باراك أوباما على زيادة الضغط على دول تقول واشنطن إنها تسعى لتطوير أسلحة نووية.

ويأتي توقيع معاهدة (ستارت 2) التي تنص على خفض ترسانتي الدولتين العدوتين السابقتين أيام الحرب الباردة بنسبة 30 في المئة في أعقاب مراجعة للسياسة الامريكية لتضييق مجال استخدام الاسلحة النووية وحشد الزخم لقمة أمن نووي تعقد في واشنطن يومي 12 و13 ابريل نيسان.

ووصل أوباما الى براج في وقت مبكر يوم الخميس وينضم الى نظيره الروسي ديمتري ميدفيديف في مراسم توقيع المعاهدة بقصر براج الذي يعود للعصور الوسطى والذي حدد فيه أوباما قبل عام هدفه للعمل لجعل العالم خال من الاسلحة النووية.

وقال ميدفيديف عند وصوله براج يوم الاربعاء ان المعاهدة سيكون لها دور كبير في تحديد مسار نزع السلاح في المستقبل.

ويلتقي أوباما مع ميدفيديف قبل التوقيع ومن المتوقع أن يضغط عليه لتأييد فرض عقوبات دولية أكثر صرامة على ايران وهي الرسالة التي سيدفع بها الرئيس الامريكي في القمة النووية في واشنطن خلال اجتماعه بنظيره الصيني هو جين تاو.

وقال ستيفن بايفر وهو خبير في الحد من الاسلحة بمعهد بروكينجز ان المعاهدة مع روسيا ستعطي وفد الولايات المتحدة مصداقية أكبر في مؤتمر حظر الانتشار النووي.

وأضاف "اذا لم يبد أن هناك اتفاقا بين الولايات المتحدة وروسيا على التحكم في 95 في المئة من الاسلحة فمن السهل للغاية أن تقول الدول غير النووية حسنا أنتم لا تؤدون دوركم فلم نفعل نحن ذلك.."

وكشف أوباما استراتيجية نووية جديدة الاسبوع الحالي تحد من استخدام الاسلحة الذرية ضد الدول غير النووية وهو ما مثل اختلافا عن تهديد الرئيس الامريكي السابق جورج بوش بالرد النووي في حالة التعرض لهجوم بيولوجي أو كيميائي.

وينطبق الحد من استخدام الاسلحة الذرية على الدول الملتزمة بمعاهدة حظر الانتشار النووي فقط ولذا فانه لن يشمل ايران وكوريا الشمالية.

وتوجد خلافات كثيرة بين واشنطن وموسكو في قضايا تمتد من ايران الى الدفاع الصاروخي.

وكرر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف يوم الثلاثاء تهديد موسكو بالانسحاب من معاهدة (ستارت 2) اذا مثلت خطط الولايات المتحدة للدفاع الصاروخي تهديدا على بلاده.

وأعطى أوباما الاولوية لمحاولة "اعادة ضبط" العلاقات مع روسيا والتي بلغت أدنى مستوياتها منذ انتهاء الحرب الباردة عندما خاضت روسيا حربا عام 2008 مع جورجيا وقال ان المعاهدة قد تساعد في هذا الصدد.

وتخلف المعاهدة التي ستوقع في براج يوم الخميس معاهدة (ستارت 1) التي أبرمت عام 1991 وستحد من عدد الرؤوس الحربية النووية العاملة التي تنشرها روسيا والولايات المتحدة الى 1550 أي أقل بمقدار الثلثين عن عددها في معاهدة (ستارت 1).

ويتناول أوباما العشاء بعد التوقيع مع 11 رئيس دولة في شرق ووسط أوروبا. وقال دبلوماسيون من جمهورية التشيك ان الاجتماع يهدف لطمأنة دول الكتلة السوفيتية السابقة من أن اعادة ضبط العلاقات مع روسيا لن تؤدي الى تقليص المصالح الامريكية في المنطقة.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:44 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم