استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

توقعات بارتفاع الصادرات الأميركية إلى قطر لأكثر من 5 مليار

توقعت النشرة التجارية الأميركية العربية المستقبلية المرتقبة لعام 2010 الصادرة عن الغرفة التجارية الأميركية العربية الوطنية أن يرتفع حجم الصادرات الأميركية من البضائع والخدمات إلى قطر إلى حوالي 5.05 مليار دولار لتحتل المركز الخامس بين دول الشرق الاوسط بعد كل من الامارات 22.33 مليار دولار والسعودية 17.04 مليار دولار ومصر ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 09-04-2010, 07:21 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي توقعات بارتفاع الصادرات الأميركية إلى قطر لأكثر من 5 مليار

توقعت النشرة التجارية الأميركية العربية المستقبلية المرتقبة لعام 2010 الصادرة عن الغرفة التجارية الأميركية العربية الوطنية أن يرتفع حجم الصادرات الأميركية من البضائع والخدمات إلى قطر إلى حوالي 5.05 مليار دولار لتحتل المركز الخامس بين دول الشرق الاوسط بعد كل من الامارات 22.33 مليار دولار والسعودية 17.04 مليار دولار ومصر 6.13 مليار دولار والعراق 5.47 مليار دولار.

كما توقعت النشرة ان يرتفع حجم الصادرات الأميركية المتمثلة بالبضائع والخدمات إلى العالم العربي الى حوالي 75 مليار دولار خلال العالم الجاري مقارنة مع 63 مليار دولار خلال العام الماضي أي بزيادة نسبتها 20 في المائة.

وأضافت النشرة أنه من المتوقع أن ينمو طلب السوق في العالم العربي على البضائع وتجارة الخدمات الاميركية بنسبة 12 في المائة في العام الجاري ليصل الى 796 مليار دولار.

وتشيرالنشرة الى أن الصادرات الأميركية للمنطقة في طريقها للزيادة الى أكثر من الضعف بحلول العام 2015 وهو ما يوفر دفعة مهمة للمبادرة الوطنية للتصدير التي أطلقها الرئيس الأميركي باراك أوباما هذا العام والتي تدعو الى مضاعفة الصادرات الى 3 تريليونات دولار على مدى السنوات الخمس القادمة من أجل دعم مليوني وظيفة في أميركا.

ولفتت إلى توفر العديد من الفرص المهمة للصادرات الأميركية حيث تشكل الخدمات المتعلقة ببناء البنية التحتية العنصر الأهم في هذه الصادرات الى العالم العربي وبصورة خاصة الى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ونوهت بأن دول الخليج تقوم باستثمارات ضخمة في مشاريع الطاقة والمياه والموانئ والمطارات والشوارع وسكك الحديد والمستشفيات والمدارس حيث يمكن لمثل هذه المشاريع الضخمة أن تفتح الأبواب لمقدمي مثل هذه الخدمات من الأميركيين .

وتتضمن النشرة بيانات تجارية لـ 22 دولة من العالم العربي حيث تقدم ثلاثة جداول مهمة لكل دولة تشمل الواردات والصادرات ومقارنة للناتج المحلي الإجمالي على مدى خمس سنوات وصادرات القطاعات العشرة الأولى لكل دولة و«القطاعات التي يجب مراقبتها » والتي تركز على الفرص التي يجب التركيز عليها والجذابة للمؤسسات التجارية الصغيرة والمتوسطة في الولايات المتحدة.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:32 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم