استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

ايران تكشف عن أجهزة طرد مركزي جديدة لأنشطتها النووية

كشف الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد الذي يسخر من الولايات المتحدة لمحاولتها وقف البرنامج النووي الإيراني النقاب عن جهاز طرد مركزي جديد يوم الجمعة قال المسؤولون انه سيخصب اليورانيوم بمعدل أسرع من الأجهزة الحالية. وأقر الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي يطالب بعقوبات أشد وطأة من الأمم المتحدة ضد طهران بأن ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 09-04-2010, 10:40 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي ايران تكشف عن أجهزة طرد مركزي جديدة لأنشطتها النووية

كشف الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد الذي يسخر من الولايات المتحدة لمحاولتها وقف البرنامج النووي الإيراني النقاب عن جهاز طرد مركزي جديد يوم الجمعة قال المسؤولون انه سيخصب اليورانيوم بمعدل أسرع من الأجهزة الحالية.

وأقر الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي يطالب بعقوبات أشد وطأة من الأمم المتحدة ضد طهران بأن مثل هذه العقوبات لن تجدي بالضرورة لكنه قال ان الضغوط الدولية المستمرة قد تدفع إيران بمرور الوقت لمراجعة حساباتها النووية.

ووصف أحمدي نجاد في خطاب ألقاه بمناسبة اليوم الوطني للتقنية النووية معاهدة خفض الأسلحة النووية التي وقعها أوباما مع روسيا هذا الأسبوع بأنها " تصنع" يخفي نواياه الحقيقية.

وقال "نعتبر ان الأسلحة النووية ضد الإنسانية."

واضاف "طريق إيران النووي لا رجعة فيه. الأمة الايرانية وصلت الى مرحلة جديدة لا تستطيع معها أي قوة ان تمنعها من التحرك بكل سرعة للأمام للوصول الى الطاقة النووية السلمية."

وقال علي أكبر صالحي رئيس هيئة الطاقة الذرية الايرانية ان أجهزة الطرد المركزي من "الجيل الثالث" لديها قدرة فصل تبلغ عشر درجات أي ستة أمثال قدرة الفصل في الجيل الأول.

وأجهزة الطرد المركزي التي تستخدمها إيران حاليا لتنقية اليورانيوم مُعدلة من تصميم يرجع الى السبعينات وعُرضة للأعطال. ومن المعروف ان طهران كانت تجري اختبارات على طرازات جديدة منذ سنوات. ولم يتضح على الفور متى ستبدأ الأجهزة الجديدة العمل في تخصيب اليورانيوم بشكل كامل وهو أمر يقول محللون انه سيكون خطوة كبيرة.

وقال ديفيد اولبرايت مدير معهد العلوم والامن الدولي في واشنطن "لم يكن هذا غير متوقع وبالنظر الى ما يفعله أوباما فانني أعتقد انهم يحاولون بالفعل إظهار انهم يتغلبون على العقوبات."

واضاف "كانوا يقومون بشراء الكثير من اجل برنامجهم لأجهزة الطرد المركزي خلال العامين المنصرمين أو يحاولون ذلك وتم احباط مساعيهم مرات كثيرة. يعملون على تطوير أجهزة الطرد المركزي من الجيل الثالث منذ أوائل الالفية الجديدة."

واستطرد "القضية الحقيقية هي هل هم قادرون على بناء هذه (الاجهزة) بالالاف أم.. بالعشرات. ومتى سيتم تركيب (هذه الاجهزة).. والسؤال الآخر هو هل تعمل جيدا..."

ويقول محللون غربيون ان ايران بالغت في السابق من حجم التقدم الذي تحرزه وذلك لدعم وضعها الداخلي بشأن برنامجهاالنووي وتعزيز موقفها التفاوضى مع القوى الكبرى.

وتسعى القوى الغربية لكسب تأييد روسيا والصين لجولة رابعة من العقوبات ضد ايران بسبب برنامجها النووي.

ويريد أوباما الذي يستضيف قمة للأمن النووي في واشنطن الاسبوع المقبل الحصول على دعمهما لإجراءات جديدة لردع ايران عن مواصلة ما يعتقد الغرب انها جهود سرية لتطوير أسلحة نووية. وتقول طهران ان برنامجها مخصص فقط للاغراض السلمية.

وقال اوباما انه ليس هناك ما يضمن ان تغير العقوبات بشكل تلقائي سلوك ايران.

واضاف في تصريحات لبرنامج "صباح الخير يا امريكا" الذي تبثه محطة (ايه. بي.سي) "ان تاريخ النظام الايراني.. مثل نظام كوريا الشمالية كما تعرفون انه.. حين تمارس الضغوط الدولية على هذين البلدين فانهما يختاران أحيانا تغيير سلوكهما وأحيانا لا يختاران ذلك."

وجاءت تصريحات اوباما لمحطة (ايه.بي.سي) بعد التوقيع على معاهدة نووية تاريخية مع الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف.

وتعهد الزعيمان بتكثيف التعاون لاقناع ايران بالتخلي عن أنشطتها النووية.

وقاومت روسيا والصين لفترة طويلة نداءات بتشديد العقوبات على ايران لكنهما تنتقدان طهران الان لتجاهلها عروضا قدمتها لها القوى العالمية بهدف نزع فتيل القضية النووية.

وأشاد اوباما بما وصفه "بتحول هائل" من قبل روسيا في الجهود الرامية لحمل كل الدول وبصفة خاصة ايران وكوريا الشمالية على "البدء في الالتزام بقواعد معينة على الطريق".

وقال أوباما "اذا واصلنا وبشكل راسخ ومنتظم الضغط الدولي.. وبمضي الوقت ستبدأ ايران.. وبها نظام ليس غبيا.. وهو يقظ جدا ويراقب ما يحدث في المجتمع الدولي.. في اجراء مجموعة من التحليلات المختلفة تحسب فيها السلبيات والايجابيات عما اذا كان من المنطقي الاستمرار في السعي لامتلاك أسلحة نووية."

وعبرت بريطانيا عن قلقها إزاء أحدث إعلان عن أجهزة تخصيب اليورانيوم في ايران.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية "استخدام هذا النوع من التكنولوجيا تحظره بالطبع خمس قرارات لمجلس الامن التابع للامم المتحدة والتي تطالب ايران بتعليق برنامجها لتخصيب (اليورانيوم) والكشف عن نواياها النووية."





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:10 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم