استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

الأمير يدشن مصنع الومنيوم قطر الأكبر في العالم.. غداً

يتفضل حضرة صاحب السموالشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد المفدى غدا الاثنين الموافق 12 أبريل، فيشمل برعايته حفل التدشين التاريخي لمصنع ألومنيوم قطر، الذي يعتبر الأكثر كفاءة وصداقة للبيئة على المستوى العالمي. ومن المقرر أن يحضر حفل الافتتاح الرسمي في مدينة مسيعيد الصناعية سموالأمير هاكون ماغنو، ولي عهد ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 11-04-2010, 10:50 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي الأمير يدشن مصنع الومنيوم قطر الأكبر في العالم.. غداً

يتفضل حضرة صاحب السموالشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد المفدى غدا الاثنين الموافق 12 أبريل، فيشمل برعايته حفل التدشين التاريخي لمصنع ألومنيوم قطر، الذي يعتبر الأكثر كفاءة وصداقة للبيئة على المستوى العالمي.

ومن المقرر أن يحضر حفل الافتتاح الرسمي في مدينة مسيعيد الصناعية سموالأمير هاكون ماغنو، ولي عهد مملكة النرويج، وعدد من كبار الشخصيات والضيوف من دولة قطر ومملكة النرويج ودول أخرى.

يسهم افتتاح ألومنيوم قطر بوضع دولة قطر في الطليعة في صناعة الألومنيوم في العالم، حيث يتميز هذا المصنع بأقل تكاليف التشغيل في الأعمال التجارية وإستراتيجية الوصول إلى الأسواق. ويعتبر مصنع الصب المنتج في ألومنيوم قطر الأكبر من نوعه في العالم، حيث تصل قدرته الإنتاجية عند التشغيل الكامل إلى 585 ألف طن سنويا من منتجات الألومنيوم فائق الجودة.

وعلق السيد عبدالله صلات، رئيس مجلس إدارة شركة ألومنيوم قطر، وكبير المستشارين بمكتب نائب رئيس الوزراء، وزير الطاقة والصناعة، قائلاً:"تأسست ألومنيوم قطر كاستثمار طويل الأجل لدولة قطر، يسهم في تحقيق الإستراتيجية التي وضعها حضرة صاحب السموالشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد المفدى، من أجل ضمان التوظيف الأمثل لموارد البلاد الطبيعية. وسوف تساعدنا المزايا التنافسية في صناعة الألمنيوم في العالم على تحمل ظروف السوق التي قد تخرج منتجين آخرين من الأعمال التجارية. حيث تعتمد العديد من الصناعات الكبرى على إمدادات منتظمة من الألومنيوم، وأنا واثق من أن ألومنيوم قطر ستقود صناعة ستكون ذات مربح كبير لقطر على المدى الطويل ".

ومن المتوقع أن يصل المصنع إلى مرحلة التشغيل الكامل في عام 2010، مع الطاقة التصميمية لإنتاج 585 ألف طن سنويا من منتجات الألومنيوم فائق الجودة، وستكون منتجات المصنع الرئيسي لسبائك المثقبة ((extrusion ingots والسبائك الخليطة (foundryalloys)، كما سيكون مصنع الصب قادراً على إنتاج السبائك القياسية الأولية. ويمكن استخدام هذه المنتجات من الألومنيوم ذات القيمة المضافة وغير المحدودة والمتنوعة في الصناعات مثل صناعة السيارات والمشاريع الإنشائية (البناء والتشييد) والهندسية والنقل، والمستلزمات المنزلية والترفيهية وغيرها. معظم هذه المنتجات هي أيضا قابلة لإعادة التدوير بالكامل ويمكن إعادة استخدام محتوى الألمنيوم إلى لا نهاية.

الأسواق، كانت ألومنيوم قطر قادرة على تحقيق النتائج في الوقت المناسب، وفي حدود الميزانية، وعلى أعلى معايير السلامة البيئية، حيث تمتلك قطر بنية تحتية صناعية قوية وواحد من أكبر احتياطيات الغاز الطبيعي في العالم، مما يعطي ميزة لشركة ألومنيوم قطر في السوق الدولية من خلال ضمان إمدادات الطاقة التنافسية على المدى الطويل.

وتقوم قطر للبترول بتزويد ما يقرب من 200 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي يومياً إلى محطة توليد الكهرباء في ألومنيوم قطر، ويتم تحويل إمدادات الطاقة هذه إلى 1350 ميغاواط من الكهرباء عند الدورة المشتركة لمصنع الطاقة.

بهذا الصدد قال السيد جان آرف هوجان، الرئيس التنفيذي لشركة ألومنيوم قطر: "إن افتتاح صناعة الألمنيوم الأولى كان استثمارا إستراتيجيا لدولة قطر بسبب احتياطيات الغاز في البلاد، والبنية التحتية الصناعية والمرونة في السوق ما بين أوروبا وآسيا. حيث يعد الألومنيوم من المعادن الأكثر تنوعا واستدامة ويدخل في صناعة مجموعة واسعة من المنتجات، وكثير منها نستخدمها في حياتنا اليومية، وألومنيوم قطر فخورة بأن تكون الرائدة في تطوير هذا القطاع الواعد للبلاد. "

وعلى الرغم من أن منتجي الألمنيوم في أوروبا والولايات المتحدة قد قاموا بإغلاق مصانعهم، نظرا لارتفاع تكاليف الطاقة وتراجع الإنتاج.

ويشهد على إمكانات الشركة في السوق، أن ألومنيوم قطر قامت بتصدير أول شحنة من سبائك الألومنيوم للهند يوم 18 ديسمبر 2009.

وقد كان الخط الأول لإنتاج السبائك المثقبة مع بداية يناير عام 2010، وسيتم الانتهاء ومضاعفة خطوط الإنتاج المتبقية من عمليات ألومنيوم قطر في الأشهر المقبلة. وستدخل خلايا جديدة على الخط طوال عام 2010 لتصل قدرتها الإنتاجية إلى 585 ألف طن سنويا عندما تكون الـ 704 خلايا خلال عملها خلال الربع من عام 2010.

إن ألومنيوم قطر في وضع إستراتيجي يؤهلها لتزويد الأسواق في آسيا وأوروبا، بالإضافة إلى خدمة الطلب الإقليمي من دول مجلس التعاون الخليجي.

الجدير بالذكر أن الألومنيوم من المعادن الفريدة من نوعها والدائمة والمرنة، وهي خفيفة الوزن، ولا تصدأ وهي قابلة لإعادة التدوير. وفي مجال صناعةالسيارات، يقلل استخدام الألومنيوم من وزن السيارة وبالتالي من استهلاك وانبعاثات الوقود.

وتظهر الدراسات أن كيلوغرام واحد من الألومنيوم المستخدم في السيارة يستبدل بكيلوغرامين من المواد الثقيلة مثل الحديد أوالصلب، ويحد من إجمالي الانبعاثات على مدار الزمن من عمر السيارة، بمعدل 20 كجم من ثاني أكسيد الكربون.

وينطبق الشيء نفسه على المركبات الأخرى مثل الشاحنات والحافلات، والقطارات. وعندما استخدامه في البناء، يقلل الألومنيوم من الحاجة إلى صيانة المباني وخفض استهلاك الطاقة لأغراض التبريد والتدفئة بنسبة تصل إلى 50 %. حيث لا يزال استخدام ما يقرب من خمسة وسبعين في المئة من الألومنيوم الذي يتم إنتاجه حتى اليوم.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: الأمير يدشن مصنع الومنيوم قطر الأكبر في العالم.. غداً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السادة يدشن مصنع اميانتيت قطر للأنابيب وملحقاتها اللورد بورصة قطر 0 23-11-2009 11:41 AM
سمو الأمير يدشن خط الإنتاج السادس لراس غاز اليوم اللورد بورصة قطر 0 27-10-2009 10:05 AM


الساعة الآن 09:41 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم