استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

هيدرو النرويجية تشارك في مصنع المنيوم قطر الذي تبلغ تكاليفه

قال جيسكه تروند وزير التجارة والصناعة في مملكة النرويج ان استثمارات بلاده في دولة قطر تعتبر الاكبر في العالم من خلال شركة هيدرو النرويجية التي تشارك في مصنع المنيوم قطر الذي تبلغ تكاليفه 5.5 مليار دولار أمريكي لإنتاج الألمنيوم والذي سيتم إفتتاحه اليوم في مدينة مسيعيد الصناعية. واكد وزير التجارة ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 12-04-2010, 02:59 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي هيدرو النرويجية تشارك في مصنع المنيوم قطر الذي تبلغ تكاليفه

قال جيسكه تروند وزير التجارة والصناعة في مملكة النرويج ان استثمارات بلاده في دولة قطر تعتبر الاكبر في العالم من خلال شركة هيدرو النرويجية التي تشارك في مصنع المنيوم قطر الذي تبلغ تكاليفه 5.5 مليار دولار أمريكي لإنتاج الألمنيوم والذي سيتم إفتتاحه اليوم في مدينة مسيعيد الصناعية.

واكد وزير التجارة والصناعة النرويجي في حديث مع وكالة انباء الامارات وام بمناسبة زيارة ولي عهد بلاده الى ابوظبي التي تبدا غدا الثلاثاء حرص مملكة النرويج على تطوير علاقات التعاون الإقتصادي مع دولة الامارات موضحا إن الوفد المرافق لولي العهد خلال زيارته سيجري محادثات مع كبار المسؤولين الاماراتيين حول إمكانات تطوير التبادل التجاري وتفعيل اتفاقية التجارة الحرة التي تم التوقيع عليها منذ سنوات. وشدد تروند على أهمية توقيع إتفاقية التبادل التجاري الحر بين دول مجلس التعاون الخليجي والإتحاد الأوروبي كونها مهمة للجانبين لدورها في تعزيز التبادل التجاري وفتح آفاق جديدة للعلاقات الإقتصادية منوها بدور النرويج في دعم إقرار هذه الإتفاقية التي طال انتظارها وتذليل العقبات القائمة أمامها.

ودعا إلى استئناف المفاوضات الأوروبية الخليجية بأسرع وقت ممكن مؤكدا أهمية الإستفادة من اتفاقية التجارة الحرة المبرمة بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول رابطة الآفتا التي تعد النرويج واحدة منها في رفع مستوى التبادل التجاري في السلع والخدمات بين الإمارات والنرويج إضافة إلى إيجاد فرص تصديرية جديدة للمنتجات الإماراتية في الأسواق الخارجية فضلا عن تنمية وتشجيع الاستثمار بين الجانبين.

وأوضح أن النرويج التي تعتبر دولة نفطية رئيسية في أوروبا عازمة علي إقامة شراكة دائمة مع أبوظبي في مجال النفط والغاز ومشروعات الطاقة المتجددة .

وتوقع تدفق المزيد من الإستثمارات النرويجية إلي دولة الإمارات خلال المرحلة المقبلة مشيرا إلى أن الشركات النرويجية العاملة في قطاعي النفط والغاز والطاقة لديها استراتيجية جديدة للتوسع في الأسواق الخارجية وخاصة في دولة الإمارات بهدف تنويع الاقتصاد وموارد الدخل.

وأشار الوزير النرويجي إلى أنه سيجري محادثات مع الشيخة لبني بنت خالد القاسمي وزيرة التجارة الخارجية بدولة الامارات حول إمكانات تطوير العلاقات التجارية والإستثمارية بين بلديهما .

وأكد رغبة الجانبين في تعزيز الاتحاد الجمركي بينهما لافتا إلى أنه سيتم التطرق إلى سبل توفير الفرص أمام المستثمرين والشركات في إطار خطة لتنشيط التعاون الإقتصادي بين البلدين وإقامة جسور للتعاون في المشروعات المشتركة في مجال الطاقة المتجددة وزيادة معدلات التبادل التجاري.

وبين أن قيمة التبادل التجاري بين الامارات والنرويج زادت من 78 مليون دولار عام 2005 إلى 339 مليون دولار في العام الماضي بنسبة نمو بلغت 33.4 في المائة .

وقال تروند إن زيارة ولي عهد النرويج إلى دولة الامارات تعتبر خطوة نوعية تؤكد اهتمام حكومة بلاده بتطوير العلاقات الإقتصادية بين البلدين مؤكدا حرص النرويج على بحث كيفية تطوير الأداء المؤسسي وتحسين بيئة الأعمال والعمل حيث أن النرويج نجحت في إرساء تشريعات قوية في هذا المجال لزيادة الإنتاجية وتكريس الإبداع وتوفير فرص العمل.

ونوه بأن المحادثات بين بلاده والامارات سوف تتضمن مناقشة قضايا التغيير المناخي كما أن الوفد النرويجي سيجري محادثات مع شركة مصدر حول إمكانية إقامة مشروعات في مجال الطاقة المتجددة بالتعاون مع الشركات النرويجية الكبري مثل ستات اويل ويارا وهيدرو . وتشير البيانات الصادرة عن وزارة التجارة الخارجية الإماراتية إلى أن النرويج تأتي في المرتبة 54 من إجمالي تجارة الإمارات مع دول العالم بإجمالي 334 مليون دولار أمريكي خلال العام الماضي .





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: هيدرو النرويجية تشارك في مصنع المنيوم قطر الذي تبلغ تكاليفه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طاولات لاب توب المنيوم وبسعر مغري فراشة مالها اسم سوق أجهزة الكمبيوتر والالعاب والاجهزة الالكترونيه 37 26-01-2009 01:42 PM
عرض خاص طاولات لاب توب (المنيوم) رائعه جدا وبالصور تاجره سعودية سوق أجهزة الكمبيوتر والالعاب والاجهزة الالكترونيه 66 15-11-2008 09:55 PM
طاولات لاب توب المنيوم وبسعر مغري جدا ( تجميع ) فراشة مالها اسم سوق أجهزة الكمبيوتر والالعاب والاجهزة الالكترونيه 19 17-09-2008 11:56 PM


الساعة الآن 09:14 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم