استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

المصرف يحصل على شهادة الآيزو في أمن المعلومات المصرفية

حصل المصرف على شهادة الآيزو ISO 27001 لأمن المعلومات المصرفية، من منظمة الجودة العالمية ISO، وذلك نتيجة لامتلاك المصرف وتطبيقه لسياسات تقنية رفيعة المستوي تتعلق بأمن المعلومات، والتشغيل، والإجراءات المتعلقة بالتطبيقات الأمنية، بما في ذلك مواقع الأجهزة والبرامج. وقد قامت شركة TUV الألمانية، بتكليف من منظمة الجودة العالمية ISO، بعملية ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 13-04-2010, 08:31 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي المصرف يحصل على شهادة الآيزو في أمن المعلومات المصرفية

حصل المصرف على شهادة الآيزو ISO 27001 لأمن المعلومات المصرفية، من منظمة الجودة العالمية ISO، وذلك نتيجة لامتلاك المصرف وتطبيقه لسياسات تقنية رفيعة المستوي تتعلق بأمن المعلومات، والتشغيل، والإجراءات المتعلقة بالتطبيقات الأمنية، بما في ذلك مواقع الأجهزة والبرامج.

وقد قامت شركة TUV الألمانية، بتكليف من منظمة الجودة العالمية ISO، بعملية التقييم والتدقيق على إدارة نظم المعلومات بالمصرف. فيما قامت شركة بارامونت Paramount بمهمة الشريك الاستراتيجي للمصرف في تطوير الإجراءات والسياسات المتعلقة بأمن المعلومات، وإجراء التقييم المبدئي الذي أهل المصرف للتقدم للحصول على شهادة الآيزو .

وجاء حصول المصرف على شهادة ISO 27001 بعد اختبارات دقيقة قامت بها شركة بارامونت للتأكد من سلامة أنظمة وإجراءات تقنية المعلومات، والحماية المتكاملة للبيانات، حيث تتبع هذه الشركة في اختباراتها أساليب متطورة للتأكد من نظام الحماية الفعلي، وطريقة دخول الأفراد لمواقع وأجهزة المعلومات في المركز الرئيسي، والمركز الاحتياطي، والتأكد من مدى مطابقة أنظمة وأجهزة تقنية المعلومات بالمصرف لمتطلبات الحماية.وتتبع هذه الشركة أسلوب الاختراق والاعتداء الإلكتروني على الأنظمة للتأكد من أنها تتمتع بنظام إجراءات وسياسات يتم استخدامها بالفعل .

وهذه الشهادة خاصة باستخدامات أمن المعلومات فيما يتعلق بالإنترنت البنكي .وسيقوم المصرف في المرحلة القادمة بتوسعة نطاق التأهيل ليعم كافة جوانب مركز تقنية المعلومات، بمتابعة من لجنة توجيه نظم المعلومات بالمصرف التي يرأسها الرئيس التنفيذي وتتكون من كل المدراء العموم لمجموعات المصرف.

و شهادة ISO 27001 تعتبر أول شهادة يحصل عليها المصرف، وهي تضعه في مصاف مصارف الدرجة الأولى عالمياً في مجال الإنترنت البنكي، من حيث نظم الأمن والحماية كما أن هذه خطوة تجعل المصرف ينطلق بقوة في التطبيقات الجديدة التي ستغطي كافة مجالات نظم المعلومات بالمصرف .

السيد صلاح الجيدة الرئيس التنفيذي للمصرف علق على ذلك بقوله : " إن حصول المصرف على هذه الشهادة من الآيزو يؤكد على أن تحديث التقنيات المصرفية يأتي ضمن أولويات المصرف الإستراتيجية، نظراً إلى أن تكنولوجيا المعلومات أصبحت تشكل عصب عمل وإدارة المؤسسات المصرفية".

وأضاف الجيدة : "إن المصرف قام خلال الأعوام الثلاثة الماضية بتحديث أنظمته التقنية، حيث ساهمت هذه التقنيات في توفير بيئة معلوماتية متطورة، مكنت المصرف من البدء في تقديم الخدمات المصرفية الإلكترونية الجديدة، وبناء قاعدة معلوماتية قوية، وربط شبكة فروعه، وتوفير تقنية اتصال عالية القدرة مع البنوك محلياً وعالمياً" .

ومن جانبه قال السيد حماد الزاملي مساعد المدير العام لتقنية ونظم المعلومات : "إن شهادة ISO 27001 ثمرة من ثمار المركز الحديث لتقنية ونظم المعلومات الذي افتتحه المصرف في نهاية 2008، وهو مركز تتوفر فيه كافة الجوانب الفنية والمواصفات الحديثة لمراكز المعلومات من أنظمة تشغيل، وأنظمة للمراقبة، وأنظمة للأمان، ويوفر إمكانيات عالية لاستمرارية العمل دون انقطاع".

وأضاف الزاملي : "إن المصرف قد وفر للمركز كل الأجهزة اللازمة لحماية نظم المعلومات، وقواعد البيانات، وشبكة المصرف، والبريد الإلكتروني من المتطفلين Hackers . وتم ذلك مع شركات عالمية متخصصة في هذا المجال" .

وعلق السيد بريماشاند كورب الرئيس التنفيذي لشركة بارامونت على حصول المصرف على شهادة الآيزو قائلاً : "إن شهادة ISO 27001 تؤكد على أن المصرف أصبح يتمتع ببيئة معلوماتية وأنظمة تقنية رفيعة المستوى تواكب أحدث نظم حماية أمن المعلومات المصرفية، مما يمكنه من أداء خدمات مصرفية تقنية متطورة خاصة في مجال الإنترنت البنكي" .





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: المصرف يحصل على شهادة الآيزو في أمن المعلومات المصرفية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المصرف يحصل على جائزة إس.تي.بي اللورد بورصة قطر 0 10-11-2009 09:34 AM
(وقود) و(كيو جت) تحصلان على شهادة الآيزو 9001:2000 اللورد بورصة قطر 0 02-03-2009 11:57 AM
المصرف يفتتح مركزاً متطوراً لتقنية المعلومات المصرفية اللورد بورصة قطر 0 30-11-2008 12:40 PM
بنك الدوحة يحصل على موافقة المصرف المركزي لزيادة حصته اللورد بورصة قطر 0 26-09-2008 04:00 PM


الساعة الآن 06:05 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم