استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

أمريكا ترى امكانية لامتلاك إيران قنبلة نووية خلال بضع سنوات

قال مسؤولون أمريكيون إن أجهزة المخابرات تعتقد ان إيران لن تكون قادرة على انتاج أسلحة نووية لمدة عام على الاقل لكن من المحتمل ان تكون قادرة من الناحية التقنية ان تفعل اذا اختارت ذلك خلال ثلاث او خمس سنوات. وجاءت تلك التوقعات في الوقت الذي يضغط فيه الرئيس الامريكي باراك ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 14-04-2010, 03:41 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي أمريكا ترى امكانية لامتلاك إيران قنبلة نووية خلال بضع سنوات

قال مسؤولون أمريكيون إن أجهزة المخابرات تعتقد ان إيران لن تكون قادرة على انتاج أسلحة نووية لمدة عام على الاقل لكن من المحتمل ان تكون قادرة من الناحية التقنية ان تفعل اذا اختارت ذلك خلال ثلاث او خمس سنوات.

وجاءت تلك التوقعات في الوقت الذي يضغط فيه الرئيس الامريكي باراك أوباما على الصين المتمنعة لتساند فرض عقوبات سريعة على ايران وفي الوقت الذي تحاول فيه المخابرات الامريكية استكمال تقرير سري يقيم مدى تقدم البرنامج النووي الايراني.

وقالت جين هارمان رئيسة لجنة الامن الداخلي الفرعية للاستخبارات في مجلس النواب الامريكي لرويترز يوم الثلاثاء ان مراجعة تقييم المخابرات الوطنية الامريكية لايران "اكتمل في الاساس" لكن لم يتضح ما اذا كانت ستنشر منه مقتطفات بعد عرضه على الرئيس.

وتخشى القوى الغربية من سعي ايران لامتلاك أسلحة نووية تحت ستار برنامجها المدني للطاقة الذرية. وتقول طهران ان برنامجها هو سلمي فقط لتوليد الطاقة.

وقال الجنرال الامريكي ديفيد بتريوس قائد القيادة المركزية الامريكية التي تشرف على الحرب في كل من العراق وافغانستان وهما جيران لايران ان طموحات طهران النووية حركت المياه الساكنة في المنطقة وان الولايات المتحدة تعزز "في صمت الاستعدادات الدفاعية" لحلفائها الرئيسيين في المنطقة.

وقال لمؤتمر في واشنطن انه على الرغم من ان الزعماء العرب قالوا ان عدم احراز تقدم في الصراع العربي الاسرائيلي هو مثار قلقهم الاكبر "أعتقد ان ايران تقدمت الان على هذه القضية."

وتباينت الاراء داخل المجتمع المخابراتي الامريكي حول مدى التغير الذي طرأ على قدرات ايران النووية منذ ان صدر في نوفمبر تشرين الثاني عام 2007 ملخص للتقييم السابق للمخابرات الوطنية الامريكية بشأن ايران في عهد الرئيس جورج بوش انذاك.

وقالت تلك الوثيقة "بقدر معقول من الثقة" ان ايران "على الارجح" ستكون قادرة من الناحية التقنية على انتاج ما يكفي من اليورانيوم لانتاج سلاح نووي في الفترة ما بين عامي 2010 و2015 .

والرأي الحالي السائد في المجتمع المخابراتي الامريكي هو ان ايران ستكون قادرة على انتاج ما يكفي من اليورانيوم عالي التخصيب لانتاج سلاح "خلال السنوات القليلة القادمة" الاقرب الى عام 2015 لا عام 2010 وان حذر مسؤولون ان هذا الاطار الزمني ثبت انه لا يعتد به.

وفي تفسير لهذا التأخير أشار مسؤولون أمريكيون خلال الاشهر القليلة الماضية الى ما وصفوه "بمشكلات" فنية في محطة التخصيب الايرانية في نطنز في تشغيل الاف من أجهزة الطرد المركزي التي ركبت هناك.

ولدى سؤال روبرت جيتس وزير الدفاع الامريكي عن تقارير بشأن احتمال انضمام ايران الى النادي النووي خلال أشهر رد قائلا "لا أعتقد ذلك.

"أعتقد ان معظم التقييمات التي رأيتها لم تتغير منذ المرة الاخيرة التي تحدثنا فيها بهذا الشأن وهي ربما عام على الاقل وربما أكثر."

وقال مساعدون لمايك مولن رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة انه مازال على رأيه القائل بان ايران سيكون لديها القدرة على انتاج سلاح نووي خلال فترة تتراوح ما بين عام وثلاثة أعوام.

وترى اسرائيل وهي الدولة الوحيدة في الشرق الاوسط التي يعتقد انها تملك اسلحة نووية ان ايران يمكن ان تملك رأسا حربيا بحلول عام 2014 وتعتقد ان الانتهاء من النموذج ربما يكون أمامه "بضعة أشهر" فقط.

وقال مسؤولون أمريكيون طلبوا عدم الكشف عن هويتهم ان وضع اللمسات الاخيرة على التقييم المعدل للمخابرات الوطنية بشأن ايران قد يستغرق اسابيع او أشهرا وشككوا في ان الرئيس باراك أوباما سيصدر نسخة ترفع عنها السرية كما فعل بوش عام 2007 .





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:20 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم