استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

السفارة السورية في واشنطن تنفي ارسال صواريخ سكودالي حزب الله

نفت السفارة السورية في واشنطن يوم الاربعاء مزاعم بأن سوريا ربما نقلت صواريخ طويلة المدى من طراز سكود الى جماعة حزب الله اللبنانية والتي دفعت الولايات المتحدة الى التعبير عن انزعاجها. واتهم الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريس الحكومة السورية هذا الاسبوع بارسال صواريخ سكود الي حزب الله لكن مسؤولين امريكيين اثنين ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 15-04-2010, 12:59 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي السفارة السورية في واشنطن تنفي ارسال صواريخ سكودالي حزب الله

نفت السفارة السورية في واشنطن يوم الاربعاء مزاعم بأن سوريا ربما نقلت صواريخ طويلة المدى من طراز سكود الى جماعة حزب الله اللبنانية والتي دفعت الولايات المتحدة الى التعبير عن انزعاجها.

واتهم الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريس الحكومة السورية هذا الاسبوع بارسال صواريخ سكود الي حزب الله لكن مسؤولين امريكيين اثنين -تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتهما- قالا ان من غير الواضح ما اذا كان نقل الصواريخ قد حدث فعلا.

وقد تهدد مثل هذه الخطوة مسعى الرئيس الامريكي باراك اوباما للتواصل دبلوماسيا مع سوريا وتضع عقبات جديدة امام اقرار مجلس الشيوخ الامريكي تعيين سفير جديد تستعد واشنطن لارساله الى دمشق بعد غياب استمر خمس سنوات.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض روبرت جيبز للصحفيين "بالتأكيد نحن نشعر بقلق متزايد بخصوص الاسلحة المتطورة... التي يزعم انها تنقل. وعبرنا عن قلقنا لهاتين الحكومتين."

واضاف انه تم نقل استياء واشنطن الى أعلى المستويات في حكومة الرئيس السوري بشار الاسد.

لكن السفارة السورية في واشنطن نفت تلك المزاعم قائلة انها محاولة من اسرائيل " لصرف الاهتمام العالمي" عما تقوم به من بناء استيطاني واحتلالها لاراض عربية وترسانتها النووية المفترضة و"مواصلتها التسلح" باسلحة امريكية.

وقال مسؤول اسرائيلي -تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته- ان صواريخ سكود جرى تهريبها عل مدى الشهرين المنصرمين الى جماعة حزب الله الشيعية المدعومة من ايران وسوريا والتي خاضت حربا ضد اسرائيل في 2006 .

ومن شأن وجود صواريخ اكثر تطورا في لبنان ان تثير احتمالات لقيام اسرائيل بتوجيه ضربة وقائية.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال ان من المعتقد ان صواريخ سكود التي ارسلت الى حزب الله -الذي ما زال قوة عسكرية فعالة- يبلغ مداها أكثر من 435 ميلا (700 كيلومتر) وهو ما يضع القدس وتل ابيب والمواقع النووية الاسرائيلية داخل مداها.

وفي فبراير شباط الماضي تعهد السيد حسن نصر الله الامين العام لحزب الله بانه اذا قصفت اسرائيل مطار بيروت فان مقاتلي الحزب سيقصفون مطار بن جوريون في اسرائيل. وحزب الله مدرج في قائمة امريكية للمنظمات التي تعتبرها الولايات المتحدة ارهابية لكنه جزء من الحكومة اللبنانية.

وقالت وزارة الخارجية الامريكية ان صواريخ سكود قد تهدد استقرار لبنان.

وقال المتحدث باسم الوزارة بي.جيه. كرولي للصحفيين في واشنطن "اذا كان هذا الاجراء اتخذ ونحن نواصل تحليله ... فانه يضع بوضوح لبنان في خطر بالغ."

واتهم بيريس -الذي بحث الملف السوري مع رئيس الوزراء الفرنسي الزائر فرانسوا فيون- دمشق "بالازدواجية" بالحديث عن السلام من ناحية وتسليح حزب الله من الناحية الاخرى.

وقال بيان اصدره مكتب بيريس ان الرئيس الاسرائيلي أبلغ فيون ان "نقل اسلحة من سوريا الى حزب الله ودعم سوريا لمنظمات ارهابية لا يتفق مع اعلاناتها عن السعي للسلام."

"لن نسمح لسوريا بالقيام بهذه اللعبة المزدوجة. نقل الاسلحة يكشف الوجه الحقيقي لسوريا."

وبيان بيريس هو أحدث حلقة في حرب كلامية بين اسرائيل وسوريا. وانهارت اربع جولات من محادثات السلام غير المباشرة بين سوريا واسرائيل التي قامت بالوساطة فيها تركيا في عام 2008 .

وتقول سوريا ان المحادثات لا يمكن ان تستمر بدون تعهد من اسرائيل بالانسحاب من كل مرتفعات الجولان التي استولت عليها في حرب عام 1967 .





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:01 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم