استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

مبعوثو القوى الكبرى يجرون محادثات بناءة بشأن عقوبات ايران

قال مبعوثو القوى الكبرى انهم اجروا يوم الاربعاء محادثات بناءة بشأن عقوبات جديدة للامم المتحدة لمحاولة وقف برنامج ايران النووي لكن دبلوماسيين توقعوا اسابيع من المساومات بشأن النص الذي يمكن ان يوافق عليه مجلس لامن. وقال السفير الفرنسي جيرار ارنو للصحفيين بعد الاجتماع الذي استغرق ثلاث ساعات " تطرقنا الى ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 15-04-2010, 01:29 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي مبعوثو القوى الكبرى يجرون محادثات بناءة بشأن عقوبات ايران

قال مبعوثو القوى الكبرى انهم اجروا يوم الاربعاء محادثات بناءة بشأن عقوبات جديدة للامم المتحدة لمحاولة وقف برنامج ايران النووي لكن دبلوماسيين توقعوا اسابيع من المساومات بشأن النص الذي يمكن ان يوافق عليه مجلس لامن.

وقال السفير الفرنسي جيرار ارنو للصحفيين بعد الاجتماع الذي استغرق ثلاث ساعات " تطرقنا الى لب الموضوع. نحن نسير قدما وبالتأكيد فاننا سنعقد اجتماعات اخرى."

واضاف قائلا "بدأت التفاوض على اساس للنص. أعتقد انه يوجد اتفاق بين الدول الست." ولم يذكر تفاصيل او متي سيعقد الاجتماع القادم.

والتقى سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن والمانيا في مقر البعثة الامريكية لدى الامم المتحدة في ثاني اجتماع في اسبوع منذ ان وافقت الصين -التي تربطها علاقات اقتصادية وثيقة مع ايران- على الانضمام الى المحادثات.

وابدى سفيرا الصين وروسيا -وهما دولتان ينظر اليهما على انهما اقل تصميما بشأن العقوبات- قدرا من التفاؤل اقل مما عبر عنه السفير الفرنسي لكنهما وصفا المحادثات بانها بناءة. وقال السفير الصيني لي باو دونج "اصبح لدى كل منا تفهم أفضل لمواقف كل من الاطراف الاخرى."

ويناقش السفراء مسودة قرار امريكية تم توزيعها اول مرة قبل اسابيع تقضي بفرض مجموعة رابعة من العقوبات على ايران بسبب انشطتها النووية التي يقول الغرب ان الهدف منها انتاج أسلحة ذرية لكن طهران تقول انها سلمية.

وتقترح المسودة قيودا جديدة على المصارف الايرانية وحظرا شاملا على الاسلحة واجراءات أكثر صرامة ضد الملاحة الايرانية واجراءات ضد اعضاء الحرس الثوري الايراني وفرض حظر على الاستثمارات الجديدة في قطاع الطاقة الايراني.

لكن دبلوماسيين قالوا لرويترز ان السفير الصيني لمح الى استيائه من المقترحات التي تؤثر على قطاع الطاقة الايراني في اجتماع استمر ثلاث ساعات يوم الخميس الماضي مع نظرائه من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمانيا وروسيا.

وقال دبلوماسيون اخرون ان الاجتماع اقتصر على بيانات بشأن المواقف المبدئية من السفراء. ولم تظهر أي دلائل فورية بشان هل اسفرت احدث جلسة عن أي تضييق للفجوات.

وحث الرئيس الامريكي باراك اوباما 46 دولة شاركت في قمة الامن النووي في واشنطن يوم الثلاثاء من اجل فرض عقوبات على وجه السرعة على ايران لكنه أقر بأن الصين لديها مخاوف بشأن الاثار الاقتصادية وقال ان المفاوضات صعبة.

وايران هي ثالث اكبر موردي النفط الى الصين العطشى للطاقة.

وقدر دبلوماسي في نيويورك على علم بالمفاوضات فرص التوصل الى اتفاق في ابريل نيسان عند 25 الى 30 في المئة فقط. ويرى دبلوماسيون انه ليس هناك فرصة تذكر لصدور قرار في مايو ايار عندما يرأس لبنان الذي تضم حكومته حزب الله المدعوم من ايران مجلس الامن ويقولون ان الموعد الاكثر ترجيحا هو يونيو حزيران.

وقال الدبلوماسي قبل اجتماع الاربعاء "نحن في بداية المحادثات حول نص هنا ويجب ألا يفاجأ احد بأنهم منقسمون... الصينيون يريدون شيئا أضعف بكثير وأضيق بكثير" من مسودة القرار الامريكي.

ويقول دبلوماسيون ان روسيا أكثر حرصا من الصين على فرض عقوبات جديدة على ايران لكنها ايضا تريد تخفيف النص.

وحتى اذا تمكن الاعضاء الخمسة الدائمون من الاتفاق على نص فان اسابيع قد تنفق في مزيد من المناقشات مع الاعضاء العشرة غير الدائمين في المجلس والذين اشار ثلاثة منهم -لبنان وتركيا والبرازيل- الى انهم ربما يمتنعون عن التصويت على قرار أو يصوتون ضده.

وأبلغ وكيل وزارة الخارجية الامريكية للشؤون السياسية وليام بيرنز جلسة استماع في مجلس الشيوخ يوم الاربعاء ان الصين ستوافق على الارجح على عقوبات. لكنه قال انه سيكون "من الصغب للغاية" حمل بكين أو موسكو على الموافقة على وقف تصدير منتجات بترولية مكررة الي ايران.

وفيما يؤكد وجهة نظر بيرنز ذكرت مصادر بصناعة النفط أن شركة تشاينا اويل الصينية المملوكة للدولة باعت شحنات بلغ حجمها الاجمالي 600 ألف برميل من البنزين وقيمتها حوالي 55 مليون دولار الي الجمهورية الاسلامية.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 17-04-2010, 09:51 PM
الصورة الرمزية داريـــن 85
عضو نشط
داريـــن 85 غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: مبعوثو القوى الكبرى يجرون محادثات بناءة بشأن عقوبات ايرا

يعطيك العاااافية
وكل الشكر لك





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:23 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم