استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

الجزائر ترى أن اوبك غير قادرة على كبح اسعار النفط حاليا

قال وزير الطاقة الجزائري شكيب خليل يوم السبت انه يعتقد ان اوبك لا يمكنها عمل شيء في هذه المرحلة لكبح اسعار النفط المتصاعدة رغم بواعث القلق من امكانية أن تضر تكلفة الطاقة الانتعاش الاقتصادي. وقال خليل في مؤتمر صحفي انه لا يعرف ما يمكن لاوبك ان تفعله لتؤثر في الاسعار ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 18-04-2010, 10:33 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي الجزائر ترى أن اوبك غير قادرة على كبح اسعار النفط حاليا

قال وزير الطاقة الجزائري شكيب خليل يوم السبت انه يعتقد ان اوبك لا يمكنها عمل شيء في هذه المرحلة لكبح اسعار النفط المتصاعدة رغم بواعث القلق من امكانية أن تضر تكلفة الطاقة الانتعاش الاقتصادي.

وقال خليل في مؤتمر صحفي انه لا يعرف ما يمكن لاوبك ان تفعله لتؤثر في الاسعار في هذه المرحلة لان الزيادة لا يقودها نقص الطلب لكن يقودها فعلا الانتعاش الاقتصادي.

واضاف في مدينة وهران الجزائرية التي تستضيف يوم الاثنين اجتماعا لوزراء من بعض اكبر الدول المصدرة للغاز في العالم ان المعروض وفير والمخزونات مرتفعة جدا.

وزادت اسعار النفط الى ثلاثة امثال تقريبا من مستويات قرب 30 دولارا للبرميل سجلت في نهاية 2008 لتصل الى حوالي 85 دولارا للبرميل مع تفاؤل المستثمرين باشارات على انتعاش اقتصادي.

وحذرت وكالة الطاقة الدولية التي تقدم المشورة للدول الصناعية يوم الجمعة من ان اسعار النفط عند 85 دولارا يمكن ان تعرض للخطر الانتعاش الهش بزيادة تكاليف الطاقة على الشركات والمستهلكين.

ويمكن لمنظمة اوبك نظريا زيادة حصص الانتاج لمحاولة تهدئة الاسعار لكن الاعضاء في المنظمة لم يظهروا رغبة في القيام بذلك.

وقال وزير النفط الفنزويلي هذا الاسبوع انه لا يرى حاجة لزيادة في الانتاج الا اذا حدثت زيادة قوية في الطلب وقال وزير النفط الكويتي ان اوبك ستنظر فقط في زيادة الانتاج اذا تجاوز النفط 100 دولار للبرميل.

وتستضيف الجزائر اجتماعا لمنتدى الدول المصدرة للغاز الذي يختص اعضاؤه الاحد عشر بحوالي 70 في المئة من احتياطيات الغاز في العالم ويتطلعون الى سبل لانهاء ركود في اسعار الغاز.

وسيطلب خليل من الوزراء دراسة اقتراح لاجراء تخفيضات منسقة في المعروض للسوق الفورية في الغاز الطبيعي وهي خطوة لم تتخذها المنظمة من قبل ويمكن ان تدق جرس انذار في الدول المستهلكة.

لكن حتى الان لم تؤيد الدول الاعضاء الاخرى علانية الاقتراح الجزائري. وردا على سؤال عما اذا كان هذا الاقتراح ما يزال واقعيا قال خليل ان الامر يرجع للاجتماع في اتخاذ قرارا بشأن ذلك.

واضاف ان الوزراء ستكون لديهم الفرصة لتقييم الدراسات واتخاذ القرار الملائم. واشار الى انه بالتالي لن يطرح أي توقعات بشأن ما سيحدث في الاجتماع.

لكنه حذر من ان استمرار اسعار الغاز منخفضة لفترة طويلة سيضر بالمستهلكين وايضا المنتجين لانه سيفرض خفض الاستثمار في منتجات الغاز مما يؤدي الى نقص حين يتعافى الطلب.

وقال خليل ان المجموعة تريد سعرا ملائما للمنتجين والمستهلكين. واضاف ان السعر الملائم يساعد في تعزيز استثمارات المنتجين لكن اي انهيار في الاسعار سيكون له اثر سلبي على المشروعات.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:31 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم