استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

5.5 مليون دولار خسائر الخطوط القطرية يومياً

أكد السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أن بركان أيسلندا يعد الأسوأ في تاريخ الناقلة بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر، وأشار إلى أن الناقلة تتكبد يومياً خسائر تقدر بـ 5.5 مليون دولار بسبب تعليق رحلاتها إلى عدد كبير من دول أوروبا. وقال إن الخطوط القطرية تحرص على ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 20-04-2010, 09:47 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي 5.5 مليون دولار خسائر الخطوط القطرية يومياً

أكد السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أن بركان أيسلندا يعد الأسوأ في تاريخ الناقلة بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر، وأشار إلى أن الناقلة تتكبد يومياً خسائر تقدر بـ 5.5 مليون دولار بسبب تعليق رحلاتها إلى عدد كبير من دول أوروبا.

وقال إن الخطوط القطرية تحرص على سلامة المسافرين ضد أي إصابات قد يتعرضون لها، وأوضح أن الناقلة تراقب حالياً الوضع عن كثب لتقصي الحقائق حفاظاً على أمن وسلامة المسافرين، وجاءت تصريحاته في حوار خاص بقناة الجزيرة.

أضاف الباكر أن مطارات روما ومدريد تعد الأقل تأثرا في أوروبا، وأعرب عن توقعاته بتحسن الأوضاع بمطارات فرانكفورت وباريس وجنيف، وأشار إلى أن مثل هذه الكوارث نادرة الحدوث ولكن تبعاتها تكون مؤلمة لقطاع الطيران.

وكشف الباكر عن قيام الخطوط الجوية القطرية برحلة لمطار هيثرو اليوم، وأشار إلى أن الناقلة قامت بتعين طاقم هندسي على أعلى المستويات لدراسة الوضع وبحث أمكانية مواصلة رحلاتنا لمطار هيثرو.

وحول المسافرين العالقين بالدوحة بعد إلغاء رحلاتهم قال الباكر: توفر القطرية للمسافرين العالقين بالدوحة أقامة فندقية، مشيراً إلى أن المسافر الواحد يكبد القطرية ما بين 250 إلى 300 دولار يومياً.

وأشار إلى أن الطائرات الحديثة تتمتع بمحركات عالية الجودة تمكنها من تجاوز مثل هذه الأزمات العابرة، وأبدى الرئيس التنفيذي اندهاشه الشديد لربط الإعلام بين تبعات بركان أيسلندا وما تعرضت له الخطوط البريطانية أواخر الثمانيات، وقال إن المحركات شهدت تغيرات جذرية .

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية إن 80% من حركة النقل الجوي بمنطقة الشرق الأوسط لم تتأثر ببركان أيسلندا، ويرجع ذلك إلى بعد المنطقة عن تبعات البركان التي أصابت دول أوروبا.

حالات الطوارئ

وعما إذا كانت القطرية تمتلك خططا للطوارئ في مثل هذه الحالات، قال الرئيس التنفيذي للناقلة: نعم لدينا خطط للطوارئ بكل تأكيد، ولهذا ما زالت لدينا القدرة لإرسال طائرات إلى الدول القريبة من المنطقة التي تعاني من المشكلة.

وعن الطريقة التي ستتعامل بها الشركة مع مثل هذه الأحداث -التي تأتي من دون سابق إنذار- بالمستقبل، قال الباكر: "ما يمكننا عمله هو اتخاذ أفضل الإجراءات المتبعة في مثل هذه الأوضاع".

وعن كيفية التعامل مع ضغوط المراقبين الجويين الأوربيين في منع رحلات الطيران حتى الآن، قال: نحن سنقوم برحلة تجريبية كما ذكرت سابقا، ولكن– وبكل تأكيد- لا يمكننا المخاطرة بحياة المسافرين من اجل أي ربح مادي، ويمكنني التأكيد بأن الجميع يمكن أن يكون واثقا بأن كل رحلة جوية تسيرها القطرية آمنة تماما، وتراعي كافة مقاييس السلامة المطلوبة.

وقامت القطرية خلال الخمسة أيام الماضية بإلغاء 120 رحلة جوية لمطارات أوروبا المختلفة، وألغت القطرية أمس 17 رحلة جوية لبريطانيا وألمانيا وسويسرا وفرنسا والنمسا.

ويستطيع المسافرون الذين تأثرت رحلاتهم على متن الخطوط الجوية القطرية بتغيير حجوزاتهم بدون تكلف أي رسوم إضافية، وسيتم إعفاء العملاء من جميع رسوم إعادة إصدار أو إلغاء الحجوزات مع استمرار اضطراب حركة السفر.

وتتيح القطرية للمسافرين الذين ألغيت رحلاتهم عددا من الخيارات: (أولاً) تغيير الحجز إلى رحلة أخرى من رحلات الخطوط الجوية القطرية باستخدام نفس خط السفر على أن يكون تاريخ السفر خلال 14 يوماً من تاريخ الرحلة المتأثرة.

( ثانياً ) تغيير الحجز إلى رحلة للقطرية متجهة من وإلى وجهة أوروبية أخرى على أن يكون تاريخ السفر خلال 14 يوماً من تاريخ الرحلة المتأثرة، وفي مثل هذه الحالات، على المسافر حمل الأوراق اللازمة والتأشيرات الصالحة للوجهة الجديدة.

لاسترداد قيمة التذكرة، تقدم القطرية للمسافرين الخيارين التاليين: (أولاً) استبدال تذكرتهم بكوبون من ذات قيمة التذكرة يصلح للسفر مستقبلاً على متن رحلات القطرية، ( ثانياً ) استرداد قيمة تذكرتهم نقداً أو من خلال البطاقة الائتمانية وتنطبق حينها الرسوم المعتادة لعملية الاسترداد أو الرسوم الإدارية " أيهما تكلفتها أقل".

وتوفر القطرية إقامة فندقية لمسافري الترانزيت الذين تأثرت رحلاتهم بعد وصولهم إلى الدوحة، وتعمل الناقلة على تخفيف أثر اضطرابات حركة السفر على المسافرين قدر الإمكان.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:33 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم