استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

امريكا منفتحة على اتفاق بشأن الوقود النووي مع ايران

قالت الولايات المتحدة يوم الاثنين انها مازالت راغبة في بحث اتفاق لمبادلة الوقود النووي مع ايران فقط اذا اتخذت طهران خطوات لتهدئة بواعث القلق الدولي بشأن برنامجها النووي. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية بي. جيه. كرولي ان الاتفاق الذي اقترحته الوكالة الدولية للطاقة الذرية في اكتوبر تشرين الاول كوسيلة ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 20-04-2010, 10:58 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي امريكا منفتحة على اتفاق بشأن الوقود النووي مع ايران

قالت الولايات المتحدة يوم الاثنين انها مازالت راغبة في بحث اتفاق لمبادلة الوقود النووي مع ايران فقط اذا اتخذت طهران خطوات لتهدئة بواعث القلق الدولي بشأن برنامجها النووي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية بي. جيه. كرولي ان الاتفاق الذي اقترحته الوكالة الدولية للطاقة الذرية في اكتوبر تشرين الاول كوسيلة لتجنب مواجهة بشأن الطموحات النووية لايران مازال مطروحا على الطاولة لكنه اشار الى ان واشنطن ليس لديها أمل يذكر في ان تفعل طهران ذلك.

وقال كرولي في افادة صحفية "مازلنا مهتمين بمتابعة ذلك العرض اذا كانت ايران مهتمة. سيحتاج (هذا العرض) الى تحديث لانه خلال الاشهر السبعة الاخيرة قامت ايران بتشغيل أجهزة طرد مركزي ويفترض ان ذلك ادى الى زيادة كمية الوقود المتاحة لها."

وقال كرولي "اذا كانت ايران تريد متابعة ذلك فان ما تحتاج الى عمله هو ان تشير الى ذلك بالفعل في الوكالة الدولية للطاقة الذرية. وهذا شيء لن تفعله ايران ابدا."

وقال "الشيء الذي مازالت ايران تحتاج لان تفعله هو ان تأتي الى الوكالة الدولية للطاقة الذرية وان تجلس وان تقدم ردا مجديا على ما طرح على الطاولة في الخريف الماضي."

وقال مسؤول ايراني بارز يوم الاثنين ان ايران مستعدة لبدء العمل في محطة جديدة لتخصيب اليورانيوم فيما يمثل مزيدا من التحدي لضغوط الغرب لتقييد أنشطتها النووية الحساسة.

وقال البيت الابيض يوم الاثنين ان تصريحات ايران بخصوص برنامجها النووي لا تطابق قدراتها دائما لكنه اكد ان الولايات المتحدة برغم ذلك تأخذ مأخذ الجد أن ايران لا تفي بالتزاماتها الدولية.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض روبرت جيبز "تصريحات ايران وبرنامجها النووي لا تطابق حقيقة قدراتها دائما."

ورغم ان ايران اشارت في البداية الى انها ستبحث اتفاق الوقود المقترح فان المحادثات انهارت في وقت لاحق مما اقنع الولايات المتحدة وحلفاءها الغربيين ببدء السعي من اجل فرض جولة رابعة من عقوبات الامم المتحدة على ايران التي يخشون من انها تحاول تطوير اسلحة نووية.

وقال الرئيس الامريكي باراك اوباما انه يريد ان تفرض العقوبات الجديدة في موعد قريب وتجري مناقشات بشأن مدى الاجراءات الجديدة المقترحة بين الاعضاء الدائمين في مجلس الامن التابع للامم المتحدة بما فيها روسيا والصين.

ورغم ذلك فان وزير خارجية تركيا -- وهي حليف امريكي يحتفظ ايضا بعلاقات جيدة مع طهران -- قال هذا الشهر انه يعتقد انه مازال من الممكن احياء اتفاق الوقود الذي ترسل بموجبه ايران معظم اليورانيوم المنخفض التخصيب لمعالجته في الخارج.

وقال أحمد داود أوغلو للصحفيين انه لاحظ تغيرا في الموقف الايراني خلال الاشهر الماضية التي قال انه زار خلالها طهران نحو ست مرات.

وتشغل تركيا والبرازيل مقعدين غير دائمين حاليا في مجلس الامن وقال البلدان انهما يعتقدان انه يجب اعطاء الدبلوماسية مزيدا من الوقت مع ايران التي تصر على ان برنامجها النووي مخصص للاغراض السلمية فقط.

وقال كرولي ان الولايات المتحدة لن تكون مهتمة بأي ترتيب من شأنه ان يعطي ايران مزيدا من الوقت دون ان يطالب بتغييرات مجدية.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:20 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم