استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > منتدى الشريعه


منتدى الشريعه للمواضيع الدينيه والفتاوى

اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى

بسم الله الرحمن الرحيم ما اشبه الليلة بالبارحة!!!!!!!! منذ اكثر من الف و اربعمائة سنة ذهب رسول الله صلى الله عليه و سلم آلي ثقيف يدعوهم لدين الله الواحد الاحد و لننظر الى ما حدث له هناك حين لقى اول ما لقى ابناء عبد ياليل فقال احدهم: اما وجد الله ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 22-04-2010, 02:14 AM
الصورة الرمزية حزن انثي
عضو نشط
حزن انثي غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
New اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى

بسم الله الرحمن الرحيم


ما اشبه الليلة بالبارحة!!!!!!!!
منذ اكثر من الف و اربعمائة سنة ذهب رسول الله صلى الله عليه و سلم آلي ثقيف يدعوهم لدين الله الواحد الاحد
و لننظر الى ما حدث له هناك حين لقى اول ما لقى ابناء عبد ياليل فقال احدهم: اما وجد الله رجلا غيرك يبعثه؟! و قال الثانى: لاشقن استار الكعبة ان كنت نبيا و قال الثالث: ان كنت نبيا حقا فانت اعظم خطرا من ان احدثك و ان كنت كاذبا فانا لا احدث كاذبا
و ضرب النبى صلى الله عليه وسلم بالحجارة و كان يضرب فيقع على الارض فيحمل من ساعديه ثم يضرب فيحمل من ساعديه حتى سقط و الغلمان تجرى وراؤه و تنعته بالجنون
يالله! رسول الله يحدث له هذا!!
تصوروا معى المشهد الرهيب رسول الله صلى الله عليه وسلم يمشى وخلفه الصبية و السفهاء يضربونه بالحجارة
يا كل مسلم هل ترى ؟ هل تسمع؟ هل رايت ما حل برسولك الكريم امام الدعاة؟سيد البشر و سيد الاولين والاخرين احب الناس الى الله حبيبه و مصطفاه و رسوله الخاتم يحدث له هذا! اليس هذا من اجلك !!!
و فى اوج هذة المحنة و من جوانب هذة البلية ينطلق الدعاء منه صادقا من قلب امتلأ فقرا الى رحمة الله
وقف رسول الله حزينا دامع العين دامى القدمين يجأر الى الله بالشكوى:
" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"هل رايتم هذا الدعاء و الله كلما قراته يكاد قلبى ينفطر من قوة كلماته و كيف لا و هذا الحبيب صلى الله عليه و سلم يقول هذة الكلمات الصادقة التى تخرج من قلب حبيب الى حبيبه
يساله فى غير شكوى و يرجوه فى غير يأس
فماذا يفعل الحبيب لحبيبه هل يتركه فى بلواه ام يمد له يد العون؟
و ما ادراك من الحبيب و ما ادراك كيف يكون عونه
تهتز السموات لدعاء النبى و على الفور يجئ تاييد الله لحبيبه من البشر و من الملائكة...ارسل الله تعالى اليه ملك الجبال يستأذنه ان يطبق عليهم الاخشبين و هما جبلان بمكة فماذا كان رد الرسول عليه الصلاة والسلام له؟ قال لا عسى الله ان يخرج من اصلابهم من يعبد الله!
سبحان ابعد كل مافعلوه بك يا رسول الله تطلب لهم الرحمة و تعفو عنهم! ما اعظمك من نبى و ما ارحمك بامتك
فهلا يا احبة عرفنا لرسولنا الحبيب قدره؟
فما بالنا نسكت و رسول الله يهان؟ و لا نفعل شيئا !! السنتنا ملجومة و ايدينا مغلولة و لا نملك الا الضجيج و حتى الضجيج قد لا نستطيعه !!


سامحنى يا رسول الله فلم اجد سوى هذ ة الكلمات اذكر بها فضلك على امتك و لو كان الامر بيدى لتحدثت عن فضلك على امتك حتى يجف مدادى وتقف يدى

(و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين)



والآن ونحن نقرأ قصة دعاء رسول الله صلى الله عليه وسلم(اللهم إني أشكو إليك.........الحديث)ماذا استفدت ...........
إنها الشكوى لله وليس أحد سواة........عندما يشتد كربك وتضيق عليك الدنيا بما فيها......لا تبحث عن أحد تشكو له...بل ابحث عما يصلك بالله.....الدعاء....ماأسهلها من طريقة.....لا وضوء ولا خطوات استعداد قبل الدعاء.....فقبل الصلاة يجب أن نتوضأ......وقبل الصوم يجب أن نتطهر داخلياً وخارجياً.....وقبل الحج يجب أن نحرم وفي كلٍ النية أولاً ..... ولكن ماذا عن الدعاء .....ماأسهل أن تدعو وفي أي وقت وأنت تمشي ...وأنت تجلس ....وأنت تلبس ملابسك ...وأنت تدخل وتخرج من الخلاء....وأنت تستعد للنوم ...وأنت تستيقظ.... وأنت ....وأنت كثير كثير....الدعاء لكل شيء وفي أي وقت.... ولمن لله .....الرحمن الرحيم....
ماأجمل أن تنزوي بعيداً عندما تحزن وتلجأ إلى الله .... ومن سواة تلجأ إليه.
اللهم وفقنا لما تحب وترضى



التوقيع - حزن انثي
هي شمس من غير ظل وانا ظل من غير شمس

  رقم المشاركة : 2  
قديم 22-04-2010, 11:27 AM
ادارة المنتدى
المنذر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى

هذا الدعاء في سياق حديث ضعيف عن النبي – صلى الله عليه وسلم - ، ضعفه العلامة الألباني في (السلسلة الضعيفة رقم(2933) فقال:
(2933 - ( اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس ، أرحم الراحمين أنت ؛ ارحمني ، إلى من تكلني ؟ إلى عدو يتجهمني ، أم إلى قريب ملكته أمري ؟ إن لم تكن غضبانا علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك هي أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة أن تنزل بي غضبك أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك ) .
ضعيف.
رواه الطبراني في " المعجم الكبير " ( 13/73/181 ) ، وعنه الضياء في " المختارة " ( 56/128/1 - 2 ) ، وابن عدي ( 284/2 ) ، وعنه ابن عساكر ( 14/178/2 ) : حدثنا القاسم بن الليث الراسبي - أملاه علينا حفظا - قال : أخبرنا محمد بن أبي صفوان الثقفي إملاء قال : حدثنا وهب بن جرير بن حازم قال : حدثنا أبي عن محمد بن إسحاق عن هشام بن عروة عن أبيه عن عبد الله بن جعفر قال :
لما توفي أبو طالب خرج النبي صلى الله عليه وسلم إلى الطائف ماشيا على قدميه ، قال : فدعاهم إلى الإسلام ، قال : فلم يجيبوه ، قال فانصرف ، فأتى ظل شجرة ، فصلى ركعتين ثم قال : فذكره . وقال ابن عدي :
" هذا حديث أبي صالح الراسبي ، لم نسمع أن أحدا حدث بهذا الحديث غيره ، ولم نكتبه إلا عنه " .
قلت : كذا في نسختنا من ابن عدي ( الراسبي ) ، وفي " التاريخ " ( الراسني ) ، وفي " التهذيب " وغيره ( الرسعني ، وكذا في الطبراني ) ولعله الصواب . ومن طريق القاسم هذا رواه - بل روى بعضه - ابن منده في " التوحيد " ( 79/1 ) وقال : محمد بن عثمان ابن أبي صفوان .
قلت : وهذا إسناد ضعيف رجاله ثقات ، وعلته عنعنة ابن إسحاق عند الجميع ؛ وهو مدلس ، ولم يسق إسناده في " السيرة " وإنما قال ( 2/61 ) :
" فلما اطمأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال - فيما ذكر لي - : اللهم إليك أشكو ... " .
والحديث قال في " المجمع " ( 6/35 ) :
" رواه الطبراني ، وفيه ابن إسحاق وهو مدلس ثقة ، وبقية رجاله ثقات " .
من طريق ابن إسحاق معنعنا أخرجه أيضا الأصبهاني في " الحجة " ( ق 166/2 ) ، والرافعي في " تاريخ قزوين " ( 2/82 ) .
(/1))اهـ.

و ضعفه في رده على البوطي المبتدع في كتاب (دفاع عن الحديث النبوي) :(الخامس : ذكر ( 1 / 105 - 107 ) قصة ذهابه صلى الله عليه وسلم إلى الطائف ودعوته لثقيف وشجهم رأسه الشريف بالحجارة ودعائه صلى الله عليه وسلم : ( اللهم إليك أشكو ضعف قوتي و قلة حيلتي و هواني على الناس . . . ) وقصته مع عداس النصراني وانكباب عداس عليه صلى الله عليه وسلم يقبل رأسه ويديه وقدميه . وذكر مصدرا لها ( طبقات ابن سعد وتهذيب السيرة لابن هشام )
قلت : أما ( الطبقات ) فلم يذكر من القصة كلها إلا أحرفا يسيرة ومع ذلك فهو عنده ( 1 / 211 - 212 ) من قول محمد بن عمر بغير إسناد وغالب الظن أن الدكتور لا يعلم أن ابن عمر هذا هو الواقدي المتروك كما يأتي
وأما ( تهذيب السيرة ) فقد ذكره ( 2 / 60 ) من طريق ابن إسحاق بإسناد له مرسل إلا الدعاء فلم يسق له سندا فقد قال : ( فلما اطمأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال - فيما ذكر لي - : اللهم . . . )
وقد أخرج القصة باختصار - وفيه الدعاء - الطبراني بإسناده عن ابن إسحاق بسنده عن عبد الله بن جعفر وابن إسحاق مدلس وقد عنعنه ولذلك ضعفت الحديث في ( تخريج الفقه ) ( ص 132 ) والدكتور على علم بذلك فلا هو يستفيد من مثل هذا التحقيق هناك ولا هو يأتي بما ينافيه لينظر فيه وإنما يكتفي بمجرد العزو للمصدرين السابقين وهو يعلم أن فيهما ما لا يصح ثم هو يزعم أنه اعتمد على ما صح فيهما)اهـ.




التوقيع - المنذر
استغفــر الله الــذى لا الـــه الا هـــو الحـــى القيـــوم وأتــــوب الــيه‏

  رقم المشاركة : 3  
قديم 22-04-2010, 06:59 PM
الصورة الرمزية روعه الاحساس
مشرفه
روعه الاحساس غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى

الله يجزيكم الجنـــه ان شاء الله




التوقيع - روعه الاحساس

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:47 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم