استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

فتح الاجواء الاوروبية وتدافع بين شركات الطيران

فتحت الاجواء الاوروبية امام حركة الطيران يوم الاربعاء. وقالت المنظمة الاوروبية لسلامة النقل الجوي (يوروكونترول) انها تتوقع تسيير نحو 80 بالمئة من رحلات الطيران في أوروبا يوم الاربعاء بعد تخفيف القيود الناجمة عن انتشار رماد بركاني من أيسلندا. وقالت يوروكونترول ان عدد الرحلات الجوية بلغ يوم الاربعاء 22500 رحلة مقارنة ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 22-04-2010, 11:47 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي فتح الاجواء الاوروبية وتدافع بين شركات الطيران

فتحت الاجواء الاوروبية امام حركة الطيران يوم الاربعاء.

وقالت المنظمة الاوروبية لسلامة النقل الجوي (يوروكونترول) انها تتوقع تسيير نحو 80 بالمئة من رحلات الطيران في أوروبا يوم الاربعاء بعد تخفيف القيود الناجمة عن انتشار رماد بركاني من أيسلندا.

وقالت يوروكونترول ان عدد الرحلات الجوية بلغ يوم الاربعاء 22500 رحلة مقارنة مع معدلها الطبيعي البالغ نحو 28 ألف رحلة وأضافت أن الرحلات الجوية عبر الاطلسي عادت الى معدلها الطبيعي.

واوضحت هيئة الطيران المدني البريطانية أن الرحلات استؤنفت بعدما خفض العلماء وشركات صناعة الطائرات خطر الطيران في المناطق التي توجد بها تركيزات منخفضة نسبيا من الرماد البركاني.

وتوقع دومينيك بوسرو وزير الدولة الفرنسي للنقل أن "تستغرق العودة للحياة العادية 48 ساعة أخرى." وقال "أعتقد أن الوضع سيكون عاديا قبل نهاية الاسبوع."

وتباطأت بريطانيا عن جيرانها الاوروبيين في تخفيض التهديد الذي يشكله الرماد البركاني للطائرات الذي يمكن ان يدخل الى محركات الطائرات بل ويصيبها بالشلل.

وفي عام 1982 فقدت طائرة لشركة الخطوط الجوية البريطانية الطاقة في كل محركاتها الاربعة بعد طيرانها عبر رماد بركاني فوق المحيط الهندي.

ومع اجتياز الطائرات رحلات جوية تجريبية على مدى عدة أيام بدأت اتهامات بشأن السبب في تباطوء الحكومات في السماح لشركات الطيران باستئناف العمل. ويقول الاتحاد الدولي للنقل الجوي ان شركات الطيران خسرت عائدات تقدر بحوالي 1.7 مليار دولار.

وقال جيوفاني بيسينياني المدير العام والرئيس التنفبذي للاتحاد في بيان يوم الاربعاء "بالنسبة لصناعة خسرت 9.4 مليار دولار في العام الماضي ويتوقع أن تخسر 2.8 مليار دولار أخرى في عام 2010 فان هذه الكارثة مدمرة."

وحث الحكومات على أن تبحث سبلا لتعويض شركات الطيران.

وقال "ذلك وضع استثنائي يفاقمه عملية سيئة لاتخاذ القرارات من قبل الحكومات الوطنية."

وأصدرت شركتا توماس كوك وتي يو اي وهما أكبر شركتي للنقل الجوي في أوروبا بيانا مشتركا ينتقد استجابة الحكومة البريطانية للبركان.

ولكن هنري جودرو وهو مستشار علمي بالامم المتحدة درس البراكين على مدى 40 عاما دافع عن اغلاق المجال الجوي.

وقال في مؤتمر صحفي في جنيف "الشيء الوحيد الذي يتعين عمله هو وقف الطيران مع غياب حقائق موثوق بها نظرا لاحتمال أن تتعرض محركات الطائرات لاضرار خطيرة وربما تتعرض لخطر التحطم."

وأضاف جودرو الذي يرأس أيضا الجمعية الاوروبية لعلم البراكين " ليس هذا رد فعل مبالغا فيه. ليست لدينا معلومات كافية عن هذه السحب وما قد يحدث للطائرات عندما تخترقها."

ووفر استئناف الطيران المتوالي للمسافرين الذين تقطعت بهم السبل وشركات الطيران قدرا من الارتياح ولكن مواعيد الاقلاع والهبوط لا تزال مضطربة.

ويمكن للاثر الاقتصادي أن يؤثر على التعافي الهش من الازمة المالية العالمية.

وقدرت شركة برايسووترهاوس كوبرز أن يؤدي أسبوع من التعطيل الى تدمير ما بين 0.025 و0.05 في المئة من اجمالي الناتج المحلي البريطاني والشيء ذاته ربما ينطبق على الدول الاوروبية الاخرى ولكن ألمانيا قالت ان التأثير على اقتصادها سيكون محدودا.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:15 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم