استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > المجتمع القطري


المجتمع القطري لكل ما يخص المجتمع القطري

فحوصات القومسيون الطبي للمواطنين في المراكز الصحية

أعلن المجلس الأعلى للصحة عن اجراء فحوصات القومسيون الطبي للقطريين في مراكز الرعاية الصحية الاولية وذلك تسهيلا على المواطنين وتيسير أجراءاتهم حيث سيتم عمل الفحوصات الطبية اللازمة واعتمادها من خلال المراكز الصحية التي يتبعها المراجع. وقالت الدكتورة مريم عبدالملك مديرة ادارة الرعاية الصحية الاولية ان هذا الاجراء جاء بناء على ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 25-04-2010, 09:59 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي فحوصات القومسيون الطبي للمواطنين في المراكز الصحية

أعلن المجلس الأعلى للصحة عن اجراء فحوصات القومسيون الطبي للقطريين في مراكز الرعاية الصحية الاولية وذلك تسهيلا على المواطنين وتيسير أجراءاتهم حيث سيتم عمل الفحوصات الطبية اللازمة واعتمادها من خلال المراكز الصحية التي يتبعها المراجع.
وقالت الدكتورة مريم عبدالملك مديرة ادارة الرعاية الصحية الاولية ان هذا الاجراء جاء بناء على توجيهات سعادة السيد عبدالله بن خالد القحطاني وزير الصحة العامة الامين العام للمجلس الاعلى للصحة وبمتابعة من الدكتور صالح المري مساعد الوزير للشؤون الصحية وذلك استجابة لرغبة المواطنين وتبسيط الاجراءات لهم.
وأكدت الدكتورة مريم ان المواطنين من طلبة وموظفين لن يواجهوا اي صعوبة او تأخير في انجاز الفحوصات الطبية اللازمة لهم وذلك بفضل انتشار المراكز الصحية في جميع مناطق الدولة وعملها على فترتين صباحية ومسائية.
واشارت الى ان الاعداد لهذه الاجراءات تم التنسيق لها بين إدارة القومسيون الطبي العام وإدارة الرعاية الصحية الأولية من خلال عدد من الاجتماعات التي تمت بين الطرفين بمتابعة وإشراف مباشر من قبل الدكتور صالح المري.
ونوهت بأن المجلس الاعلى للصحة ومع تطبيق هذا النظام الجديد يأمل ان يلبي احتياجات فئة كبيرة من المواطنين القطريين كما انه يرحب بأي اقتراحات من قبلهم بغية تطوير الخدمات الصحية المختلفة.
كما شددت على ان المجلس ومن خلال هذه الخطوة يؤكد على الاستمرار في تطوير وتنظيم الخدمات الصحية المختلفة في الدولة لما فيه الصالح العام ومن أجل تقديم خدمات ترتقي إلى مستوى تطلعات المسؤولين والمواطنين والمقيمين على أرض قطر على حد سواء.
يأتي ذلك في ظل التطويرات التي يشهدها القومسيون الطبي حيث تم مؤخرا رفع الطاقة الاستيعابية من 3000- 3500 مراجع يوميا وما يرافق ذلك من توفير للوقت والجهد حيث دشن القومسيون في وقت سابق- نظام خدمة التسجيل الالكتروني لعمال الشركات والمؤسسات المتقدمين لإجراء الفحص الطبي.
النظام الجديد يعمل من خلال الدخول إلى موقع حكومي www.gov.qa ومن ثم اختيار الرابط الخاص بموقع المجلس الأعلى للصحة ط£ظ‡ظ„ط§ ط¨ظƒظ… ظپظٹ ظ…ظˆظ‚ط¹ ط§ظ„ظ…ط¬ظ„ط³ ط§ظ„ط§ط¹ظ„ظ‰ ظ„ظ„طµط*ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ظ€ط© واختيار خاصية استرجاع البيانات الخاصة بتأشيرات العمال الذين سيخضعون للفحص الطبي.. ويتم وفقا لذلك جلب للبيانات وتحديد موعد الفحص والدفع الالكتروني عن طريق حكومي.
هذا الإجراء الجديد يأتي لتخفيف الزحام على القومسيون الطبي خاصة في صالات الانتظار ومواقف السيارات.. كما أنه يأتي بجانب رفع طاقة القومسيون لاستقبال ما بين 3000 إلى 3500 مراجع يوميا بدلا من العدد الحالي الذي يتراوح بين 2300 إلى 2500 مراجع فضلا عن توفير الجهد والوقت.
وتبعا لذلك تستطيع جميع الشركات المسجلة في خدمة حكومي تستطيع الدخول لخدمة التسجيل الالكتروني وان هذه الخدمة متاحة لجميع الشركات التي لديها 10عمال أو أكثر.. كما ان الشركات المسجلة مسبقا في خدمات موقع حكومي لاتحتاج لإعادة التسجيل للحصول على هذه الخدمة .. كما تستطيع باقي الشركات التي ليس لديها حساب في الموقع استخدام النظام السابق. كما ان القومسيون الطبي سوف يفتح التسجيل الالكتروني لجميع الفئات مثل الخدم والسائقين والعمال في القريب العاجل وذلك بهدف مواصلة جهود التطوير من خلال المزيد من الأفكار والاقتراحات الرامية لرفع كفاءة العمل بالإدارة حتى تتمكن من تقديم أفضل الخدمات لجميع المستفيدين.
وكان الموقع قد بدأ بعشر شركات لتسجيل بيانات عمالها على الموقع الجديد وأخذ مواعيد بهدف تسيير وتسهيل إجراءاتهم بالقومسيون والتي لا تتعدى الخمس دقائق وبالتالي نكون قد قضينا على عملية زحام العمال خارج مبنى القومسيون، حيث أن مندوبي الشركات كانوا يأتون بالعمال ويتركنونهم لحين إنهاء إجراءات دخولهم وفحصهم بالقومسيون، الأمر الذي كان يحدث معه زحام كبير في صالات الانتظار ومواقف السيارات.
ويتوقع القائمون على هذا المشروع أن يقلل من عدد الأخطاء في النظام الإلكتروني بجانب تخفيف الزحام.. كما أن هناك العديد من الإجراءات التي تم تسهيلها وأصبحت تنفذ عن طريق النظام الإلكتروني الجديد، مثل دفع الرسوم وتسجيل البيانات، الأمر الذي جعل دخول وفحص المراجع لا يستغرق أكثر من خمس دقائق.
إن مندوبي الشركات سوف يأتون بعمالهم إلى القومسيون الطبي في الموعد المحدد فقط.. وسرعان ما يأخذونهم بعد دقائق قليلة، وبالتالي لن يكون هناك انتظار خارج القومسيون.
كما أن نتائج الفحوصات سوف تصل كل مراجع أو المندوبين بعد ظهورها مباشرة والتي قد تصل إلى ساعتين وذلك عبر رسائل.. مشيرا إلى أن الخدمة الجديدة سوف تشهد عدة مراحل .. الأولى منها تبدأ بأكثر من 10 عمال، وسوف تستمر الخدمة جنبا إلى جنب النظام السابق، وذلك حتى يتم تعميمه على باقي الشركات في المرحلة الثانية، أما المرحلة الثالثة من الخدمة فستكون من خلال تعميمها على جميع المراجعين بالقومسيون الطبي SMS.
ويشدد المسؤولون بالقومسيون على اهمية النظام الجديد في تخفيف زحام المراجعين الذين يراجعون القومسيون الطبي يوميا حيث سيتولى مندوب الشركة مهمة التسجيل ويستطيع بعدها تحديد ومعرفة الموعد المحدد في الوصل للعمال الذين تم تسجيلهم.. مشيرا إلى أن القومسيون سينظم عدة دورات حول كيفية استخدام البرنامج لمندوبي الشركات.
ويعمل النظام الجديد عمليا عبر الدخول إلى الموقع الالكتروني لحكومي او المجلس الأعلى للصحة ومن ثم اختيار خدمة الفحص الطبي وبعدها يتم إدخال البيانات بدقة ثم دفع الرسوم إلكترونيا وأخيرا تجرى طباعة الوصل الذي يشتمل على الموعد لمتابعة باقي الإجراءات. كما تقدم الخدمة الجديدة نتائج التحاليل التي سوف ترسل برسائل الsms مع امكانية اعطاء الحق لصاحب العلاقة ان يدخل على النظام ويتعرف على نتيجة الفحص عبر الكمبيوتر والانترنت. وتعتبر خدمة التسجيل الالكتروني في القومسيون خدمة الكترونية جديدة في أفكارها وراقية في نوعها وهي خدمة حديثة في القطاع الصحي القطري تعمل على تسهيل التسجيل لفئة العمال ومندوبي قطاعات الشركات بطريقة تؤدي إلى توفير الوقت والجهد وتساهم أيضا في رفع مستوى استيعاب الفحص الطبي اليومي. وتوفر الخدمة ربطا غير مباشر بين متابعة التأشيرات ودخول العامل للدولة ومتابعة إجراءات الفحص لحين استخراج الإقامة. تجدر الإشارة إلى أن القومسيون الطبي يختص باختبار مستوى اللياقة الصحية وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وإصدار شهادات اللياقة للأجانب القادمين للعمل أو الإقامة أو الزيارة للتأكد من خلوهم من الأمراض المعدية.





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 2  
قديم 25-04-2010, 11:02 AM
ادارة المنتدى
combo غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: فحوصات القومسيون الطبي للمواطنين في المراكز الصحية

منذ ايام زرت القومسيون الطبي لغرض ما
تفاجأت من الزحام الغير طبيعي
من الجيد ان يوزع اعداد المراجعين على اكثر من مكان كالمراكز الطبيه الاوليه
المشكله اننا مجبرون على المرور على القومسيون للكشف عن الخدم و المربيات و السائقين
للامانه اشكر العاملين فيه على حسن التعامل و المساعده في انهاء الاجراءات
قدموا خدمه ممتازه مع ان الزحام شديد جدا




التوقيع - combo
http://www.shuraym.com/


استمع الى هذه الايات العجيبه من سوره مريم
http://shuraym.com/main/?songs=art&a...ay=1514#player

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 3  
قديم 27-04-2010, 09:36 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: فحوصات القومسيون الطبي للمواطنين في المراكز الصحية

الحمد لله بهذه الطريقه سوف يخف الضغط على القومسيون و يسمح للمواطنين بزيارة المراكز القريبه منهم





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : 4  
قديم 27-04-2010, 10:56 AM
الصورة الرمزية الشامخه 75
عضو
الشامخه 75 غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: فحوصات القومسيون الطبي للمواطنين في المراكز الصحية

يعنى حتى الخدم نقدر نفحصهم فى المراكز الصحيه والا هالخدمه مقتصره على ال شركات فقط





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:51 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم