استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

المعارضة الاسرائيلية تتحدث عن تجميد الاستيطان في القدس

قال حزب المعارضة الرئيسي في اسرائيل يوم الاثنين ان الحكومة قد جمدت الموافقة على مشاريع الاسكان اليهودية في القدس الشرقية في مسعى لتبديد الخلاف مع واشنطن وجذب الفلسطينيين الى طاولة المحادثات. وقال عضو الكنيست روني بار أون من حزب كديما الوسطي "أنا أتحدث عن حقيقة. تحريت الامر. كل العمل في ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 27-04-2010, 12:18 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي المعارضة الاسرائيلية تتحدث عن تجميد الاستيطان في القدس

قال حزب المعارضة الرئيسي في اسرائيل يوم الاثنين ان الحكومة قد جمدت الموافقة على مشاريع الاسكان اليهودية في القدس الشرقية في مسعى لتبديد الخلاف مع واشنطن وجذب الفلسطينيين الى طاولة المحادثات.

وقال عضو الكنيست روني بار أون من حزب كديما الوسطي "أنا أتحدث عن حقيقة. تحريت الامر. كل العمل في لجنة تخطيط منطقة القدس جمد تماما.. الا في الاحياء القديمة."

وأشار الى أنه يقصد بالاحياء القديمة تلك الاحياء التي كانت تسيطر اسرائيل عليها قبل أن تسيطر على الجزء الشرقي من المدينة والضفة الغربية وقطاع غزة في حرب عام 1967.

وتساءل بار أون "لماذا لا تقول لنا الحقيقة كاملة يا سيادة رئيس الوزراء." ووصف التجميد الفعلي للنشاط الاستيطاني بأنه خطوة صائبة من أجل تضييق الخلافات مع واشنطن بشأن الاستيطان ولاستئناف محادثات السلام المجمدة منذ ديسمبر كانون الاول 2008.

وأحرجت لجنة التخطيط التابعة لوزارة الداخلية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الشهر الماضي خلال زيارة نائب الرئيس الامريكي جو بايدن حينما وافقت على بناء 1600 وحدة سكنية لليهود في جزء من القدس احتلته اسرائيل عقب حرب عام 1967.

وأدت الانباء الخاصة بذلك المشروع الى تراجع الفلسطينيين عن موافقتهم على بدء محادثات غير مباشرة مع اسرائيل بوساطة أمريكية وأصروا على تجميد الاستيطان أولا.

وأصر نتنياهو علنا على أنه لن يوقف النشاط الاستيطاني في أي مكان في القدس فهي مسألة من شأنها احداث شرخ في ائتلافه الحاكم الذي يضم أحزابا مؤيدة للاستيطان ومنها حزبه ليكود.

وسئل مارك ريجيف المتحدث باسم نتنياهو عن التجميد الفعلي للنشاط الاستيطاني فقال انه لم يطرأ تغير جوهري على سياسة الحكومة تجاه البناء في القدس.

واضاف "لقد اتبعنا الية جديدة يجري تطبيقها بحيث لا يطرأ حادث كما وقع خلال زيارة بايدن."

ولم يعط ريجيف مزيدا من التفاصيل ولكن وسائل الاعلام الاسرائيلية قالت ان ممثلا عن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي سيحضر اجتماعات لجنة التخطيط لضمان أن يكون الاشراف عليها رفيع المستوى.

واشتكى الساسة المؤيدون للاستيطان علنا من أنه منذ صدور الموافقة على المشروع الاسكاني الشهر الماضي تجنبت اللجنة أي نقاش لمزيد من أعمال الانشاء الاسرائيلية في القدس الشرقية وحولها.

وتعتبر اسرائيل القدس كلها عاصمتها. ولم يلق هذا الموقف اعترافا دوليا. ويريد الفلسطينيون القدس الشرقية العربية عاصمة لدولة يعتزمون انشاءها في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية يوم الاحد ان المبعوث الامريكي جورج ميتشل اقترح تسوية يبدأ الفلسطينيون بموجبها المحادثات غير المباشرة مقابل تعهد غير مكتوب من جانب واشنطن بتوجيه اللوم علنا الى أي طرف يتخذ اجراءات تقوض المفاوضات.

وبدا أن هذه الصيغة تتبنى موقفا يمكن بموجبه أن تؤخر اسرائيل تنفيذ مشاريع الاستيطان الخاصة بها في القدس الشرقية وحولها دون تجميدها. وهي انشاءات قالت واشنطن ان من شأنها تقويض عملية صنع السلام.

ومن المقرر أن يعود ميتشل الذي أجرى على مدى ثلاثة أيام محادثات مع القيادتين الفلسطينية والاسرائيلية الاسبوع الماضي كي يجري مزيدا من اللقاءات الاسبوع المقبل. وقال نتنياهو يوم الاحد انه سيتضح قريبا ما اذا كانت محادثات السلام ستبدأ.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:11 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم