استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

البشير يفوز برئاسة السودان رغم أمر الاعتقال من المحكمة

فاز الرئيس السوداني عمر حسن البشير بأول انتخابات رئاسية تعددية في السودان خلال أربع وعشرين عاما ليحتفظ بمنصبه كرئيس للبلاد رغم كونه الرئيس الوحيد الذي أصدرت المحكمة الجنائية الدولية أمرا باعتقاله وهو في المنصب. وأعلن أبيل الير رئيس المفوضية القومية للانتخابات السودانية يوم الاثنين فوز البشير وحصوله على 68 بالمئة ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 27-04-2010, 12:27 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي البشير يفوز برئاسة السودان رغم أمر الاعتقال من المحكمة

فاز الرئيس السوداني عمر حسن البشير بأول انتخابات رئاسية تعددية في السودان خلال أربع وعشرين عاما ليحتفظ بمنصبه كرئيس للبلاد رغم كونه الرئيس الوحيد الذي أصدرت المحكمة الجنائية الدولية أمرا باعتقاله وهو في المنصب.

وأعلن أبيل الير رئيس المفوضية القومية للانتخابات السودانية يوم الاثنين فوز البشير وحصوله على 68 بالمئة من الاصوات. كما أعلن أن سلفا كير فاز بانتخابات رئاسة حكومة جنوب السودان بشكل كاسح وحصل على 92.99 بالمئة من الاصوات في ذلك السباق.

وسيشغل كير أيضا منصب النائب الاول لرئيس السودان.

وبعد انتخابات قال مراقبون أجانب انها لم ترق الى المستويات الدولية من المتوقع ان يشكل البشير مع كير ائتلافا مع اتجاه السودان الى اجراء استفتاء عام 2011 والمتوقع ان يؤدي الى انفصال جنوب السودان عن شماله.

وكان البشير يأمل ان تضفي الانتخابات شرعية على حكمه ليتحدى المحكمة الجنائية الدولية التي تتهمه باصدار الامر في حملة قتل وتعذيب واغتصاب في اقليم دارفور بغرب السودان.

لكن شاب الانتخابات على نطاق واسع مزاعم تزوير وجهتها ايضا الحركة الشعبية لتحرير السودان التي يتزعمها كير وهو ما يشير الى ان الائتلاف الحاكم الجديد سيكون هشا. وكان الهدف من هذه الانتخابات ان تكون علامة على تحول السودان الى الديمقراطية.

وظهر البشير على شاشات التلفزيون الحكومي بعد وقت قصير من اعلان النتائج قائلا ان شعب السودان حقق هذا النصر المعنوي امام العالم باسلوب متحضر وراق.

وأضاف ان السودان سيجري استفتاء الجنوب في موعده المقرر. ويخشى كثير من الجنوبيين ان يحاول البشير تعطيل الاستفتاء في محاولة لمواصلة السيطرة على نفط الجنوب.

وقال كير انه شعر بفزع تام بشأن تقارير عن مخالفات انتخابية ووعد بالتحقيق في كل الشكاوى.

وقال للصحفيين في جوبا عاصمة الجنوب ان الترهيب والاستفزاز أيا كان حجمهما لن يعيدا البلاد الى الحرب وانه ستتم المحافظة على الامن واعداد الشعب للاستفتاء في عام 2011 .

وأظهرت تفاصيل فرز انتخابات الرئاسة حصول البشير على اغلبية ساحقة من الاصوات وصلت الى 95 في المئة في معظم ولايات الشمال وان كانت النسبة تراجعت في ثلاث ولايات في دارفور ومناطق حدودية.

وفاز كير بأغلبية ساحقة في كل ولاية جنوبية.

ورفضت أحزاب المعارضة فوز البشير بعد ان قاطعت التصويت في وقت سابق مشيرة الى تزوير وصراع في دارفور.

وقال مبارك الفاضل زعيم حزب الامة الاصلاح والتجديد لرويترز انهم لفقوا النتائج وان البشير لم يحصل على 51 في المئة من الاصوات. وأضاف ان حملته جرت وفقا لنظام الحزب الواحد مع كل مقومات الدولة البوليسية ووصف ذلك بأنه مهزلة.

واعلنت النتيجة وسط اجراءات امنية غير مسبوقة حيث استخدمت الشرطة الكلاب البوليسية والمرايا لفحص السيارات خارج المكان الذي تولت حراسته خمس شاحنات ممتلئة بافراد شرطة مسلحين.

وتجمع أنصار حزب المؤتمر الوطني الذين يلوحون بالاعلام عند مقر الحزب في الخرطوم وذبح بعضهم جملا استعدادا لبدء الاحتفالات المقررة مساء يوم الاثنين.

وقالت منظمة مراقبة حقوق الانسان (هيومان رايتس ووتش) ان الفوز لم يمنح البشير حصانة قانونية اضافية ضد اتهامات المحكمة الجنائية الدولية.

وقالت جورجيت جاجنون مديرة شؤون افريقيا في المنظمة في بيان ان "القمع السياسي وانتهاكات حقوق الانسان قوضت حرية ونزاهة الانتخابات في انحاء السودان."

وشهدت الحكومة الائتلافية الحالية للبشير وكير خمس سنوات شابتها المشاكل منذ توقيع اتفاق سلام عام 2005 الذي انهى حربا اهلية استمرت أكثر من 20 عاما بين جنوب السودان وشماله.

وكان التوتر بين الشمال والجنوب سببا في صعوبة التطبيق الكامل لاتفاق السلام بما في ذلك استفتاء العام القادم. وسيكون أي تأخير في هذا الاستفتاء غير مقبول من جانب الجنوبيين الذين يقول محللون انهم يريدون الانفصال باغلبية كاسحة.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:49 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم