استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

اوباما يجدد التزامه بالسعي الي بداية جديدة مع العالم الإسلام

جدد الرئيس الأمريكي باراك اوباما التزامه بالسعي إلي "بداية جديدة" مع العالم الإسلامي متعهدا بأن تواصل الولايات المتحدة جهودها لتعزيز السلام في الشرق الاوسط وكبح عنف المتشددين ودعم التنمية الاقتصادية. ومع سعيه الى البناء على وعده للانفتاح على العالم الاسلامي الذي تضمنته كلمته في القاهرة في يونيو حزيران استخدم اوباما ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 27-04-2010, 09:08 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي اوباما يجدد التزامه بالسعي الي بداية جديدة مع العالم الإسلام

جدد الرئيس الأمريكي باراك اوباما التزامه بالسعي إلي "بداية جديدة" مع العالم الإسلامي متعهدا بأن تواصل الولايات المتحدة جهودها لتعزيز السلام في الشرق الاوسط وكبح عنف المتشددين ودعم التنمية الاقتصادية.

ومع سعيه الى البناء على وعده للانفتاح على العالم الاسلامي الذي تضمنته كلمته في القاهرة في يونيو حزيران استخدم اوباما مؤتمرا لرجال اعمال مسلمين تستضيفه الولايات المتحدة لابراز الجهود التي قامت بها ادارته حتى الان والتعهد بمواصلة العمل للتغلب على انعدام الثقة.

وفي حين حقق اوباما تقدما نحو تحسين صورة امريكا في العالم الاسلامي فانه ما زال يواجه تحديات قوية في معالجته لعملية السلام المتعثرة بين اسرائيل والفلسطينيين والمواجهة النووية مع ايران والحرب في كل من العراق وافغانستان.

وأبلغ اوباما المؤتمر "أعرف ان هذه الرؤية لن تتحقق في عام واحد أو حتى بضعة اعوام. لكننى اعرف أن علينا ان نبدأ وأننا جميعا علينا مسؤوليات يجب النهوض بها."

والتركيز على تنمية قطاع الاعمال هو سمة في استراتيجية اوباما لمحاولة توسيع الحوار مع العالم الاسلامي الى ما وراء "الحرب على الارهاب" التي هيمنت على نهج ادارة سلفه جورج بوش واستعدت الكثير من المسلمين.

ومتحدثا أمام 250 من ممثلي قطاع الاعمال من أكثر من 50 دولة تطرق اوباما ايضا الي بعض من القضايا الساخنة بين واشنطن والعالم الاسلامي التي اعترف بأنها "كثيرا ما تكون مصدرا للتوتر."

ويشعر كثير من المسلمين بخيبة أمل لاخفاق اوباما حتى الان في تحقيق تقدم في اقامة السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين على الرغم من وعوده في الايام الاولى لتوليه الرئاسة بأن يجعل ذلك ضمن اولوياته الرئيسية.

وأكد للحضور ان الولايات المتحدة لن تتخلى عن مساعيها الدبلوماسية التي اصابها الفتور بسبب نزاع مع اسرائيل بشان البناء الاستيطاني اليهودي والانقسامات بين الفلسطينيين.

وقال اوباما "على الرغم من الصعوبات التي لا مفر منها فانني -مادمت رئيسا- فان الولايات المتحدة لن تتزحزح مطلقا في مسعانا من اجل حل يقوم على دولتين يضمن حقوق وامن الاسرائيليين والفلسطينيين على السواء."

وأكد اوباما ايضا ان الولايات المتحدة "تنهي بطريقة مسؤولة" الحرب في العراق وانه "في افغانستان وباكستان وما وراءهما فاننا نشكل شراكات جديدة لعزل المتطرفين الذين يستخدمون العنف ومحاربة الفساد وتعزيز التنمية وتحسين حياة الناس والمجتمعات."

ويهدف المؤتمر الذي يستمر يومين الى تنفيذ وعد اوباما الذي تضمنته كلمته في القاهرة لبذل المزيد من الجهود لتعزيز التنمية الاقتصادية ودعم روابط قطاع الاعمال الامريكي مع العالم الاسلامي.

وقال اوباما "هناك الكثير الذي يمكننا ان نقوم به معا في شراكة لدعم الفرص والازدهار في جميع دولنا."

واضاف قائلا مستخدما نفس الكلمات التي رددها في القاهرة "البداية الجديدة التي ننشدها ليست فقط ممكنة بل انها بدأت فعلا."

وحث وزير التجارة الامريكي جاري لوك رجال الاعمال المشاركين في المؤتمر على نقل "النجاح الهائل الذي حققه كل منكم بشكل فردي وتوسيعه في انحاء العالم الاسلامي."

وبالاضافة الي لوك فان وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ووزير التعليم ارين دنكان ومسؤولين امريكيين بارزين اخرين سيشاركون في جلسات المؤتمر.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:39 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم