استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

محتجون يمنعون الشرطة من ارسال تعزيزات فيما يعمق ازمة تايلاند

عمقت احتجاجات في الاقاليم يوم الاثنين وهجوم بقنبلة يدوية على سياسي من مخاوف اندلاع حرب أهلية في تايلاند بعد ان رفض رئيس الوزراء مطالب المحتجين المناهضين للحكومة. وظهر ملك تايلاند بوميبون ادولياديج على شاشة التلفزيون الحكومي في مراسم تنصيب قضاة لكنه لم يدل بتعقيب مباشر على الاضطرابات السياسية في المملكة ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 27-04-2010, 09:14 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي محتجون يمنعون الشرطة من ارسال تعزيزات فيما يعمق ازمة تايلاند

عمقت احتجاجات في الاقاليم يوم الاثنين وهجوم بقنبلة يدوية على سياسي من مخاوف اندلاع حرب أهلية في تايلاند بعد ان رفض رئيس الوزراء مطالب المحتجين المناهضين للحكومة.

وظهر ملك تايلاند بوميبون ادولياديج على شاشة التلفزيون الحكومي في مراسم تنصيب قضاة لكنه لم يدل بتعقيب مباشر على الاضطرابات السياسية في المملكة وحث القضاة على التحلي بالامانة وان يكونوا قدوة طيبة.

وعزز المحتجون المناهضون للحكومة معسكرهم في المنطقة التجارية الرئيسية في قلب بانكوك وحثوا مؤيديهم في الاقاليم الشمالية على عرقلة قوافل الشرطة والجنود ومنعها من دعم القوات في العاصمة مما زاد من احساس متنام بغياب القانون.

وانهارت امال التوصل الى نهاية للمواجهة المستمرة منذ سبعة اسابيع والتي اصابت بالشلل بانكوك وقتلت 26 شخصا في مطلع الاسبوع عندما رفض رئيس الوزراء أبهيسيت فيجاجيفا اقتراحا من المحتجين باجراء انتخابات خلال ثلاثة أشهر.

ويزداد القلق بشأن تأثير الاحتجاجات المستمرة لفترة طويلة على قطاع الاعمال المحلي مع علامات على تراجع ثقة المستهلكين وصناعة السياحة وهي اكبر مورد للعملة الاجنبية لتايلاند.

وقالت الحكومة يوم الاثنين انها قد تضطر الى خفض توقعاتها للنمو الاقتصادي بواقع 0.64 في المئة من 4.5 في المئة في عام 2010 اذا استمرت الاحتجاجات ثلاثة اشهر اخرى.

وفيما يؤكد بواعث القلق تم تفجير شحنة ناسفة في ساعة متأخرة ليل الاحد عند مركز للشرطة قرب منزل بانهارن سيلابا-ارتشا كبير مستشاري حزب تشارت ثاي باتانا مما ادى الى اصابة 11 شخصا على الاقل بجروح . وبانهارن رئيس وزراء سابق وسياسي غير انتماءاته مرة تلو الاخرى طيلة حياته.

ووزع المتحدث باسم الجيش سانسيرن كايواكامنيرد قائمة يوم الاثنين تضم اسماء الذين قالت السلطات انهم ربما تورطوا في شبكة لتقويض الملكية. وتضم القائمة رئيس الوزراء السابق تاكسين شيناواترا وسبعة من زعماء اصحاب القمصان الحمراء وباحثين واخرين يشاركون في محطات اذاعة مناهضة للحكومة ومواقع على الانترنت.

وكان الملك البالغ من العمر 82 عاما الذي يعالج في المستشفى طوال الاشهر السبعة الماضية قد تدخل للمساعدة في حل ازمات سياسية سابقة اخرها في عام 1992 . لكن الملكية الدستورية لم تصدر أي بيان رسمي بشأن الازمة السياسية الحالية.

من ناحية اخرى قال رئيس الوزراء المخلوع يوم الاثنين انه على اتصال بمؤيديه في تايلاند. وأطيح بتاكسين في انقلاب عسكري في عام 2006 وحكم عليه غيابيا بالسجن عامين بتهمة الكسب غير المشروع.

ومنحت جمهورية الجبل الاسود - التي تحرص على اجتذاب استثمارات اجنبية - الجنسية للملياردير تاكسين في العام الماضي قبل ان تطلب تايلاند من الشرطة الدولية (الانتربول) القبض عليه لادانته في قضية الكسب غير المشروع.

وقال تاكسين انه يفكر في الاستثمار في الجبل الاسود.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:35 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم