استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

أوليتش يقود بايرن ميونيخ لنهائي دوري الأبطال

قاد المهاجم الدولي الكرواتي إيفيكا اوليتش فريقه بايرن ميونيخ الألماني إلى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه بتسجيله ثلاثية "هاتريك" الفوز على مضيفه ليون الفرنسي 3-صفر اليوم الثلاثاء على ملعب "جيرلان" في ليون في إياب الدور نصف النهائي. وسجل أوليتش الأهداف في الدقائق 26 ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 28-04-2010, 12:04 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي أوليتش يقود بايرن ميونيخ لنهائي دوري الأبطال

قاد المهاجم الدولي الكرواتي إيفيكا اوليتش فريقه بايرن ميونيخ الألماني إلى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه بتسجيله ثلاثية "هاتريك" الفوز على مضيفه ليون الفرنسي 3-صفر اليوم الثلاثاء على ملعب "جيرلان" في ليون في إياب الدور نصف النهائي.

وسجل أوليتش الأهداف في الدقائق 26 و67 و78 رافعاً رصيده إلى 7 أهداف في 9 مباريات في المسابقة بفارق هدف واحد خلف مهاجم برشلونة الإسباني حامل اللقب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي متصدر لائحة الهدافين.

وكان الفريق البافاري فاز 1-صفر ذهاباً في أليانز أرينا في ميونيخ الأربعاء الماضي.

ويلتقي بايرن ميونيخ في المباراة النهائية المقررة في 22 أيار/مايو المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد، مع برشلونة الإسباني حامل اللقب أو إنتر ميلان الإيطالي اللذين يلتقيان غداً الأربعاء على ملعب نو كامب في برشلونة إياباً، علماً أن مباراة الذهاب الثلاثاء الماضي في ميلانو انتهت بفوز انتر 3-1.

ضحية جديدة

وتابع بايرن ميونيخ مشواره الرائع في المسابقة حيث أطاح بأندية عريقة في القارة العجوز أبرزها يوفنتوس الإيطالي ومواطنه فيورنتينا ومانشستر يونايتد الإنكليزي بطل 2008 ووصيف بطل 2009، وبات قريباً من لقبه الخامس في المسابقة بعد أعوام 1974 و1975 و1976 و2001.

وبات مدرب بايرن ميونيخ الهولندي لويس فان غال على بعد خطوة واحدة من التتويج باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى مع أياكس أمستردام عام 1995.



في المقابل، فشل ليون في التأهل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه وأن يصبح خامس ناد فرنسي يبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا بعد ريمس في الخمسينات وسانت إتيان في السبعينات ومرسيليا في التسعينات وموناكو عام 2004، علماً أن مرسيليا وحده نجح في إحراز اللقب لفرنسا وكان ذلك عام 1993 على حساب ميلان الإيطالي.

وكان ليون يخوض دور الأربعة للمسابقة للمرة الأولى في تاريخه، علماً بأنه بلغ دور الأربعة لمسابقة كأس الكؤوس عام 1963.

خطة ليون

ودخل ليون بخطة هجومية معتمداً على الرباعي سيدني غوفو والأرجنتينيين ليساندرو لوبيز وسيزار دلغادو والبرازيلي ميشال باستوس، بيد أن الرباعي عجز كلياً عن تهديد مرمى الحارس البافاري هانز يورغ بوت وبدا متأثراً كثيراً بغياب تولالان، بل إن التبديلات التي أجراها مدربه بويل لم تنفع لتسجيل هدف الشرف على الأقل، وكان طرد قائده البرازيلي كريس بمثابة ضربة قاضية استغلها الفريق البافاري جيداً ليسحقه بثلاثية.

ولقن الفريق البافاري مضيفه درساً في فنون اللعبة والواقعية واستثمار الفرص وأوقف مغامرته في المسابقة في دور الأربعة وهو الذي أطاح بريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (9) في دور ثمن النهائي.

وسيكون التأهل إلى المباراة النهائية للمسابقة الأوروبية حافزاً لبايرن ميونيخ في سعيه لتحقيق الثلاثية التاريخية هذا الموسم حيث يتصدر الدوري المحلي بفارق الأهداف أمام شالكه، وبلغ نهائي مسابقة الكأس المحلية حيث سيلاقي فيردر بريمن في 15 أيار/مايو المقبل على الملعب الاولمبي في برلين.

انضباطية بايرن

وكان بايرن ميونيخ أكثر تنظيماً وخطورة في الشوط الأول ونجح في استغلال إحدى هجماته المرتدة لافتتاح التسجيل عبر اوليتش، فيما وجد ليون صعوبة كبيرة في تخطي دفاع الفريق البافاري وسنحت له فرصتان فقط أهدرهما البرازيلي ميشال باستوس والأرجنتيني سيزار دلغادو.

وخاض بايرن ميونيخ المباراة في غياب نجمه الفرنسي فرانك ريبيري لطرده مباراة الذهاب على غرار لاعب وسط ليون جيريمي تولالان، فيما عاد القائد الدولي الهولندي مارك فان بومل بعد غيابه عن مباراة الذهاب بسبب الإيقاف، كما لعب المدافع الدولي البلجيكي دانيال فان بويتن أساسياً بعدما حامت الشكوك حول مشاركته بسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ السبت الماضي في الدوري المحلي.

لكن فان بويتن تعرض للإصابة وترك مكانه مطلع الشوط الثاني للأرجنتيني مارتن ديميكيليس الذي كان الشك يحوم حول مشاركته بسبب الإصابة.

وسبب المهاجمان توماس مولر واوليتش متاعب كثيرة لدفاع ليون بالإضافة إلى نشاط وحيوية كل من التركي حميد التينتوب والهولندي اريين روبن.

وأهدر مولر فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة الثانية عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من الكرواتي ايفيكا اوليتش الذي انتزعها من المدافع البرازيلي كريس بيد أن زميله غير المراقب داخل المنطقة سددها بيمناه زاحفة بجوار القائم الأيسر للحارس هوغو لوريس.

الهدف الأول

ومنح اوليتش التقدم لبايرن ميونيخ اثر هجمة منسقة بدأت من التماس من التينتوب إلى مولر ومنه إلى روبن بعد لعبة مشتركة فهيأ له الكرة داخل المنطقة فهيأها بدوره إلى اوليتس أمام المرمى فهيأها لنفسه وتابعها بيمناه داخل مرمى لوريس (26).

وأهدر باستوس فرصة ادراك التعادل عندما تلقى كرة عرضية أمام المرمى فتابعها بيسراه بجوار القائم الأيسر للحارس هانز يورغ بوت (31).



وكاد روبن يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر للوريس (34).

وحاول كلود بويل تدارك الموقف في الشوط الثاني بإشراكه المهاجم باتيفيمبي غوميس مكان المدافع علي سيسوكو، وكاد الأول يدرك التعادل في الدقيقة 50 عندما تلقى كرة عرضية داخل المنطقة فسددها بقوة فوق العارضة.

ورد بايرن ميونيخ بمجهود فردي لروبن الذي تلاعب أكثر من مرة بجون الان بومسونغ داخل المنطقة قبل أن يمرر كرة إلى باستيان شفانستايغر عند حافة المنطقة فسددها على الطائر فوق العارضة بسنتمترات قليلة (52).

وأنقذ لوريس مرماه من هدف ثان عندما أبعد بصعوبة تسديدة قوية لروبن من خارج المنطقة (56).

طرد كريس

وتلقى ليون ضربة موجعة بطرد قائده كريس لتلقيه انذارين في دقيقة واحدة بعد اعتراضه على قرار الحكم الايطالي ماسيمو بوساكا عندما أشهر في وجهه البطاقة الأولى لتدخله الخشن بحق اوليتش (60)، وأنقذ بوت مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية لغوفو (61).

الهدف الثاني

استغل بايرن ميونيخ النقص العددي ووجه الضربة القاضية الى ليون عندما عزز تقدمه بهدف ثان حمل توقيع اوليتش في الدقيقة 66 اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من التينتوب داخل المنطقة فسددها بيسراه على يسار الحارس لوريس.

وكاد روبن يضيف الهدف الثالث من تسديدة من داخل المنطقة أبعدها لوريس بقبضتي يديه قبل أن يشتتها الدفاع (72).

الهدف الثالث

وتدخل الكاميروني جان ماكون في توقيت مناسب ليبعد الكرة من أمام اوليتش داخل المنطقة وحرمه من الهاتريك (74)، لكن اوليتش فعلها بعد دقيقتين عندما تلقى كرة عرضية من داخل المنطقة للمدافع فيليب لام فتابعها برأسه من مسافة قريبة على يسار لوريس (76).

وأهدر التينتوب فرصة تسجيل الهدف الرابع بعد مجهود فردي داخل المنطقة أنهاه بتسديدة من مسافة قريبة بجوار القائم الأيسر للوريس (90).





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:05 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم