استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > الاخبار الرياضيه


الاخبار الرياضيه أخبار جميع الأندية والفرق العربية والعالمية والبطولات الدوليه

مانديلا لن يحضر مباراة افتتاح المونديال

سيغيب رئيس جنوب أفريقيا السابق نيلسون مانديلا عن المباراة الافتتاحية لنهائيات المونديال التي تنظمها بلاده من 11 حزيران/يونيو إلى 11 تموز/يوليو المقبلين وسيتابع العرس الكروي من منزله، وذلك بحسب ما كشف حفيده اليوم الأربعاء لوكالة "فرانس برس" خلال زيارة له إلى الهند. ولدى سؤاله ما إذا كان جده، أول رئيس ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 29-04-2010, 09:33 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي مانديلا لن يحضر مباراة افتتاح المونديال

سيغيب رئيس جنوب أفريقيا السابق نيلسون مانديلا عن المباراة الافتتاحية لنهائيات المونديال التي تنظمها بلاده من 11 حزيران/يونيو إلى 11 تموز/يوليو المقبلين وسيتابع العرس الكروي من منزله، وذلك بحسب ما كشف حفيده اليوم الأربعاء لوكالة "فرانس برس" خلال زيارة له إلى الهند.

ولدى سؤاله ما إذا كان جده، أول رئيس أسود لجنوب أفريقيا، سيحضر المباراة الافتتاحية لمونديال 2010، أجاب ماندلا مانيدلا: "كلا، هذا أمر مؤكد. جدي كبير في السن (91 عاماً) ونحاول أن لا نثقل برنامجه".

وتابع الحفيد المتواجد في الهند من أجل الاحتفال بالعيد الوطني لبلاده: "قال (نيلسون مانديلا) إنه يفضل البقاء في منزله الريفي من أجل تمضية وقته في المزرعة".

وأشار مانديلا الحفيد إلى أن القرار النهائي سيتخذ من قبل العائلة ومؤسسة نيلسون مانديلا قبيل 11 حزيران/يونيو المقبل، مؤكداً أن جده لا يعاني حالياً من أي مشاكل صحية.

ويعود الظهور العلني الأخير لنيلسون مانديلا إلى 11 شباط/فبراير الماضي عند زيارته لمقر البرلمان الجنوب أفريقي في ذكرى مرور 20 عاماً على خروجه من المعتقل.

ويشكل هذا الخبر خيبة كبيرة للجنة المنظمة والاتحاد الدولي لكرة القدم وللجماهير الجنوب أفريقية على حد سواء لما يمثله حضور مانديلا من أهمية، خصوصاً أن المونديال يقام في القارة الأفريقية للمرة الأولى.

وكان رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزف بلاتر أمل الجمعة الماضي أن يكون مانديلا الذي يعرف عنه حماسه الكبير للرياضة، في وضع يسمح له في أن يكون ضيف الشرف في النهائيات.

وكان مانديلا استخدم بطولة العالم للركبي التي أقيمت في جنوب أفريقيا عام 1995 كفرصة لتوحيد البلاد بعد انتهاء حقبة الفصل العنصري، خصوصاً أن منتخب جنوب أفريقيا للركبي كان مكوناً بغالبيته العظمى من البيض ولم يكن يتابع هذه الرياضة حينها في جنوب أفريقيا سوى البيض أيضاً.

يذكر أن جنوب أفريقيا ستفتتح مونديال الصيف المقبل في مواجهة المكسيك في 11 حزيران/يونيو المقبل ضمن المجموعة الأولى التي تضم فرنسا وأوروغواي أيضاً.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:52 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم