استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > سوق الاسهم > بورصة قطر


بورصة قطر لطرح المواضيع الاقتصاديه واخبار بورصة قطر والجديد بخصوصها

مزايا تتوقع إدراج أسهمها في البورصة خلال مايو

توقعت إدارة مزايا قطر للتطوير العقاري إدراج أسهم الشركة في بورصة قطر خلال شهر مايو المقبل. فقد رجح الرئيس التنفيذي للشركة سراج صالح البكر أمس إتمام الإدراج، بعد استكمال الشركة لجميع المتطلبات الروتينية والإجرائية التي طلبتها هيئة قطر للأسواق المالية. وكشف النقاب عن طلب الهيئة إعداد بياناتها المالية للربع الأول ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 30-04-2010, 08:11 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي مزايا تتوقع إدراج أسهمها في البورصة خلال مايو

توقعت إدارة مزايا قطر للتطوير العقاري إدراج أسهم الشركة في بورصة قطر خلال شهر مايو المقبل.

فقد رجح الرئيس التنفيذي للشركة سراج صالح البكر أمس إتمام الإدراج، بعد استكمال الشركة لجميع المتطلبات الروتينية والإجرائية التي طلبتها هيئة قطر للأسواق المالية.

وكشف النقاب عن طلب الهيئة إعداد بياناتها المالية للربع الأول من العام 2010 وتقديمها، على اعتبار أن تأهيلها للإدراج يفرض عليها نشر بياناتها الربعية رغم أنها ليست مدرجة بعد، نظرا لبلوغ تاريخ 31 مارس الذي يعني نهاية الربع الأول.

وأوضح البكر أن الشركة توشك على الانتهاء من إعداد قوائمها المالية للربع الأول 2010 خلال يومين لتقديمها لهيئة الأسواق المالية، وتستوفي بذلك آخر المتطلبات الروتينية من أجل إدراجها، وعليه فهو يتوقع أن يجري الإدراج خلال الشهر المقبل. وقد عقدت الجمعية العمومية للشركة أمس الأربعاء، حيث صادقت على تقرير مجلس الإدارة ومركز الشركة المالي عن العام المالي الماضي.

وفي كلمة له أمام الجمعية العمومية، قال السيد راشد فهد النعيمي رئيس مجلس الإدارة: «لقد حققت مزايا قطر نموا ملحوظاً خلال العام الماضي، وستواصل العمل على تطوير محفظتها الاستثمارية وإلى جانبها استكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة بما يخدم مصلحة المساهمين».

وجاء في التقرير الذي قدمه السيد النعيمي إلى الجمعية العمومية بالنيابة عن مجلس الإدارة أن الشركة ركزت خلال الفترة الماضية طاقتها الكاملة بالتعاون مع مختلف الجهات الرسمية لإكمال عملية الاكتتاب العام في أسهم الشركة والبالغة 50 مليون سهم أو ما نسبته %50 من رأس المال الكلي، والتي رافقها إطلاق خطة شاملة لتطوير أسهم مزايا قطر في السوق القطري بالتزامن مع عملية الاكتتاب.

وكانت مزايا قطر التي تأسست في بداية العام 2008، قد طرحت 50 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 ريالات للسهم الواحد في اكتتاب عام في الفترة ما بين 17 و31 يناير الماضي، بقيمة إجمالية للإصدار تبلغ 500 مليون ريال تمثل %50 من رأسمال الشركة البالغ واحد مليار ريال دفع المؤسسون نصفه، ونجح الاكتتاب في اجتذاب تغطية كاملة لقيمته. وقال راشد فهد النعيمي رئيس مجلس الإدارة في التقرير الذي قرأه على المساهمين: خلال العام الماضي قامت الشركة بعمل عدد من دراسات الجدوى لبعض المشاريع العقارية ضمن السوق القطرية، إيمانا منا بالفرص الاستثمارية الواعدة التي يحظى بها السوق القطرية المهم.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة مزايا قطر السيد سراج البكر: قدمت مزايا قطر أداءً مرضياً على المستويين التشغيلي والمالي خلال العام 2009، وإنني أشعر بالفخر لكل النتائج والإنجازات والوضع المالي وإدارة العمليات التي تقف عليها الشركة.


16 مليون ريال أرباح 2009

وقد أظهر التقرير المالي لمزايا قطر أن إجمالي الأصول بلغ 528 مليون ريال قطري خلال العام 2009، محققة أرباحا إجمالية بواقع 36 مليون ريال قطري، فيما بلغت الأرباح الصافية 16 مليون ريال قطري.

وأوضح البكر في حديثه أن مزايا قطر لا تزال معتمدة نفس الاستراتيجية التي وضعتها لنفسها في الاستثمار، حيث لا تقدم على أي استثمار إلا بعد أن تضمن وجود العميل المستأجر، حيث باشرت لحد الآن مشروعين اثنين بعد توقيع اتفاقية مع مؤسسة قطر للتربية والعلوم وخدمة المجتمع يشمل العقد الأول توفير 300 وحدة سكنية لموظفي المؤسسة والثاني 1200 وحدة. وتابع الرئيس التنفيذي لمزايا قطر بالقول: نحن كلنا إيمان وثقة بالفرص الكامنة في السوق القطرية، ولكن في الوضع الحالي يصعب معرفة متى ستنتهي موجة التراجع في قطاع العقارات في قطر ومتى سنصل القاع، وقد لاحظنا أن التقارير الأخيرة تشير إلى تراجع جديد في الإيجارات خلال الربع الأول من العام، وعليه فنحن نسير بخطى ثابتة في استثماراتنا ولا نتسرع في اتخاذ القرارات حتى تتضح الرؤية أكثر.

وأشار البكر إلى أن استراتيجية الشركة الطموحة ستشمل هذا العام دراسة العديد من المشاريع الحديثة وقيد الإنشاء والمشاريع القائمة، ناهيك عن الدخول في تحالفات استراتيجية مع عدد من الجهات بما يحقق العائد المطلوب للمساهمين الكرام، وبالطبع الوصول بغايات الشركة إلى مستويات أعلى وأسمى.

وأضاف: لقد أخذ فريق عمل مزايا قطر على عاتقه هدف ترسيخ مكانة الشركة في دولة قطر ومن ثم الدخول في الأسواق المجاورة بغية تنويع مصادر الدخل واقتناص الفرص الاستثمارية المميزة في مختلف أسواق المنطقة.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 24-08-2010, 12:13 PM
عضو
انجنير قطر غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: مزايا تتوقع إدراج أسهمها في البورصة خلال مايو

بسنا خرابيط





موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:08 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم