استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

عباس يقول إنه سيزور واشنطن الشهر الجاري للقاء اوباما

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس انه سيلتقى الرئيس الامريكي باراك اوباما في واشنطن هذا الشهر لبحث دفع عملية السلام المتعثرة منذ اكثر من 18 شهرا. وقال عباس في مقابلة مع صحيفة (الايام) في عددها الصادر يوم الاحد "الهدف من الزيارة (لواشنطن) هو دفع عملية السلام. انا لم اطلب الزيارة وانما ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 02-05-2010, 02:36 PM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي عباس يقول إنه سيزور واشنطن الشهر الجاري للقاء اوباما

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس انه سيلتقى الرئيس الامريكي باراك اوباما في واشنطن هذا الشهر لبحث دفع عملية السلام المتعثرة منذ اكثر من 18 شهرا.

وقال عباس في مقابلة مع صحيفة (الايام) في عددها الصادر يوم الاحد "الهدف من الزيارة (لواشنطن) هو دفع عملية السلام. انا لم اطلب الزيارة وانما هم وجهوا الدعوة لنا لزيارة واشنطن في هذا الشهر وبالتاكيد من اجل دفع عملية السلام والمفاوضات خاصة ان الامريكيين يفهمون تماما ان موقفنا واضح وثابت ومقنع."

واضاف "ليس عندنا قضايا خلافية مع الولايات المتحدة الامريكية وانما خلافنا هو مع الحكومة الاسرائيلية ولذلك هم دعونا من اجل محاولة دفع عملية السلام الى الامام وسيجدون من جانبنا كل تعاون فلا مشكلة لدينا."

واوضح عباس ان لقاءه في واشنطن سيكون ثنائيا ردا على بعض التقارير الصحفية التي تحدثت عن امكانية عقد لقاء ثلاثي يضم اضافة اليه والرئيس الامريكي رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو. وقال "القمة هي قمة ثنائية".

وكشف عباس النقاب خلال المقابلة عما تلقاه من تعهدات من الرئيس الامريكي وقال "نعم الرئيس الامريكي قال انهم ملتزمون بعدم السماح باية اجراءات استفزازية من اي من الطرفين ونحن قبلنا هذا لانه من جانبنا لا توجد اية اجراءات استفزازية."

واضاف "وربما البعض في اسرائيل كانوا يتحدثون عن التحريض ولكن ليس عندنا تحريض وقد قلنا اننا مستعدون لاحياء اللجنة الثلاثية لمناقشة كل قضايا التحريض لا مشكلة لدينا اطلاقا ولا نريد تحريضا ضدهم ولا نريد ان يحرضوا ضدنا وعلى ذلك ففي اية لحظة يتم فيها اعادة تشكيل هذه اللجنة نحن جاهزون."

وتابع "اذا فمن جانبنا لا مشكلة لدينا اما الجانب الاسرائيلي فان بناء الاستيطان وما يجري في القدس من الممارسات فان هذه التي عنوا بها الاجراءات الاستفزازية وانهم (الامريكيون ) لن يسكتوا عنها."

وعباس الذي اجريت معه المقابلة قبل صدور قرار لجنة المتابعة العربية مساء يوم السبت والذي ايدت فيه اجراء المحادثات غير المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين بواسطة امريكية أوضح ان هذه المحادثات ستبدأ بعد موافقة لجنة المتابعة واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وقال "نعم في حال كانت الايجابات ايجابية في كلا الاجتماعين فبالتاكيد سنتوجه فورا الى المحادثات التقريبية."

واضاف عباس حول مدة هذه المفاوضات غير المباشرة "نحن متفقون على فترة اربعة اشهر ومن ثم سنحدد الخطوة القادمة."

وكان اخر لقاء بين عباس وأوباما على هامش اجتماعات الامم المتحدة في سبتمبر أيلول الماضي في نيويورك حيث انضم اليهما نتنياهو.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:54 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم