استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

مبعوث الولايات المتحدة يصل للمنطقة لمحادثات اسرائيلية فلسطين

وصل مبعوث الرئيس الامريكي باراك اوباما للسلام في الشرق الاوسط الى تل ابيب يوم الاثنين بشأن المحادثات غير المباشرة المتوقعة بين الاسرائيليين والفلسطينين لكن اسرائيل عبرت عن شكوكها بشأن أي انفراجة بدون محادثات مباشرة. وقبل ساعات من توجه المبعوث جورج ميتشل الى اسرائيل تشاور رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 04-05-2010, 09:29 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي مبعوث الولايات المتحدة يصل للمنطقة لمحادثات اسرائيلية فلسطين

وصل مبعوث الرئيس الامريكي باراك اوباما للسلام في الشرق الاوسط الى تل ابيب يوم الاثنين بشأن المحادثات غير المباشرة المتوقعة بين الاسرائيليين والفلسطينين لكن اسرائيل عبرت عن شكوكها بشأن أي انفراجة بدون محادثات مباشرة.

وقبل ساعات من توجه المبعوث جورج ميتشل الى اسرائيل تشاور رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس المصري حسني مبارك في منتجع شرم الشيخ المصري المطل على البحر الاحمر بشأن المفاوضات القادمة التي ستجري بوساطة امريكية.

ولقيت جهود السلام التي يقوم بها اوباما دفعة يوم السبت عندما وافقت الدول العربية على "محادثات غير مباشرة" تستمر اربعة اشهر كان يتوقع ان تبدأ في مارس اذار لكنها تأجلت بسبب اعلان اسرائيل عن مشروع استيطاني على اراض محتلة بالقرب من القدس.

وقال عاموس جلعاد الاستراتيجي بوزارة الدفاع الاسرائيلية في راديو اسرائيل ان المفاوضات غير المباشرة ستبدأ يوم الاربعاء.

ولم يتضح على الفور متى يعقد المبعوث محادثات مع الجانب الفلسطيني. ومن المقرر ان تجتمع اللجنة التنفيذية لحركة فتح التي يتزعمها الرئيس محمود عباس يوم السبت لاعطاء موافقتها الرسمية على بدء المفاوضات.

ووصف نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي دان ميريدور المحادثات غير المباشرة بأنها "شيء غريب" بعد مفاوضات السلام المباشرة التي امتدت على مدى 16 عاما.

ولم تجر محادثات مباشرة طوال الاشهر الثمانية عشر الماضية وهي فترة شهدت حرب غزة وانتخاب حكومة اسرائيلية يمينية وسيطرة حركة حماس التي تعارض جهود السلام الامريكية على غزة.

وقال ميريدور "أعتقد انه من الواضح للجميع ان المحادثات الحقيقية هي المحادثات المباشرة ولا أعتقد ان هناك فرصة لحدوث انفراجة مهمة الى ان تبدأ المحادثات المباشرة."

وقال "المحادثات ستجري. المبعوث ميتشل سيتحدث الينا واليهم. لكن كلما اسرعنا لنصل الى المحادثات المباشرة كلما تمكنا من تناول جوهر الموضوع."

وقال نبيل ابو ردينة المتحدث باسم عباس ان المفاوضات ستبين ان كانت الحكومة الاسرائيلية جادة بشأن السلام و"ستختبر إخلاص" إدارة اوباما بشأن إقامة دولة فلسطينية.

وقال أبوردينة "رسالة اوباما تحمل تعهدات امريكية وليست التزامات اسرائيلية وتم اطلاع العالم العربي على فحوى هذه التعهدات الامريكية .. بالنسبة لنا هذه تعهدات امريكية وليست التزامات اسرائيلية."

وأضاف أبو ردينة "الحقيقة لسنا بحاجة لمفاوضات .. كل ما نحن بحاجة اليه هو قرارات تتخذها الحكومة الاسرائيلية .. هذا وقت القرارات اكثر منه وقت للمفاوضات."

وقال عباس في مقابلة نشرت يوم الاحد في صحيفة الايام الفلسطينية ان اوباما قدم التزاما بأنه لن يسمح بأي إجراءات استفزازية من أي من الجانبين.

ويصر عباس منذ فترة طويلة على ان تجمد اسرائيل بناء مستوطنات يهودية قبل استئناف المفاوضات ورفض وقفا مؤقتا للبناء أمر به نتنياهو في الضفة الغربية المحتلة في نوفمر تشرين الثاني ووصفه بأنه اجراء غير كاف.

وتعهد نتنياهو الذي يرأس حكومة مؤيدة للاستيطان بعدم تقييد بناء منازل لاسرائيليين في القدس الشرقية.

لكن بعد ان أغضب واشنطن بالاعلان عن مشروع لبناء 1600 منزل اثناء زيارة في مارس اذار قام بها نائب الرئيس الامريكي جو بادين لم تقر اسرائيل بناء منازل جديدة لليهود في القدس الشرقية فيما وصفه سياسيون اسرائيليون بأنه تجميد فعلي.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:41 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم