استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

كلينتون تقول إيران تضع العالم في خطر نووي

قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الاثنين إن الطموحات النووية لايران تضع العالم في خطر ودعت المجتمع الدولي الى مساندة جهود الولايات المتحدة لتحميل طهران المسؤولية في نهاية الامر. جاءت دعوة كلينتون في وقت تسعى فيه الولايات المتحدة الى كسب التأييد لفرض عقوبات جديدة للامم المتحدة على ايران. وقالت ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 04-05-2010, 09:40 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي كلينتون تقول إيران تضع العالم في خطر نووي

قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الاثنين إن الطموحات النووية لايران تضع العالم في خطر ودعت المجتمع الدولي الى مساندة جهود الولايات المتحدة لتحميل طهران المسؤولية في نهاية الامر.

جاءت دعوة كلينتون في وقت تسعى فيه الولايات المتحدة الى كسب التأييد لفرض عقوبات جديدة للامم المتحدة على ايران. وقالت كلينتون ان طهران لن تنجح في جهودها لتشتيت الانظار عن سجلها في محاولة لتجنب المسؤولية.

وأضافت في كلمة أمام مؤتمر مراجعة اتفاقية حظر الانتشار النووي في الامم المتحدة "ايران هي البلد الوحيد الممثل في هذه القاعة الذي خلص مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية الى أنه لا يمتثل حاليا لالتزاماته النووية."

واضافت قولها "انها تحدت مجلس الامن الدولي والوكالة الدولية للطاقة الذرية ووضعت مستقبل نظام حظر الانتشار النووي في خطر ولهذا فانها تواجه عزلة وضغوطا متزايدة من المجتمع الدولي."

وتحدثت كلينتون في المؤتمر بعد ساعات من الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد الذي استخدم كلمته في انتقاد الولايات المتحدة على ما سماه تهديدات باستخدام اسلحة نووية لمهاجمة بلاده.

وانتقدت كلينتون كلمات احمدي نجاد قائلة انها "نفس الاتهامات الكاذبة والجامحة احيانا" التي سمعها العالم من قبل وحثت الدول على التركيز على تركيع ايران.

وقالت كلينتون "ايران لن تنجح في جهودها لتشتيت الانظار وتفريق الاخرين. والولايات المتحدة واغلبية كبيرة من الدول الممثلة هنا جاءت الى هذا المؤتمر ولديها جدول أعمال أكبر كثيرا."

واضافت "حان الان الوقت لبناء اجماع لا لعرقلته." وتقود كلينتون جهود الولايات المتحدة لكسب التأييد لفرض عقوبات جديدة للامم المتحدة على طهران.

وقالت ان ايران لديها تاريخ من "التصريحات المضللة والمتناقضة وغير الدقيقة" عن برنامجها النووي ولم تبد رغبة حقيقية في معالجة المخاوف بشأنه.

ودعت كلينتون فيما بعد الى فرض عقوبات مشددة على البلدان مثل ايران التي تخرق التزاماتها بموجب معاهدة حظر الانتشار النووي.

وقالت "يجب ان تكون القواعد ملزمة. والمخالفات يجب ان تقابل بالعقوبات. والكلمات يجب أن يكون لها معنى والعالم يجب ان يتحد لمنع انتشار هذه الاسلحة. لقد حان الوقت لرد دولي قوي."

وانسحبت الوفود الغربية من المؤتمر حينما اتهم احمدي نجاد اسرائيل بتهديد جيرانها "بالرعب والغزو" وبأنها تتمتع بتأييد مطلق غير مشروط من واشنطن وحلفائها.

ولم توقع اسرائيل شأنها شأن باكستان والهند اللتين تملكان اسلحة نووية معاهدة حظر الانتشار النووي. ويفترض ان اسرائيل تملك ترسانة نووية كبيرة لكنها لم تنف أو تؤكد وجودها.

وانسحبت كوريا الشمالية من المعاهدة عام 2003 واجرت تجارب نووية في عامي 2006 و2009.

وقالت كلينتون إن الولايات المتحدة ستصدق على مناطق خالية من الاسلحة النووية في افريقيا وجنوب المحيط الهادي وتساند "اجراءات عملية" لجعل الشرق الاوسط منطقة خالية من اسلحة الدمار الشامل.

وفي وقت لاحق قالت للصحفيين فيما يتعلق بالخطة الخاصة بالشرق الاوسط ان "الظروف لاقامة مثل هذه المنطقة لم تتهيأ بعد."

وحث الامين العام للامم المتحدة بان جي مون في كلمته أحمدي نجاد على المشاركة في عرض الوقود النووي الذي تسانده الامم المتحدة والذي قبلته ايران في اكتوبر تشرين الاول ولكنها تراجعت في وقت لاحق. ووصف بان الصفقة بانها "اجراء مهم لبناء الثقة."

ونفى احمدي نجاهد رفض الصفقة. وقال "في نظرنا هي صفقة مقبولة." وقال ان الكرة الان في ملعب الغرب.





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:41 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم