استرجاع كلمة المرور :: تفعيل العضوية :: طلب كود تفعيل العضوية :: مركز التحميل :: قوانين الموقع  
   

العودة   سوق الدوحة > المنتديات العامه > استراحة المنتدى > أخبار ومقالات


أخبار ومقالات اخبار طريفه وغريبه ورياضيه من جميع انحاء العالم

غانا تعرض استثمارات بقيمة 700مليون دولار على حصاد

قدمت غانا مقترحات استثمارية لحصاد بقيمة 700مليون دولار وقال جورج ابو واجي الرئيس التنفيذي لمركز غانا لتنمية الاستثمار الذي يعمل تحت إشراف مكتب رئيس الجمهورية خلال لقائه بـ الراية الاقتصادية ان هذه الاستثمارات تشمل مشروعات زراعية وتربية اسماك وابدى الرئيس التنفيذي اعجابه ببرنامج قطر للامن الغذائي مشيرا الى انه يلتقي ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : 1  
قديم 04-05-2010, 10:19 AM
الصورة الرمزية اللورد
المـديـر العـام
اللورد غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي غانا تعرض استثمارات بقيمة 700مليون دولار على حصاد

قدمت غانا مقترحات استثمارية لحصاد بقيمة 700مليون دولار وقال جورج ابو واجي الرئيس التنفيذي لمركز غانا لتنمية الاستثمار الذي يعمل تحت إشراف مكتب رئيس الجمهورية خلال لقائه بـ الراية الاقتصادية ان هذه الاستثمارات تشمل مشروعات زراعية وتربية اسماك وابدى الرئيس التنفيذي اعجابه ببرنامج قطر للامن الغذائي مشيرا الى انه يلتقي مع البرنامج الغاني لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء .

وقال ان ما لفت انتباهه ان شركة حصاد تتطلع الى تحقيق الغذاء للعالم اجمع كموزع دولي للغذاء وليس الوقوف عند حدود احتياجات قطر.

واضاف ان أفق الاستثمار للمستثمرين القطريين في غانا لا تتوقف عند الزراعة فقط وانما المجال مفتوحا امام الاستثمار العقاري والاستثمار في قطاعي النفط والغاز منوها بالتجربة القطرية الناجحة في استثمار مواردها من النفط والغاز حيث اصبحت اكبر موردي الغاز في العالم .

واوضح ان غانا مقبلة على فترة ازدهار بعد الاكتشافات النفطية الضخمة التي قدرها المسؤول الغاني ما بين 200 الى 300 مليار برميل من النفط .

وقال الرئيس التنفيذي لمركز غانا لتنمية الاستثمار " لقد كنا في سلسلة من الاتصالات مع قطر. ونحن نرى قطر هي الاقتصاد الأول الأسرع نموا في العالم. من بين ما لفت انتباهنا لقطر هو برنامجها لتحقيق الأمن الغذائي خاصة أننا لدينا برنامج مشابه لتحقيق الاكتفاء الغذائي. ولذا أعتقد أن أهدافنا تتلاقى مع الجانب القطري لمناقشة هذا كمبدأ أساسي وفرصة أساسية للاستثمار والعمل معا لتعزيز انتاجنا الغذائي والبنية الأساسية للتخزين.

واضاف أبواجي عندما وصلنا إلى قطر اكتشفنا أن الفرص المتاحة للتعاون أوسع بكثير وأبعد من مجرد التعاون بشأن الأمن الغذائي معتبرا ان قطر هي الرائدة في العالم باعتبارها المُصدر الأكبر للغاز.

تجربة ناجحة

واشاد بتجربة قطر وقال : " نحن نعتقد أن تجربة قطر يمكن أن تكون مفيدة لغانا حيث أدركنا أيضا أن برنامج قطر لتعزيز الأمن الغذائي لا يسعى لتحقيق ذلك بالنسبة لقطر فقط وإنما لتوزيع الغذاء في جميع أنحاء العالم بالنسبة للعالم لهذا فإننا نشعر بأن شركة حصاد هي المؤسسة التي ينبغي لنا إقامة روابط معها والعمل معا لتحقيق نتائج جيدة.

ولفت أبواجي إلى ان غانا ما زالت في مرحلة الاستكشاف حيث التقى الوفد مع رئيس مجلس الإدارة في حصاد وقدمنا له سبعة مقترحات استثمارية ، وأكد لنا أنه في غضون أسبوعين أو ثلاثة اسابيع انه يعطينا رأيه.

وعدد المسؤول الغاني فرص الاستثمار في غانا وقال : " لدينا بناء منشآت لتخزين الأغذية (الصوامع) التي يمكنها حفظ الأسماك والحبوب والبذور الزيتية لذلك نحن نعتقد أن حصاد يمكنها العمل فورا بالاشتراك معنا لتطوير هذه الصوامع ورفع ادائها وقدراتها لمستويات عالية ثم القيام بعملية التوزيع في جميع أنحاء العالم كما يمكن للشركة أيضا شراء المزارع .

واضاف ابو واجي انه على المدى المتوسط و الطويل ، يمكن الاستفادة من حصاد لان اوضاعنا الاستوائية لدخول الإنتاج الزراعي للغذاء لصالح المنطقة العربية. ونحن نعتقد أننا نستطيع أن نفعل أشياء كبيرة مع حصاد. لكونها تركز على أن تكون موزعة للغذاء حول العالم.

واضاف من خلال لقائي مع رئيس مجلس الإدارة شعرت بأنهم يريدون أن يكونوا الموزع الدولي الأول للمواد الغذائية حول العالم.

ونحن نسعى للحصول على استثمارات في تربية الأسماك وإنتاج البذور الزيتية والحبوب والقمح ، والألمونيوم (لدينا الكثير من البوكسيت في غانا)
الاستثمار العقاري

وشدد المسؤول الغاني على انه يمكن لقطر استخدام البوكسيت لخدمة مصهر الشركة كاشفا ان غانا تسعى الى استثمارات تقدر بـ (500 – 700 مليون دولار) إذا قبلت جميع الاقتراحات .

وكشف عن التوجه نحو الاستثمار العقاري معددا جدوى الاستثمار العقاري في غانا وقال : " نحن مهتمون أيضا في العقارات و نرى أن قطر قد أبلت بلاء حسنا في تطوير وتعزيز قطاع العقارات لديها ولدينا الكثير من الفنادق من فئة الخمس نجوم. واذا حصلنا على عدد قليل من الفنادق من فئة الخمس نجوم سنكون سعداء لأننا نتوقع طفرة اقتصادية.

وكشف الرئيس التنفيذي لمركز غانا لتنمية الاستثمار عن اكتشافات احتياطات نفطية تتراوح ما بين 200 -300 مليار برميل من النفط اضافة الى وجود النفط فوق حقول الغاز متوقعا استثمارات قطرية في مجال النفط والغذاء والطاقة والبنية التحتية والخدمات المالية.

وبين ان هذا المركز هو مؤسسة حكومية وتحت إشراف مكتب رئيس الجمهورية وقال هذه هي المرة الأولى التي نأتي فيها لدولة من دول الخليج من أجل الاستثمار الزراعي مبديا اندهاشه باهتمام قطر الكبير بالاستثمار في مجال الأمن الغذائي وتابع قائلا : " نعتقد اننا يمكن ان نكون منصة يمكنهم من خلالها تطوير العديد من المشروعات الزراعية الكثيرة نريد تحديث طرق الإنتاج الزراعي وجعله على نطاق واسع ولدينا الكثير من المياه و نحن بحاجة إلى الاستثمار لبناء سدود لحفظ الكثير من الماء.

لان قطر مهتمة بحفظ الأغذية والإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي ، ونحن نعتقد أنه يمكننا العمل معا لإيجاد وضع مربح للجانبين من أجل كل من قطر وغانا.





  رقم المشاركة : 2  
قديم 04-05-2010, 03:18 PM
الصورة الرمزية داريـــن 85
عضو نشط
داريـــن 85 غير متواجد حالياً
 





عدد التعليقات: 0 تعليق
حدث بيانات الدوله!
افتراضي رد: غانا تعرض استثمارات بقيمة 700مليون دولار على حصاد

كل ااالشكـــر لك





 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: غانا تعرض استثمارات بقيمة 700مليون دولار على حصاد
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اتصالات قطر تطلق قرض اعادة تمويل بقيمة ملياري دولار اللورد بورصة قطر 0 23-04-2010 06:35 PM


الساعة الآن 04:50 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظه لموقع منتديات سوق الدوحة
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
يخلي موقع سوق الدوحة وإدارته مسئوليتهم عن اي اتفاق او عملية تجاريه تتم عن طريق الموقع وتقع المسئولية على الاعضاء انفسهم